عاجل
الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

فوز إنجلترا على أوكرانيا وآيسلندا على ليشتنشتاين وسلوفينيا على سان مارينو بتصفيات اليورو

   حقق المنتخب الإنجليزي لكرة القدم فوزه الثاني على التوالي في تصفيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024)، بتغلبه على ضيفه الأوكراني بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الأحد على ملعب ويمبلي.



 

سجل هاري كين (37) وبوكايو ساكا (40) هدفي إنجلترا.

ويتصدر المنتخب الإنجليزي ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، فيما تلقى نظيره الأوكراني الخسارة في مباراته الأولى بالتصفيات، ليبقى بلا نقاط.

كما اكتسح منتخب آيسلندا مضيفه منتخب ليشتنشتاين 7 / صفر، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة العاشرة.

وتقدم منتخب آيسلندا عن طريق ديفيد أولافسون في الدقيقة الثالثة، قبل أن يضيف أرنار هارالدسون الهدف الثاني في الدقيقة 38.

وفي الدقيقة 48 سجل آرون جونارسون الهدف الثالث للمنتخب الآيسلندي، ثم أضاف اللاعب ذاته الهدفين الرابع والخامس في الدقيقتين 68 و73 (ضربة جزاء).

وواصل المنتخب الآيسلندي تفوقه الكاسح على مضيفه، وسجل أندري جوديونسون الهدف السادس في الدقيقة 85، وبعده بدقيقتين اختتم ميكايل إيلرتسون سباعية فريقه.

كان منتخب آيسلندا قد خسر في الجولة الأولى أمام مضيفه منتخب البوسنة والهرسك بثلاثية نظيفة، فيما تعرض منتخب ليشتنشتاين للهزيمة بنتيجة صفر / 4 أمام البرتغال.

وانفرد منتخب سلوفينيا مؤقتا بقمة جدول ترتيب المجموعة الثامنة بتصفيات (يورو 2024)، المقررة في ألمانيا صيف العام المقبل.

وتغلب منتخب سلوفينيا 2 / صفر على ضيفه منتخب سان مارينو، اليوم الأحد، في الجولة الثانية للمجموعة، التي شهدت أيضا فوزا مثيرا لمنتخب كازاخستان 3 / 2 على ضيفه منتخب الدنمارك.

وتربع المنتخب السلوفيني على الصدارة مؤقتا، بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط، في حين بقي منتخب سان مارينو بلا نقاط، بعدما تلقى خسارته الثانية على التوالي.

وجاء هدفا المباراة في الشوط الثاني، حيث افتتح بنيامين سيسكو التسجيل لمصلحة سلوفينيا في الدقيقة 57، في حين جاء الهدف الثاني عبر النيران الصديقة، بعدما أحرز روبيرتو دي مايو، لاعب سان مارينو، هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 60.

وفجر منتخب كازاخستان مفاجأة من العيار الثقيل بعدما قلب تأخره (0-2) أمام ضيفه منتخب الدنمارك، إلى انتصار مثير (3-2) في الدقائق الأخيرة بالجولة الثانية لمباريات المجموعة الثامنة بالتصفيات.

وحصد منتخب كازاخستان أول 3 نقاط في المجموعة، عقب خسارته (1-2) أمام سلوفينيا الخميس الماضي في الجولة الافتتاحية، ليتقدم للمركز الثاني مؤقتا.

فيما توقف رصيد منتخب الدنمارك عند 3 نقاط، في المركز الرابع مؤقتا، بعدما استهل مسيرته في المجموعة بالفوز (3-1) على فنلندا الخميس الماضي.

وتقدمت الدنمارك بهدفين نظيفين في الشوط الأول حملا توقيع راسموس هويلوند في الدقيقتين 21 و36، قبل أن يقلب منتخب كازاخستان الطاولة.

وأدرك منتخب كازاخستان التعادل، بعدما أحرز هدفين سجلهما باختيار زايندينوف من ركلة جزاء في الدقيقة 73، وأسخات تاجيبيرجن في الدقيقة 86.

ولم يكتف منتخب كازاخستان بنقطة التعادل، بعدما سجل أيات أيمبيتوف الهدف الثالث بالدقيقة 89، ليمنح أصحاب الأرض انتصارهم الأول في التصفيات.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز