عاجل
الإثنين 2 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

ندوة لإعلام العريش حول الدمج في المدارس بين الواقع والمأمول

 



أوصت ندوة لإعلام العريش بتدريب وتأهيل المدرسين بمدارس الدمج .. جاء ذلك في الندوة التي نظمها مركز إعلام العريش التابع للهيئة العامة للاستعلامات حول : " الدمج في المدارس بين الواقع والمأمول " .

 

وأعلن عبد الفتاح الامام مدير مركز إعلام العريش أن الندوة عقدت في مدرسة أبو بكر الصديق الثانوية الصناعية بنين الدامجة بالعريش ، وحاضرت فيها : الدكتورة عزة كمال مدير إدارة التربية الخاصة بالتربية والتعليم بشمال سيناء .. بحضور : سليمان عبد العزيز مدير المدرسة وعلاء محمد بالتربية السكانية ، ومن الإعلام نجوى إبراهيم أخصائية إعلام وعدد من المدرسين بالمدرسة والطلبة .

وتحدثت الدكتورة عزة كمال عن بداية الدمج في مدارس شمال سيناء وشروط قبول طلاب الدمج بالمدارس ومدى أهمية الدمج للطلبة وبخاصة المنتقلين من التربية الخاصة.

 

وتناولت أهم المشكلات التي تواجه الدمج في المدارس، سواء ما يخص الطلبه أو المدرسين.

 

 

وردت على الاستفسارات التي جاءت في اللقاء، ومنها : كيفية وضع امتحانات الدمج ، ومن المسؤول عن وضعها، وهل تكون مثل امتحانات الطلبة سيناء غير المدمجين، وعن حضور طلبة الدمج وانتظامهم في المدارس.

 

 

وكان من أهم التوصيات التي جاءت في اللقاء: عمل ورش تدريبية للمدرسين حول كيفية التعامل مع طلبة الدمج وتوفير كتب وغرف مصادر لطلاب الدمج، وعمل يوم ترفيهي لطلبة مدارس الدمج على مستوى المحافظة .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز