عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| لأول مرة منتخب المغرب يتخطى إسبانيا ويتأهل لربع نهائي كأس العالم

منتخب المغرب
منتخب المغرب

تأهل منتخب المغرب الأول لكرة القدم، لدور الـ8 من بطولة كأس العالم لكرة القدم، الذي تستضيفه دولة قطر حتى 18 ديسمبر الجاري.



 

وفاز مباراة منتخب المغرب على نظيره إسبانيا، بالضربات الترجيحية، بنتيجة 0/3 بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي للمباراة، بدون أهداف، على ملعب استاد المدينة التعليمة، في إطار منافسات دور الـ16 ببطولة كأس العالم.

 

وتصدى ياسين بونو حارس المغرب لضربتين من سولير وبوسكتس، وتصدت العارضة لكرة أيضًا، فيما سجل للمغاربة كل من: عبدالحميد صبيري وحكيم زياش، فيما أضاع بدر بنون ضربته.

 

وخاض الإسباني خافي، الأدوار الإقصائية، بعمر 18 عامًا و123 يومًا، ليكون أصغر لاعب يشارك أساسياً في الأدوار الإقصائية بكأس العالم منذ بيليه (17 عامًا و249 يومًا) في نهائي 1958.

 

وفشل المنتخب الإسباني في إظهار قوته المعهودة بالبطولات العالمية لأول مرة، لم يسدد على المرمى في الشوط الأول منذ عام 2010 أمام الباراجواي.

وانتهى الوقت الأصلي من المباراة، واحتكم المنتخبان للأشواط الإضافية، حيث ظلت النتيجة بدون أهداف 0/0، ليكون الوقت الإضافي هو الأول في تاريخ المنتخب المغربي في المباريات الإقصائية التي لم يتعداها في وقت سابق، وخرج من دور الـ16، فيما خاضها المنتخب الإسباني للمرة الخامسة على التوالي في تاريخه.

 

واحتكم المنتخبان للضربات الترجيحية، بعدما فشل كل منهما في تسجيل أي أهداف، على الرغم من الأداء القتالي الذي ظهرا عليه طوال دقائق المباراة.

 

وبدأ وليد الركراكي المدير الفني للمنتخب المغربي بتشكيله الأساسي، الذي ضم كلا من:

حراسة المرمى: ياسين بونو.

الدفاع: أشرف حكيمي - نايف أكرد - رومان سايس نصير مزراوي.

خط الوسط: سليم أملاح - سفيان أمرابط - عز الدين أوناحي.

الهجوم: حكيم زياش - يوسف النصيري - سفيان بوفال.

وعلى الجانب الآخر، بدأ لويس أنريكي المدير الفني للمنتخب الإسباني، المباراة بتشكيله الأساسي، والذي ضم كلا من:

في حراسة المرمى: يوناي سيمون.

خط الدفاع: يورنتي - رودري - لابورت - جوردي ألبا.

خط الوسط: سيرجيو بوسكيتس - جافي - بيدري.

خط الهجوم: ماركو أسينسيو - فيران توريس - داني أولمو.

ونجح المنتخب المغربي في التأهل لدور الـ16 في مونديال قطر، بعدما أطاح بمنتخب بلجيكا وتعادل أمام كرواتيا، ليتصدر مجموعته برصيد 7 نقاط، وفعلها المنتخب الإسباني، فيما تأهل المنتخب الإسباني لنفس الدور، بعدما تفوز على منتخب كوستاريكا وتعادل أمام ألمانيا وهُزم أمام اليابان، وجمع من هذه اللقاءات 4 نقاط.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز