عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير التجارة يبحث مع شركتين أمريكية ونمساوية توطين صناعة الأجهزة المعملية بمصر

 بحث وزير التجارة والصناعة، المهندس أحمد سمير، مع نائب رئيس مجلس إدارة شركة (Perkin Elmer) الأمريكية، مريم فيكتور، والمدير العام لشركة (HVD) النمساوية الدكتور محمد أبو النجا، إمكانية تعزيز التعاون المشترك بين مصر والشركتين في مجال توطين صناعة المستلزمات والأجهزة المعملية والطبية.



 

حضر اللقاء رئيس جهاز التمثيل التجاري الوزير مفوض تجاري يحيى الواثق بالله، والمدير العام لشركة PerkinElmer لمنطقة الشرق الأوسط كريم أسعد، والمدير التجاري الإقليمي للشركة ميرفت مسلم.

وقال الوزير إن اللقاء استعرض التعاون القائم حاليًا بين القطاع الصحي المصري والشركتين من خلال توريد الأجهزة المعملية وكواشف الفيروسات والمعامل المتطورة في مجال الكشف المبكر عن الأورام والأمراض الوراثية والفيروسية وهو ما يسهم في الارتقاء بالمنظومة الصحية لمصر.

ولفت سمير إلى أنه تم خلال اللقاء التباحث مع مسؤولي الشركتين للتواجد في السوق المصري خلال المرحلة المقبلة بهدف إقامة شراكة لتصنيع معدات الأجهزة المعملية والمستلزمات الطبية، التي يتم استيرادها حاليًا، خاصة في ظل حوافز الاستثمار التي تتيحها مصر وبصفة خاصة لمثل هذه المنتجات التي تعتمد على التكنولوجيات المتطورة.

وأشار إلى الفرص الكبيرة التي يتيحها تصنيع هذه المنتجات في السوق المصري من خلال تلبية الاحتياجات المحلية والتصدير لأسواق الدول المجاورة والأسواق الإقليمية والعالمية، من خلال الاستفادة من شبكة اتفاقيات التجارة الحرة والتفضيلية المبرمة مع مصر وعدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية الرئيسية في العالم.

من جانبها، أشارت نائب رئيس مجلس إدارة شركة Perkin Elmer الأمريكية، مريم فيكتور، إلى أن الشركة ستدرس إمكانية تصنيع منتجاتها في مصر لتلبية احتياجات السوق المصري والتصدير للأسواق الإقليمية.

بينما أوضح المدير العام لشركة HVD النمساوية، الدكتور محمد أبو النجا، أن الشركة تقوم بتوريد منتجاتها إلى القطاع الصحي المصري وبصفة خاصة في مجال الأجهزة المعملية، وكواشف فحص تفاعل سلسلة البوليميراز (PCR) الخاصة بفيروس كورونا المستجد، فضلا عن معامل اختبارات التتابع الجيني لتشخيص الأورام والأمراض السرطانية والوراثية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز