عاجل
الخميس 1 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

عاجل.. تفاصيل أول جريمة من الذكاء الاصطناعي  

طائرة بدون طيار قتلت مشغلها
طائرة بدون طيار قتلت مشغلها

كشف موقع “Avia pro” الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية أن الذكاء الاصطناعي ارتكب أول جريمة، عندما قتلت طائرة بدون طيار مشغلها  الافتراضي، بسبب محاولاته التدخل في الضربات، وذلك في اختبار افتراضي أجرته القوات الجوية الأمريكية. 



 

وأفاد الموقع الروسي، نقلاً عن العقيد تاكر هاميلون، كبير ممثلي القوات الجوية الأمريكية  الذي كان يتحدث في "قمة مستقبل الطيران القتالي والقدرات الفضائية" بـ"لندن"، أن طائرة بدون طيار يتحكم فيها الذكاء الاصطناعي قتلت مشغلها حتى لا يتدخل في مهمته.

 

وكشف العقيد تاكر هاميلتون، رئيس اختبارات وعمليات الذكاء الاصطناعي في سلاح الجو الأمريكي، عن اختبار محاكاة تم فيه تكليف طائرة بدون طيار تعتمد على الذكاء الاصطناعي بتدمير أنظمة الدفاع الجوي للعدو، وانتهى بها الأمر بمهاجمة أي شخص يتدخل في هذا الأمر.

 

وبدأ النظام يفهم أنه على الرغم من تعريف التهديد، أمرها العامل في بعض الأحيان بعدم تدمير هذا التهديد، لكنها تلقت نقاطًا لتدمير هذا التهديد.. وماذا فعلت؟ لقد قتلت العامل، قتلته لأنه منعها من تحقيق هدفها"، قال هاميلتون: لحسن الحظ، لم يصب أحد بأذى.

 

حذر هاميلتون، وهو طيار تجريبي للطائرات المقاتلة التجريبية، من مخاطر الاعتماد المفرط على الذكاء الاصطناعي مشددًا على أن الاختبار يظهر أنه "لا يمكنك التحدث عن الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي والاستقلالية دون مناقشة مخاطره.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز