عاجل
الخميس 29 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

زراعة مساحة 15 فدانًا من محصول القمح في مزرعة كلية الزراعة بجامعة الوادي الجديد

رئيس جامعة الوادي الجديد يتفقد مزرعة القمح بكلية الزراعة
رئيس جامعة الوادي الجديد يتفقد مزرعة القمح بكلية الزراعة

شهد أ.د. عبدالعزيز طنطاوي، رئيس جامعة الوادي الجديد، بداية زراعة محصول القمح في مزرعة كلية الزراعة على مساحة 15 فدانا بزيادة قدرها خمسة افدنة عن الموسم السابق حيث وجه سيادته بضرورة زيادة المساحة المنزرعة في الأعوام القادمة في ظل خطة الدولة لزيادة محصول القمح عبر تشجيع، زراعته واستصلاح مساحات جديدة من الاراضى في حضور الأستاذ الدكتور/ أيمن يوسف كساب عميد كلية الزراعة وأعضاء هيئة التدريس والأجهزة المعاونة.



أكد رئيس الجامعة دور كلية الزراعة في رفع إنتاجية محصول القمح والعمل على زيادة المساحات المنزرعة من محصول القمح الذي يعد من المحاصيل الاستراتيجية المهمة والتي تعطى لها الدولة أهمية كبيرة بهدف سد الفجوة الغذائية.

ومن جانبه قال الدكتور  خالد عبدالحفيظ محمد مدير مركز التجارب والبحوث الزراعية، إن جميع الاصناف التي تمت زراعتها هي أصناف معتمدة عالية الإنتاجية تجود زراعتها تحت ظروف محافظة الوادي الجديد وهى جيزة ١٧١ ومصر ٣ وسدس ١٤ وبنى سويف ٧ وتم تطبيق جميع الممارسات الزراعية السليمة حيث تمت الزراعة باستخدام الة التسطير والتي توفر في كمية التقاوي اللازمة لزراعة الفدان وكل المساحات منزرعة تحت نظام الري بالرش مما يوفر كميات كبيرة من المياه ويحقق اكبر عائد للفدان.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز