عاجل
الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم السبت 26-11-2022 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| تصريحات فليك وأول المتأهلين في قطر 2022 وتحذير جريليش وعودة ماديسون

تصريحات فليك وأول المتأهلين في قطر 2022 وتحذير جريليش وعودة ماديسون أهم الأخبار الرياضية التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، السبت 26 نوفمبر 2022، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم السبت 26 نوفمبر

أخبار ألعاب أخرى

 

الغطس يحقق برونزية الجائزة الكبرى

 

فاز منتخب مصر للغطس بالميدالية البرونزية ارتفاع 3م متحرك زوجي في بطولة الجائزة الكبري والمقامة حاليا بماليزيا. كما حصل لاعب منتخب مصر محمد فاروق على المركز الخامس واللاعب محمد نعمان على المركز السابع ارتفاع ٣م متحرك فردي في بطولة الجائزة الكبرى بماليزيا.

 

قرارات عمومية الجيت كون دو

 

وافقت الجمعية العمومية للاتحاد المصري للجيت كون دو التي أقيمت في مقر الاتحاد بحضور الهيئات صاحبة الحق على 7 قرارات خلال أعمال الجمعية العمومية. وخلال أعمال الجمعية العمومية للاتحاد المصري للجيت كون دو تمت الموافقة على عرض الميزانيتين الماليتين للعامين الماليين 2020/2021 و2021/2022، كما تمت عرض مشروع الأحزمة المقدم من اللجنة الفنية للاتحاد.

حطب يختار فرسان الشباب والناشئين

 

عقد المهندس هشام حطب رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للفروسية ورئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، اجتماعا مع الفرسان الذين تم اختيارهم للانضمام لمنتخبي الشباب والناشئين والذين يتم إعدادهما تحت إشراف المدرب الأجنبي "كرستيان جريجوري"، جاء الاجتماع على هامش منافسات الحلقة الرابعة من بطولة الجمهورية لقفز الموانع المقامة على ملاعب مركز بيجاسوس للفروسية والتي تنتهي مساء اليوم.

قائمة رفع الأثقال الرسمية في بطولة العالم

 

أعلن الاتحاد المصري لرفع الأثقال القائمة الرسمية لمنتخب مصر لرفع الأثقال التي تغادر إلى كولومبيا للمشاركة في بطولة العالم في الفترة من 5 حتى 16 من ديسمبر. وتعد بطولة العالم لرفع الأثقال هي أولى محطات التأهل لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024. وشهدت القائمة استبعاد بطلة منتخب مصر نعمة سعيد صاحبة ذهبيتي وفضية بطولة العالم العام الماضي بأوزباكستان حيث قال مصدر باتحاد رفع الأثقال لـبوابة روزاليوسف إن اللاعبة تعاني من التهابات في الصدر واشتباه في إصابة بفيروس كورونا هو ما سيبعدها عن البطولة.

 

مازن هشام يفوز بماليزيا المفتوحة

 

توج مازن هشام بطل وادي دجلة والمصنف التاسع بلقب بطولة ماليزيا المفتوحة للإسكواش على حساب المصنف السابع طارق مؤمن. وفاز مازن هشام في المباراة النهائية بنتيجة، وذلك بعد الفوز على طارق مؤمن في مباراة ماراثونية انتهت بنتيجة 3-2 في نهائي مصري خالص. وجاءت نتيجة الأشواط: 2-11, 8-11, 11-6, 11-8, 11-5 في لقاء استغرق 54 دقيقة.

اليد يشكر منتخب السيدات

 

اجتمع صباح اليوم السبت مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد برئاسة الدكتور محمد الأمين وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد بالمنتخب الوطني المصري للسيدات لكرة اليد وتوجيه الشكر لهن على الأداء خلال منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية في نسختها الـ25 للسيدات لكرة اليد والتي أقيمت في السنغال في الفترة من 9 إلى 19 نوفمبر 2022.

 

مصر تستضيف دوري الشباب العالمي للكاراتيه

 

أعلن الاتحاد الدولي للكاراتيه استضافة مصر لدوري الشباب العالمي للكاراتيه في الفترة من 24 وحتى 26 من فبراير 2023، وهي البطولة التي تقام للناشئين والشباب تحت 21 سنة.

 

قائمة السلة في المعسكر التدريبي

 

أعلن الكندي روي رانا المدير الفني للمنتخب الوطني للسلة عن قائمة الفراعنة المقرر لها الانضمام للمعسكر التدريبي القادم. وينظم الجهاز الفني معسكرًا تدريبيًا في الفترة من 28 نوفمبر الجاري وحتى 2 ديسمبر القادم على صالة حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر.

 

أخبار عالمية 

 

أستراليا يهزم تونس

 

حقق منتخب أستراليا فوزًا مهمًا على تونس بهدف دون رد في دور المجموعات بكأس العالم - قطر 2022.

وأحرز ميتشيل دوكي لاعب منتخب استراليا هدفا في الدقيقة 24 في المباراة التي تجمعهما ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة كأس العالم 2022. 

توج اللاعب الاسترالى ميتشيل ديوك بجائزة أفضل لاعب بالمباراة.

من جانبه أعرب جلال القادري، المدير الفني لمنتخب تونس الأول عن أسفه لخسارة نسور قرطاج أمام استراليا.

وقال القادري في تصريحات عقب المباراة: "كنا نعلم أن مباراة اليوم ستكون مصيرية، استراليا في نفس المستوى، قمنا باللازم في المباراة الأولى ونجحنا فيها، للأسف لم نعرف أن نفعل ذلك اليوم.. الشوط الأول كنا سيئين، كنا نعرف نقاط قوة المنتخب الاسترالي، حاولنا أن نتفاداها ونلعب على الأطراف، لكن خسرنا كرات كثيرة".

وأضاف: "أضعنا فرصا عن طريق يوسف المساكني والدراجي، وكان يمكن نعود في المباراة لو استغللنا نصف فرصة، وفي الشوط الثاني غيرنا طريقة اللعب وسيطرنا سيطرة كاملة على المباراة، وأضعنا فرصا كثيرة، وكان يجب خلق فرص هجومية أكثر تصنع الفارق".

 

جريليش يحذر إنجلترا من ويلز

 

حذر الدولي جاك جريليش مهاجم منتخب إنجلترا لكرة القدم من أن منتخب ويلز سيلعب بقوة أمام إنجلترا عندما يلتقي الفريقان يوم الثلاثاء المقبل في كأس العالم قطر 2022، حيث تصطدم دول الجوار على استاد أحمد بن على في آخر مباريات المجموعة الثانية.

 

مارتينيز يؤكد صعوبة مباراة المغرب

 

أكد روبيرتو مارتينيز المدير الفني لمنتخب بلجيكا لكرة القدم صعوبة مواجهة فريقه أمام نظيره المغربي، غدًا الأحد، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة ببطولة كأس العالم "قطر 2022".

وقال مارتينيز، خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة إن المنتخب المغربي يمتلك العديد من العناصر المميزة ولديه لاعبون بارزون مثل حكيم زياش وسفيان بوفال وغيرهما، ولديه عناصر قادرة على منحه الأفضلية في كثير من المراكز، كما أنه يحظى بإمكانات فنية عالية، مشيرا إلى تمتع المنتخب المغربي أيضا بالتوازن والانضباط. وأضاف: "هذا الفريق يواجه أي منافس الند للند دون أي خوف ودون أي تردد".

 

برشلونة يحاول ضم لاعب بالميراس

 

كشف المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني تشافي هيرنانديز أن النادي يجري محادثات مع بالميراس البرازيلي لضم نجم فريقه الرائع إندريك ويأمل أن يوافق الشاب على التوجه إلى كامب نو.

 

عودة ماديسون دفعة لإنجلترا

 

أفادت صحيفة ديلي ميل الإنجليزية اليوم السبت أن عودة الدولي جيمس ماديسون للتدريب مع زملائه في المنتخب الإنجليزي لأول مرة في كأس العالم، يمثل دفعة قوية لمدرب المنتخب جاريث ساوثجيت قبل مباراته الأخيرة بالمجموعة الثانية ضد ويلز المقررة الثلاثاء المقبل.

 

بولندا يفوز على السعودية

 

نجح المنتخب البولندي الأول لكرة القدم، في اقتناص الفوز على نظيره السعودي، في المباراة التي أقيمت على استاد المدينة التعليمية، وانتهت بنتيجة 0/2 في إطار منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة من بطولة كأس العالم.

وتوج روبرت ليفاندوفسكي مهاجم منتخب بولندا، بجائزة أفضل لاعب في المباراة.

وكتب النجم البولندي روبرت ليفاندوفيسكي اسمه بحروف من نور في تاريخ بطولة كأس العالم بتسجيله الهدف رقم 2600 في المونديال.

ونجح النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم منتخب بولندا، في فكّ العقدة في نهائيات كأس العالم، بتسجيله الهدف الثاني في مرمى المنتخب السعودي.

ولم يسبق لليفاندوفسكي أن سجّل في المباريات الأربع التي لعبها في كأس العالم، وذلك أمام منتخبات اليابان وكولومبيا والسنغال في مونديال "روسيا 2018"، وأمام المكسيك في مونديال 2022 المقام حاليا في قطر.

 

فليك: سنظهر مستوانا أمام إسبانيا

 

أكد هانز فليك المدير الفني للمنتخب الألماني، أن الهزيمة أمام منتخب اليابان (2/1) في بداية مشوارنا بكأس العالم صعبة للغاية، لكننا نتطلع إلى الأمام في مونديال قطر. 

وقال فليك- في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الغد- "نتطلع إلى الأمام، لدينا فريق يتمتع بالجودة، ويمكنه تنفيذ أسلوب اللعب الذي نريده.. نريد أن نلعب بشجاعة وإيمان، وأن نظهر جودتنا على أرض الملعب غدًا أمام منتخب إسبانيا".

وأضاف قائلا "كان لدينا 25 تسديدة على المرمى وهو أعلى رقم في الجولة الأولى بالمونديال حتى الآن، لقد سجلنا هدفًا واحدًا فقط، ولكن كان بإمكاننا بالتأكيد أن نسجل 2 أو 3 أهداف، لكن هذا في الماضي، نحن بحاجة إلى تحسين الكفاءة ضد إسبانيا، سنفعل ذلك مرة أخرى".

 

فرنسا في دور الـ16

 

تأهل منتخب فرنسا لدور الـ16 في المونديال بشكل رسمي بعد فوزه على الدنمارك 2-1، مساء اليوم السبت، في المباراة التي جرت على استاد 974، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الرابعة ببطولة كأس العالم قطر 2022

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز