عاجل
الخميس 10 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
مونديال قطر2022
البنك الاهلي

منتخب واحد فقط تسبب في كسر فرحة المنتخب المغربي برقمه القياسي في عام 2022

تأهل منتخب المغرب، لدور الثمانية ببطولة كأس العالم الذي تستضيفه دولة قطر حتى 18 ديسمبر الجاري، وهذه هي المرة الأولى في تاريخه الذي يصل لهذا الدور، مع ضمان تواجده ضمن أفضل 8 منتخبات في العالم.



 

وأصبح وليد الكراكي المدير الفني لمنتخب المغرب، أول مدرب عربي يقود بلاده لربع نهائي كأس العالم، كما أن أسود الأطلس نجحوا في الوصول لهذا الدور كأول منتخب عربي يصل لثمن النهائي.

 

ونجح ياسين بونو في التصدى لركلتي ترجيح، ليصبح أول حارس عربي يتصدى ويقود بلاده لثمن النهائي، بل قادهم أيضًا للتغلب على إسبانيا، وهى المرة الأولى التي يتغلب فيها منتخب إفريقي على المتادور الإسباني في كأس العالم منذ أن فعلها المنتخب النيجيري عام 1998.

 

كما أنهم رابع منتخب إفريقي يصل لدور الثمانية، بعد الكاميرون عام 1990 والسنغال عام 2002 وغانا عام 2010.

 

وخاض المغرب 13 مباراة رسمية في جميع المسابقات عام 2022، بواقع 4 مباريات بنهائيات كأس العالم، و5 مباريات بنهائيات كأس الأمم الإفريقية، ومبارتين بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم، ومبارتين بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية، ولم يخسر سوى مباراة واحدة فقط، كانت أمام المنتخب المصري في النسخة الماضية من نهائيات أمم إفريقيا التي أقيمت بالكاميرون، والتي كانت مصر في مركز الوصيف، وتوجت بها السنغال لأول مرة في تاريخها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز