عاجل
الإثنين 2 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

ندوة لإعلام العريش حول تأثير الزيادة السكانية على العملية التعليمية

نظم اليوم مركز إعلام العريش التابع للهيئة العامة للاستعلامات، ندوة ضمن نشاط الاعلام السكانى حول تأثير الزيادة السكانية على العملية التعليمية .



 

وأعلن عبد الفتاح الامام مدير مركز إعلام العريش، أن الندوة عقدت في مدرسة الشهيد محمد سمير شراب الثانويه الصناعيه بنين بالعريش، بحضور المهندس ناصر أمين مدير المدرسة ورحاب السيد ورانيا عبد العزيز من إدارة التربية السكانية، وأشرفت وأدارت اللقاء نجوى ابراهيم أخصائية إعلام بمركز إعلام العريش .

 

وأضاف أنه قد حاضر في الندوة ممدوح الشربينى مدير عام التعليم الفنى بشمال سيناء.. حيث تناول المشكلة السكانية باعتبارها من أخطر التحديات التي تواجه التنمية وتؤثر على جميع الموارد وعلى الصحه وعلى التعليم، وأشار الى زيادة كثافة الفصول رغم تواجدنا فى إحدى المحافظات النائية.

 

وتناول مخاطر الكثافة السكانية على التعليم.. حيث إنها تؤدى إلى التسرب من التعليم وارتفاع نسبة البطالة وارتفاع معدل الأمية وزيادة الفقر .

 

 

ورد المحاضر على الاستفسارات.. منها: تعريف الهدف من دراسة منظومة الجدارات الحديثة، وهل لتقليل كثافة الفصول العمل بالمدارس نظام الفترتين، وهل هناك نصيب من الوظائف لخريجى التعليم الفنى.

 

وأوصى الحضور، بضرورة ترشيد الإنجاب للقضاء على الكثافة السكانية، وضرورة أن يكون التعليم الفنى مواكب لسوق العم، وأن يكون للحاصلين على الدبلومات الفنية نصيب فى دخول الجامعات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز