عاجل
الأربعاء 18 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عاجل.. 175 قتيلًا حصيلة 15 حادث قتل جماعيًا في المدارس الأمريكية

مصدومون من حوادث المدارس
مصدومون من حوادث المدارس

قتلت عمليات إطلاق النار الجماعية مئات الأشخاص عبر تاريخ الولايات المتحدة  الأمريكية، في عوالم مثل المتاجر والمسارح وأماكن العمل، ولكن في المدارس والكليات، ربما يتردد صداها بشدة - الأماكن المليئة بالأطفال من سن صغيرة، والطلاب الأكبر سنًا الذين يتطلعون إلى آفاق جديدة، حيث يزرع المعلمون بذور المعرفة وتقطع رحلاتهم كلها.



 

 

وإذا تم تعريف إطلاق النار الجماعي على أنه أدى إلى مقتل أربعة أشخاص أو أكثر، باستثناء الجاني، فقد توفي 175 شخصًا في 15 حادثًا من هذا القبيل مرتبطة بالمدارس والكليات الأمريكية - من مذبحة مدرسة كولومباين الثانوية عام 1999 إلى إطلاق النار يوم الاثنين في ناشفيل، تينيسي.. هذا وفقًا لقاعدة بيانات جمعتها  وكالة أسوشيتد برس ويو إس إيه توداي وجامعة نورث إيسترن، بالإضافة إلى تقارير أخرى للوكالة الأمريكية:

 

6 قتلى في مدرسة العهد مارس 2023

قتلت مطلق النار البالغة من العمر 28 عامًا والتي كانت تحمل بندقيتين من طراز "الهجوم" ومسدس ثلاثة طلاب وثلاثة بالغين في مدرسة مسيحية خاصة في ناشفيل. كما توفي المشتبه به بعد إطلاق النار عليه من قبل الشرطة.

 

22 قتيلا في مدرسة روب الابتدائية مايو 2022 

 

قال مسؤولون إن مسلحا يبلغ من العمر 18 عاما فتح النار يوم الثلاثاء على مدرسة ابتدائية في أوفالدي بولاية تكساس مما أسفر عن مقتل 19 طفلا وشخصين بالغين. قتل تطبيق القانون المهاجم.

4 قتلى في مدرسة أوكسفورد الثانوية نوفمبر 2021

 

طالب في السنة الثانية متهم بقتل أربعة أشخاص وإصابة آخرين في مدرسته في أكسفورد، ميشيجان، بالقرب من ديترويت. والديه متهمان بالقتل غير العمد؛ وتقول السلطات إنها فشلت في تأمين بندقية وتجاهلت احتياجات الصحة العقلية لابنهما قبل إطلاق النار.

 

 

 

10 قتلى في مدرسة سانتا في الثانوية، مايو 2018.

 

قالت السلطات إن أحد نيران أطلق النار على مدرسة ثانوية في منطقة هيوستن، مما أسفر عن مقتل 10 أشخاص، معظمهم من الطلاب. المتهم البالغ من العمر 17 عاما متهم بالقتل.

 

17 قتيلًا مدرسة مارجوري ستونيمان دوجلاس الثانوية، فبراير 2018.

 

أسفر هجوم عن مقتل 14 طالبًا وثلاثة موظفين في المدرسة في باركلاند بولاية فلوريدا، وإصابة كثيرين آخرين.

 

وحكم على مطلق النار بالسجن المؤبد دون عفو.

9 قتلى بكلية مجتمع أومبكوا ، أكتوبر 2015.

 

قتل رجل تسعة أشخاص في مدرسة في روزبورغ بولاية أوريغون، وجرح تسعة آخرين، ثم قتل نفسه.

 

4 قتلى مدرسة ماريسفيل بيلشوك الثانوية، أكتوبر 2014.

استخدم شاب يبلغ من العمر 15 عامًا الرسائل النصية لجذب العديد من أبناء عمومته وأصدقائه إلى طاولة الكافتيريا في مدرسة Marysville-Pilchuck الثانوية في ولاية واشنطن. قتل أربعة منهم بالرصاص قبل أن يقتل نفسه.

6 قتلى بجامعة كاليفورنيا، سانتا باربرا، مايو 2014.

 

وطالب جامعي يبلغ من العمر 22 عامًا يشعر بالإحباط بسبب الرفض الجنسي طعن ستة طلاب أو أطلقوا النار عليهم بالقرب من المدرسة في إيسلا فيستا، كاليفورنيا، وأصاب عدة آخرين قبل أن يقتل نفسه.

27 قتيلًا في مدرسة ساندي هوك الابتدائية، ديسمبر 2012.

 

قتل رجل يبلغ من العمر 19 عامًا والدته في منزلهم في نيوتاون، كونيتيكت، ثم ذهب إلى مدرسة ساندي هوك الابتدائية القريبة وقتل 20 طالبًا في الصف الأول وستة معلمين. لقد انتحر.

 

7 قتلى بجامعة أويكوس، إبريل 2012.

 

قتل طالب تمريض سابق برصاصة قاتلة سبعة أشخاص في كلية خاصة صغيرة في شرق أوكلاند، كاليفورنيا، وتوفي في السجن عام 2019.

 

5 قتلى بجامعة شمال إلينوا ، فبراير 2008.

 

أطلق طالب سابق يبلغ من العمر 27 عامًا النار وقتل خمسة أشخاص وجرح أكثر من 20 آخرين في المدرسة في ديكالب، إلينوي، قبل أن يقتل نفسه.

 

32 قتيلًا بفيرجينيا تيك، إبريل 2007.

 

قتل طالب يبلغ من العمر 23 عامًا 32 شخصًا في الحرم الجامعي في بلاكسبرج، فيرجينيا، في إبريل 2007؛ وأصيب أكثر من عشرين آخرين، ثم قتل المسلح نفسه.

5 قتلى بمدرسة أميش لألغام النيكل الغربية، أكتوبر 2006.

 

دخل رجل يبلغ من العمر 32 عامًا مدرسة للأميش بالقرب من لانكستر بولاية بنسلفانيا ، وطرد الأولاد ، وربط الفتيات، وأطلق النار على خمسة منهم قبل أن يقتل نفسه. واصيب خمسة اخرون.

9 بمدرسة ريد ليك الثانوية، مارس 2009

قتل طالب يبلغ من العمر 16 عامًا جده ورفيق الرجل في منزلهما في مينيسوتا، ثم ذهب إلى مدرسة ريد ليك الثانوية القريبة، حيث قتل خمسة طلاب ومعلمًا وحارس أمن قبل إطلاق النار على نفسه.

13 قتيلًا في مدرسة كولومبين الثانوية، إبريل 1999.

 

قتل طالبان 12 من زملائهما ومعلم واحد في مدرسة في ليتلتون، كولورادو، وأصابوا كثيرين آخرين قبل أن يقتلا نفسيهما.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز