عاجل
الأربعاء 10 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مونديال قطر2022
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الأربعاء 24-11-2022 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية: سر صورة ألمانيا وأخطاء فليك وإيقاف رونالدو وسباعية إسبانيا وتصنيف محيلبة

منتخب المانيا
منتخب المانيا

سر صورة ألمانيا وأخطاء فليك وإيقاف رونالدو وسباعية إسبانيا وتصنيف محيلبة هي أهم الأخبار الرياضية التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الأربعاء 24 نوفمبر 2022، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأربعاء 24 نوفمبر

أخبار الأهلي

 

الأهلي يواصل تدريباته

 

واصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته، صباح اليوم على ملعب مختار التتش بالجزيرة، استعدادا لمباراة المقاولون العرب في كأس مصر.

وعقد السويسري، مارسيل كولر المدير الفني للفريق، محاضرة للاعبي قبل أداء اللاعبين فقرات بدنية متنوعة تحت قيادة أندرياس أندويا مخطط الأحمال.

وخاض حراس الفريق مرانا قويا تحت قيادة ميشيل يانكون، وشهد مران اليوم تركيز كولر على تنفيذ بعض التدريبات الفنية والخططية، وأجرى بعد ذلك الجهاز الفني تقسيمة كرة قوية بين اللاعبين، في إطار تجهيز الجميع للمباريات

الأهلي يوقع عقد رعاية مع اتصالات

 

أقام النادي الأهلي حفل توقيع عقد رعاية مع شركة اتصالات مصر، وشهد الحفل حضور محمود الخطيب، رئيس النادي عقب عودته من رحلته العلاجية.

وقام سعد شلبي، المدير التنفيذي للنادي الأهلي، بالتوقيع على عقود الراعية مع شركة اتصالات التي تمت بشكل إلكتروني، وعقب توقيع العقود قدم الخطيب درع وعلم النادي الأهلي إلى حازم متولي الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات، الذي قام بدوره بإهداء درع الشركة إلى الخطيب.

 

أخبار عالمية

 

رونالدو في السعودية

 

كشف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو خلال الفترة الأخيرة عن الأزمات التي يعيشها مع فريقه مانشستر يونايتد، وشعوره بالخيانة وعدم الراحة مع الفريق بسبب رغبة البعض في عدم بقائه ضمن صفوف الفريق، لتشتعل الصحف والمواقع الرياضية بعد تصريحات كريستيانو.

وعقب تلك التصريحات أعلن اليونايتد بالأمس رسميًا فسخ تعاقده مع اللاعب بالتراضي، وذكر نادي مانشستر يونايتد- في بيانه الرسمي- "كريستيانو رونالدو سيغادر النادي باتفاق متبادل بين الطرفين.. ويشكره النادي على مساهمته الهائلة في أولد ترافورد خلال الفترتين الأولى والثانية".

في الوقت ذاته أصدر النجم البرتغالي بيانًا أيضًا بشأن الانفصال. ومع سعى الصحف والإعلام الرياضي لتعرف على وجهة كريستيانو بعد رحيله عن اليونايتد، تنبأ الإعلامي أحمد شوبير من خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بوجهة نجم البرتغال خلال الفترة المقبلة، وكتب: "وجهة كريستيانو رونالدو المقبلة، إما نيوكاسل الإنجليزي أو النصر السعودي".

 

حكم ينتقد طريقة الوقت الضائع

 

انتقد الحكم توفيق السيد، طريقة احتساب الوقت الضائع في كأس العالم، مشيرًا أن الطريقة الجديدة المتبعة بمونديال قطر 2022 مبالغ بها.

وقال السيد خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مع شوبير" المذاع على محطة أون سبورت إف إم ويقدمه الإعلامي أحمد شوبير، إن تدخلات الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" تفسد متعة كرة القدم.

هيرنانديز: إسبانيا لأفضل

 

أعرب لاعب خط وسط مانشستر سيتي الإنجليزي والمنتخب الإسباني رودريجو هيرنانديز كاستانتي، عن اعتقاده في أن منتخب بلاده هو أفضل فريق بمونديال قطر 2022، ويتقدم على منتخبات مثل البرازيل وفرنسا وربما إنجلترا.

وقال كاستانتي- في لقاء صحفي مع صحيفة الجارديان البريطانية- "إن السبب وراء قراره يرجع إلى ثقافة وفلسفة المنتخب الإسباني، فعندما تنظر إلى الأمر من وجهة نظر اللاعبين، هناك فرنسا وإنجلترا، القيمة السوقية التي يمتلكونها لا تصدق ولكن على المستوى الجماعي اعتقد أننا أفضل فريق وطني، وهذه هي الورقة الرابحة لدينا".

تعادل كرواتيا والمغرب

 

انتهت مباراة منتخبي المغرب وكرواتيا، بالتعادل السلبي دون أهداف، والتي أقيمت على ملعب استاد البيت، في إطار الجولة الافتتاحية للمجموعة السادسة ببطولة كأس العالم قطر 2022.

ولم يقدم كرواتيا وصيف مونديال روسيا 2018 المنتظر، فيما نجح مخطط المنتخب المغربي، في التصدي لقوة الوصيف، والخروج بنقطة منتظرًا مواجهة منتخب بلجيكا في الجولة الثانية من مونديال "قطر 2022" في الثالثة عصر يوم الأحد المقبل.

اليابان تهزم ألمانيا

اقتنص منتخب اليابان فوزًا مستحقًا على نظيره الألماني في اللقاء الذي أقيم اليوم ضمن منافسات كأس العالم. تقدم منتخب ألمانيا بركلة جزاء عن طريق جوندوجان في الدقيقة 33، ثم رد اليابان بهدفين سجلهما ريتسو دوان في الدقيقة 75 وتاكوما اسانو في الدقيقة 83.

 

سر صورة ألمانيا

 

كشف الاتحاد الألماني لكرة القدم بيانًا رسميًا، عن سبب التقاط الصورة للمنتخب الأول أمام اليابان في كأس العالم، وأيديهم فوق أفواههم.

وأصدر الاتحاد الألماني بيانًا رسميًا، أكد من خلاله: "الصورة التي التقطها فريقنا، ليست رسالة سياسية، بل هي حقوق للإنسان وغير قابلة للتفاوض".

وأضاف: "لقد منعونا من ارتداء الشارة الملونة، هذا يعني تكميم أفواهنا، هذه الرسالة مهمة جدًا بالنسبة لنا، نحن نقف إلى جانب موقفنا حتى النهاية".

وفاز شويتشي جوندا حارس مرمى منتخب اليابان، بجائزة أفضل لاعب في المباراة

أكد هاجيمي مورياسو المدير الفني لمنتخب اليابان الأول لكرة القدم، أن الفوز على المنتخب الألماني في كأس العالم بمثابة لحظة تاريخية للكرة اليابانية.

وقال مورياسو- خلال المؤتمر الصحفي عقب اللقاء- "لعبنا بكفاح واستبسال وأثبتنا قدرتنا على تحقيق الفوز".. موضحا أن اللاعبين لم يستسلموا بعد هدف ألمانيا ونجحوا في التصدي للهجمات الألمانية.

بينما قال هانز فليك المدير الفني لمنتخب ألمانيا، إن لاعبي فريقه ارتكبوا أخطاءً لا يجب أن تحدث في كأس العالم، وذلك خلال مباراة اليابان.

وأوضح فليك- في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي عقب اللقاء- "منتخب ألمانيا يجب أن يدافع بشكل أفضل، ويكون أكثر شراسة، ويتعلم مما حدث اليوم أمام اليابان.. ولا نلوم إلا أنفسنا".

وأكد مدرب ألمانيا أن فريقه قدم أداءً جيدًا في الشوط الأول، وصنع فرصًا عديدة ولكنه لم يستغلها، في الوقت الذي نجح فيه المنتخب الياباني في تسجيل هدفين خلال الشوط الثاني".

 

 

إسبانيا تكتسح كوستاريكا بسباعية

 

اكتسح منتخب إسبانيا نظيره كوستاريكا بسبعة أهداف دون رد، في مباراة الفريقين بالجولة الأولى، من دور المجموعات لمونديال كأس العالم 2022.

وافتتح أولمو الأهداف للماتادور في شباك كوستاريكا في الدقيقة 11، ثم سجل ماركو أسينسو لاعب منتخب إسبانيا الهدف الثاني في الدقيقة 21.

وأحرز فيران توريس لاعب منتخب إسبانيا الهدف الثالث في شباك كوستاريكا من ركلة جزاء في الدقيقة 30 ثم سجل فيران توريس لاعب منتخب إسبانيا الهدف الرابع.

وسجل جافي الهدف الخامس لمنتخب إسبانيا في شباك كوستاريكا بالدقيقة 75 ثم سجل بابلو مارتن باييز الهدف السادس لإسبانيا في الدقيقة 90 واختتم الفارو موراتا مهرجان الأهداف في الدقيقة 93.

 

مدرب غانا: سنقدم مباراة كبيرة أمام البرتغال

 

أكد أوتو أدو المدير الفني لمنتخب غانا لكرة القدم، أن منتخب بلاده سيقدم مباراة كبيرة، غدًا الخميس، أمام البرتغال في أولى مباريات الفريقين ببطولة كأس العالم "قطر 2022".

وقال أوتو أدو- في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الغد- "أثق في قدرة منتخب غانا على تحقيق نتيجة مرضية في لقاء البرتغال غدًا، نحن على أتم الاستعداد لخوض المواجهة، وأتوقع أن نقدم مباراة كبيرة".

من جانبه أكد فرناندو سانتوس المدير الفني للمنتخب البرتغالي الأول لكرة القدم، أن قائد منتخب البرتغال كريستيانو رونالدو سيشارك في مباراة الغد أمام منتخب غانا.

وقال سانتوس- في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الغد- "إن رونالدو في حالة فنية جيدة، وسيقود المنتخب في لقاء الغد"، موضحا أن ما حدث بشأن أزمته مع ناديه مانشستر يونايتد أمر لم يتم التطرق له داخل معسكر المنتخب.

 

مدرب كرواتيا: لم نشكل خطورة على المغرب

 

أكد زلاتكو داليش المدير الفني لمنتخب كرواتيا، أن منتخب بلاده لم يخلق العديد من الفرص خلال مباراته أمام المنتخب المغربي اليوم الأربعاء، في كأس العالم لكرة القدم "قطر 2022".

وقال داليش- خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة- "إن المنتخب الكرواتي كان الأكثر استحواذا على الكرة في مباراة اليوم أمام المغرب، ولكنه لم ينجح في تشكيل خطورة حقيقية على مرمى المنافس".. مضيفا "كنا نعلم من البداية أن المباراة ستكون صعبة، سنخوض المباراتين القادمتين أمام كندا وبلجيكا بكل قوة من أجل تحسين وضعنا في المجموعة للتأهل إلى الدور المقبل".

 

إيقاف رونالدو

 

تعرض مهاجم فريق مانشستر يونايتد السابق والمنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو لعقوبة الإيقاف لمباراتين من قبل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم وذلك على خلفية واقعة قيام اللاعب بتحطيم هاتف أحد المشجعين بعد هزيمة فريقه أمام إيفرتون في إبريل الماضي في الدوري الإنجليزي وذلك وفقًا لما أعلنته مجلة ليكيب الفرنسية اليوم الأربعاء.

وتابعت ليكيب أن رونالدو كان قد ظهر في مقطع فيديو وهو يحطم هاتف أحد المشجعين بعد المباراة التي أُقيمت على ملعب جوديسون بارك وانتهت بفوز أصحاب الأرض بهدف نظيف. وأفادت أن اللاعب صاحب الـ37 عامًا قد اعتذر عن تلك الحادثة على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرًا إلى توقيع غرامة على اللاعب قدرها 57 ألف يورو.

 

فليك: ارتكبنا أخطاء أمام اليابان

 

قال هانز فليك المدير الفني لمنتخب ألمانيا، إن لاعبي فريقه ارتكبوا أخطاءً لا يجب أن تحدث في كأس العالم، وذلك خلال مباراة اليابان.

وأوضح فليك- في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي عقب اللقاء- "منتخب ألمانيا يجب أن يدافع بشكل أفضل، ويكون أكثر شراسة، ويتعلم مما حدث اليوم أمام اليابان.. ولا نلوم إلا أنفسنا".

وأكد مدرب ألمانيا أن فريقه قدم أداءً جيدًا في الشوط الأول، وصنع فرصًا عديدة ولكنه لم يستغلها، في الوقت الذي نجح فيه المنتخب الياباني في تسجيل هدفين خلال الشوط الثاني".

 

أخبار ألعاب أخرى

 

عودة بعثة التايكوندو

 

عادت بعثة منتخب مصر للتايكوندو إلى القاهرة في الساعات الماضية قادمة من المكسيك بعد انتهاء مشاركتها في بطولة العالم للتايكوندو بالمكسيك.

وكان في استقبال البعثة مجلس إدارة الاتحاد المصري للتايكوندو برئاسة المستشار محمد مصطفى وأعضاء بعثة منتخب مصر للتايكوندو

 

أسعار مباراة الأهلي والاتحاد في نهائي السلة

 

أعلنت شركة تذكرتي السعر الجديد لتذاكر مباراة الأهلي والاتحاد السكندري في إياب نهائي دوري مرتبط كرة السلة المقرر له الخميس الساعة 7:30 مساء على صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر

وجاء سعر التذكرة الجديد لمباراة الأهلي والاتحاد السكندري 75 جنيهًا.

 

مصر تنظم المرحلة الأخيرة من تصفيات كـأس العالم للسلة

 

أعلن الاتحاد المصري لكرة السلة حصول مصر على حق تنظيم المرحلة الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2023 رسميا

وتقام منافسات التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم في شهر فبراير المقبل 2023.

 

 

السلة: الجماهير تحدد صالات كأس العالم

 

قال مصدر داخل الاتحاد المصري لكرة السلة إن الاتحاد لم يحدد حتى الآن الصالة المستضيفة للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم والتي تستضيفها مصر في فبراير 2023. 

واختيار الصالة سيكون وفقًا لعدد الجماهير الذي سيتم السماح له بالحضور، إذا كان في صالة برج العرب بالإسكندرية أو أي صالة بالقاهرة.

 

عزمي محيلبة يتصدر تصنيف الـ"سكيت"

 

تصدر عزمي محيلبة لاعب المنتخب المصري للرماية، التصنيف الدولي لرماية السكيت متوفقًا على جميع لاعبي العالم.

نشر اللاعب المصري عبر صفحته الرسمية على فيسبوك قائلا: "Ranked number 1 on the world in the Olympic ranking"

وجاء محيلبة في المركز الأول برصيد 3000 نقطة، يليه في المركز الثاني فنسنت هانكوك ‏ لاعب أمريكي برصيد 2625 نقطة، ثم يأتي في المركز الثالث الإنجليزي إيريك ديلونيه برصيد 2575 نقطة.

 

طارق مؤمن في ربع نهائي ماليزيا 

 

فاز طارق مؤمن المصنف السابع رقم على مواطنه يحيى النوساني في مباراة الدور الثاني لبطولة ماليزيا للإسكواش بنتيجة 3/1 ليتأهل طارق مؤمن للدور ربع النهائي.

جاءت نتيجة الأشواط: 6-11, 11-3, 11-6, 11-1.

فاز المصنف السادس مروان الشوربجي على الهندي راميت تاندون بنتيجة 3/1 جاءت الأشواط: 6-11, 11-6, 11-6, 11-7 ليتأهل مروان لربع نهائي المنافسات.

وصعد المصنف التاسع مازن هشام لربع نهائي بطولة ماليزيا المفتوحة للإسكواش بعد الفوز على الأمريكي فراز خان بنتيجة 3-0 وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 11-1، 11-5، 11-6.

وتأهلت يثرب عادل لربع نهائي بطولة ماليزيا المفتوحة للإسكواش بعد الفوز على الكسندرا فولر بنتيجة 3-1 وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي:- 11-7، 6-11، 11-9، 11-9.

وتأهلت نادين شاهين للدور ربع نهائي بطولة ماليزيا المفتوحة للإسكواش بعد التغلب على مواطنتها نور أبو المكارم في مباراة انتهت بنتيجة 3-2 وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي:- 11-6، 11-3، 11-13، 10-12، 11-7

 

نادال: ميسي أيقونة

 

أكد نجم التنس الإسباني رفائيل نادال أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أيقونة وأحد أبرز اللاعبين في التاريخ وأنه يستمع جدًا بمشاهدته.

ووصل نادال إلى العاصمة الأرجنتينية للمشاركة في جولة أمريكا اللاتينية، والتي من المقرر أن تبدأ في 23 نوفمبر. 

وقال نجم التنس الإسباني في تصريحات خلال مؤتمر صحفي بعد وصوله للعاصمة الأرجنتينية: ميسي لاعب بارز في التاريخ ولعب كامل مسيرته تقريبًا في بلدي إسبانيا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز