عاجل
الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الجمعة 16 - 12 - 2022 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية.. الأهلي في مونديال الأندية وفوز الزمالك وإصابات لاعبي فرنسا

الأهلي
الأهلي

الأهلي في مونديال الأندية وفوز الزمالك وإصابات لاعبي فرنسا أهم الأخبار الرياضية التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الجمعة 16 - 12 - 2022، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الجمعة 16 - 12 - 2022

أخبار الزمالك

 

فوز الزمالك

 

خطف فريق الكرة الأول بنادي الزمالك فوزا ثمينا أمام البنك الأهلي في الثواني الأخيرة من المباراة التي أقيمت على ملعب ستاد القاهرة، ضمن مباريات الجولة السابعة من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز. وسجل هدف المباراة الوحيد يوسف أسامة نبيه في الدقيقة 96 من عمر المباراة ليقتنص 3 نقاط غالية للأبيض. من جانبه أكد البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، أن مباراة البنك الأهلي كانت صعبة جدا مثل لقاء بيراميدز السابق، موضحا أنه لم يصل للمرحلة التي يريدها. وقال المدير الفني في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "نحن نعيد بناء الفريق، وهذا الأمر صعب أن يحدث مع المنافسة على اللقب، وافتقدنا العديد من اللاعبين في بعض الأوقات، كما أن الصفقات الجديدة التي تعاقدنا معها تدخل تدريجيا في المباريات".

أخبار عالمية

 

الأهلي في كأس العالم للأندية

 

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم الجمعة، أن دولة المغرب فازت بتنظيم بطولة كأس العالم للأندية، والمقرر إقامتها في الفترة من 1 – 11 فبراير المقبل. ونشر الحساب الرسمي لفيفا عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر: نراكم في المغرب قريبًا" بعد انتهاء الاجتماع الذي أقيم بالعاصمة القطرية الدوحة اليوم. وأعلن فيفا، أن النادي الأهلي سيشارك في مونديال الأندية، على الرغم من عدم تتويجه بدوري أبطال إفريقيا، وذلك لأن بطل النسخة الماضية، وهو فريق الوداد المغربي سيشارك في البطولة بصفته بطل الدوري المغربي وممثل البلد المضيف وليس ممثلًا لبطل إفريقيا، لأن قواعد فيفا تمنع مشاركة ناديين من نفس الدولة بالبطولة. وقال جياني إنفانتينو، رئيس "فيفا" خلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد بالعاصمة القطرية الدوحة، اليوم، الجمعة، إنه سيتم تعديل نظام بطولة كأس العالم، بداية من عام 2025، حيث ستقام بمشاركة 32 فريقًا.

 

إصابات لاعبي فرنسا

 

أعلن ديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا، إصابة أربعة من لاعبي الفريق بفيروس الإبل داخل المعسكر التدريبي، قبل نهائي كأس العالم الذي تستضيفه دولة قطر حتى 18 ديسمبر الجاري. وتم الإعلان عن إصابة كينجسلي كومان وإبراهيما كوناتي بفيروس الإبل بعدما تم الإعلان في وقت سابق عن إصابة كل من أدريان رابيو ودايو أوبيكانو. يعتبر فيروس الإبل هو التهاب الجهاز التنفسي الفيروسي الناتج عن فيروس كورونا، وأيضًا المضيف الذي تتطور فيه السلالات الجديدة من الفيروس التاجي المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية وتنتقل إلى الإنسان، وقد تصل أعراضه إلى السعال والحمى والإسهال وضيق النفس.

 

فيفا يرفض طلب زيلينسكي

 

رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" طلبا من الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لإلقاء خطاب بعد غد الأحد قبل انطلاق المباراة النهائية بين منتخبي فرنسا والأرجنتين في إطار كأس العالم لكرة القدم الذي ينظم حاليا في قطر، حسبما أفاد مصدر مطلع لشبكة "سي إن إن" الأمريكية اليوم الجمعة.

 

أخبار ألعاب أخرى

 

اليد في كأس العالم

 

يخوض المنتخب الوطني لكرة اليد بقيادة المدير الفني الإسباني روبيرتو جارسيا باروندو، مبارياته في بطولة العالم لكرة اليد في السويد، وتستضيف بولندا مباريات بعض المنتخبات الأخرى.

كأس مصر للقوس والسهم

 

انطلقت اليوم الجمعة منافسات بطولة كأس مصر للقوس والسهم بملعب الهوكي باستاد القاهرة الدولي.

 

وصول فرق البطولة الدولية للمحترفين للكيك بوكسينج

 

أعلن الاتحاد المصري للكيك بوكسينج برئاسة محمد صبيح بدء وصول الفرق المشاركة في البطولة الدولية للمحترفين التي تقام في استاد القاهرة خلال الفترة من 16 إلى 24 ديسمبر الجاري.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز