عاجل
الأربعاء 14 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

عاجل| "ليس من حقك تقييمي".. لمن وجه "مارسيل كولر" هذه الرسالة الغاضبة؟

مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي
مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي

مارسيل كولر، المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، أدلى بعدة تصريحات “صاخبة” صب فيها جام غضبه، على أسباب التحول الدراماتيكي للنتيجة التي آلت إليها المباراة، التي جمعت المارد الأحمر بنادي الوداد المغربي، في ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.



 

ووجه السويسري سهام انتقاداته الحادة، تجاه حكم الساحة الليبي، الذي أدار موقعة الذهاب على ملعب ستاد القاهرة الدولي، مؤكدًا أنه ساهم في تعديل نتيجة المباراة بشكل يتنافى مع أبسط قواعد وقوانين اللعبة، المعمول بها في كافة دول العالم.

 

مخالفات صارخة لنص القانون

اتهم مارسيل كولر الحكم الليبي بمخالفة قوانين ولوائح التحكيم، والعقوبات المنصوصة تجاه ارتكاب بعض المخالفات، مؤكدًا أنه لا يوجد مبرر واضح، لتغافل "معتز إبراهيم" عن احتساب بعض الأخطاء الصارخة، التي حدثت ضد فريقه، على مرأى ومسمع من الجماهير المحتشدة بالمدرجات، بخلاف الملايين ممن تابعوا المباراة عبر الشاشات والمنصات المختلفة.

 

ولفت مدرب الأهلي إلى فداحة الأخطاء التحكيمية التي ارتكبها الليبي معتز إبراهيم، والتي فرضت على فريقه سيناريوهات مختلفة، عما كانت ستؤول إليه الأمور، حال تطبيق "نصوص القانون" دون زيادة أو نقصان.

 

وأعرب عن استيائه من عدم احتساب الحكم الليبي لركلة جزاء واضحة لصالح حسين الشحات، مؤكدًا أنها كانت كفيلة بتعديل نتيجة اللقاء، وإعطاء أفضلية أكبر لأصحاب الأرض قبل خوض مواجهة العودة.

 

وتطرق "كولر" إلى الواقعة الأكثر فجاجة، مؤكدًا أن "حكم الساحة" قلص العقوبة القانونية المفروضة، تجاه الخطأ الذي ارتكبه "عطية الله"، وارتقى فيه الأخير بالهواء ليمنع بـ"يده" هجمة واعدة، وانفرادًا صريحًا للأهلي بحارس مرمى الوداد، وكانت تستوجب طردًا مباشرًا، واكتفى فيها "معتز إبراهيم" بإنذار مدافع الخصم فقط.

 

فحوى رسالة كولر “الغاضبة”

وجه مارسيل كولر رسالة غاضبة إلى مدرب الوداد المغربي، بعدما نقل إليه بعض المراسلين المتواجدين لتغطية المؤتمر الصحفي الذي تلا المباراة، تعليقات نظيره البلجيكي "سفين فاندنبروك"، على أداء الأهلي ونتيجة لقاء العودة المتوقعة، مؤكدًا على قدرة .

 

وأكد "كولر" أنه ليس من حق مدرب الفريق المنافس، التحدث عن الأهلي، أو الإدلاء بتصريحات تقلل من قدره، أو أي تعليقات توحي بتعامل لا يليق مع الفريق الأكثر تتويجًا باللقب القاري.

 

وعبر المدرب السويسري عن يقينه بقدرة الأهلى على إحراز هدف بالدار البيضاء، وإمكانية تحقيق نتيجة إيجابية، خلال المواجهة المرتقبة، التي تجمع بين المارد الأحمر والوداد، في إياب نهائي دوري الأبطال الإفريقي.  

 

واختتم "كولر" تصريحاته بدعوة جماهير النادي الأهلي للاحتفال بانتصار فريقها، وتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب، مؤكدًا أنه سيخوضون مواجهة العودة بطموحات ودوافع مختلفة.

 

ملخص أحداث اللقاء

كانت مواجهة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، التي جمعت الأهلي والوداد، على أرضية ملعب ستاد القاهرة الدولي، أمس الأحد، قد انتهت بفوز المارد الأحمر بهدفين لهدف.

 

تقدم "بيرسي تاو" للنادي الأهلي، في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط الأول، وعزز "كهربا" تقدم المارد الأحمر في الدقيقة 59، وقلص البديل "عزيز بوهرة" الفارق للضيوف في الدقيقة 86.  

 

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي والوداد مجددًا، في الحادي عشر من شهر يونيو الجاري، في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023، على ملعب المركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء بالعاصمة المغربية الرباط.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز