عاجل
الإثنين 15 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| مارسيل كولر.. تعليق غاضب وتصريحات متوازنة من مدرب الأهلي

مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي
مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي

مارسيل كولر أطلق عدة تصريحات نارية، عقب إطلاق صافرة نهاية اللقاء جمع فريقه بنادي الوداد المغربي، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، والذي انتهى لصالح الأهلي بهدفين لهدف.



 

أبرز تصريحات مارسيل كولر 

وعبر مارسيل كولر عن غضبه من القرارات التحكيمية لليبي معتز إبراهيم، مؤكدًا أنها أثرت بشكل كبير على المحصلة النهائية للقاء، وحرمت فريقه من إمكانية تعديل النتيجة.

 

وأعرب المدرب السويسري عن اندهاشه من عدم احتساب حكم الساحة لضربة جزاء صريحة وواضحة وضوح الشمس لصالح حسين الشحات، إثر تدخل مباشر على قدم اللاعب داخل منطقة الجزاء.

 

وتطرق "كولر" إلى ثاني وأبرز الأخطاء التحكيمية، والتي تغاضى فيها الليبي معتز إبراهيم عن إشهار بطاقة حمراء مباشرة ضد مدافع الوداد المغربي، بسبب منعه لهجمة مرتدة واعدة لصالح الأهلي. 

 

وتساءل كيف يمكن التغاضي الحكم عن طرد اللاعب، الذي أمسك الكرة بيديه، ليمنع انفرادًا صريحًا لفريقه، في مخالفة لكافة قوانين كرة القدم المعمول بها في جميع دول العالم.  

 

وواصل "كولر" توجيه انتقاداته، مؤكدًا أنه كان لزامًا على مساعدي الحكم، أو حكام الـVAR، توجيه الليبي لهذا الخطأ الفادح، الذي يستوجب طردًا مباشرًا لمدافع الوداد، وهو الأمر الذي لم يحدث فعليًا، في واقعة فجة تبعث على الاندهاش والتساؤل حول مغزاها.

 

واختتم تصريحاته وتعليقاته الغاضبة، مؤكدًا على تخوفه الكبير من اختيار الغريب للحكم الإثيوبي باملاك تيسيما، لإدارة موقعة الإياب المرتقبة بين الأهلي والوداد بالعاصمة المغربية الرباط.

 

وتساءل "كولر" كيف يقع اختيار الاتحاد الإفريقي على الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما، لإدارة لقاء إياب نهائي بطولة دوري الأبطال، لتكون أخر مواجهة يقودها قبل اعتزاله مباشرةً، ما يرفع عنه الحرج والمساءلة عن أي أخطاء قد يرتكبها.

 

وعبر عن أمنياته بأن يتسم أداء حكم مباراة الإياب بالشفافية والعدالة المطلوبة، بما يمنح فريقه فرصًا متساوية مع المنافس لإحراز اللقب.  

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز