عاجل
السبت 12 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الثلاثاء 04-10-2022 في النشرة الرياضية

زي الأهلي وعمومية الإسماعيلي وجلسة بركات وميكالي وتصنيف تنس الطاولة| النشرة الرياضية

 ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الثلاثاء 04 أكتوبر 2022، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الثلاثاء 04 أكتوبر

 

أخبار الأهلي 

أزمة ياسين منصور

أزاح الإعلامي أحمد شوبير الستار عن كواليس أزمة ياسين منصور الرئيس السابق لشركة الكرة، ورئيس النادي محمود الخطيب وحقيقة ترشح منصور ضد الخطيب في انتخابات الأهلي القادمة على منصب رئيس النادي وتابع شوبير تصريحاته خلال برنامجه "مع شوبير" المذاع على قناة اون سبورت اف ام، وقال: "السبب الرئيس في الخلاف بين ياسين منصور والخطيب هو الطريقة التي كان يريد أن يُدير بها ياسين منصور الملف بدون تدخل من مجلس الإدارة وهو الأمر الذي لن يمكن أن يتم وعندما لم يتم الوصول إلى نقطة اتفاق اتفقا على الافتراق". وواصل: "وعلى الرغم من ذلك فإن هناك علاقة طيبة تجمع بينهم ولا يوجد أي صحة لشائعات وجود أي أزمة أو مشكلة قائمة". كما نفى شوبير بدوره حقيقة ترشح ياسين منصور لمنصب رئيس النادي في فترة الانتخابات القادمة، وقال: "لا صحة لما يترد بشأن ترشح منصور ضد الخطيب على منصب رئيس النادي خلال فترة الانتخابات القادمة وفي حالة وجود نية لدى منصور لذلك فهو حق مكفول له ولغيره، ولكن وفقًا لمعلوماتي فإن الحالة الوحيدة التي سيخوض بها ياسين منصور الانتخابات بمنصب الرئيس هي عدم ترشح محمود الخطيب لمنصب الرئيس، عندها سيخوض منصور الانتخابات بكل تأكيد إذا رغب في ذلك".

زي الأهلي

حرص الإعلامي أحمد شوبير، على الدفاع عن مسؤولي القلعة الحمراء، بعد حملة الهجوم التي يتعرض لها المسؤولون خلال الفترة الأخيرة؛ بسبب التعاقد مع شركة الملابس الجديدة. وتابع شوبير خلال برنامجه "مع شوبير" المذاع على محطة اون سبورت اف ام: "هناك هجوم على مسؤولي الأهلي منذ أيام بسبب الزي الجديد للفريق، سواء لتصميم الزي ذاته وغياب شعار نادي القرن أو بسبب قيمة الصفقة ذاتها ومقارنتها بقيمة الصفقة التي عقدت مع الشركة السابقة، وحقيقة الأمر أن المسؤولين قد وقعوا عقد رعاية كان الأفضل وسط كل العروض المقدمة، وبالشركة السابقة تم التعاقد معها حينها لأنها كانت الأفضل، فالمسؤولون دائمًا ما يحرصون على تقييم كل العروض واختيار الأفضل بينهم. وواصل: "الأهلي بتعاقده مع الشركة الجديدة حصل على مقابل مالي كبير للغاية من أحد أكبر شركات الملابس العالمية، فضلًا عن تحمل الشركة تكاليف إقامة معسكر أوروبي للفريق في الولايات المتحدة الأمريكية على غرار الفرق الكبرى الأمر الذي سيدر على الفريق مبالغ مالية جيدة، ومن الممكن أن نجد الأهلي يواجه عددا من الفرق العالمية خلال فترة المعسكر". 

تدريبات الأهلي

يواصل المارد الأحمر تدريباته بقيادة المدير الفني مارسيل كولر استعدادًا لمباراته الإفريقية أمام الاتحاد المنستيري المقرر إقامتها يوم الأحد القادم بتاريخ 9 أكتوبر في مباراة الذهاب بتونس.

أخبار الزمالك 

أكينيولا في تدريبات الزمالك

شهدت تدريبات الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، التي أقيمت اليوم الثلاثاء على ملعب عبداللطيف أبورجيلة بمقر النادي، انتظام المهاجم البنيني سامسون أكينيولا، عقب إعلان التعاقد معه بشكل رسمي. وحرص الجهاز الفني للفريق بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا واللاعبين على الترحيب باللاعب الجديد، وتمنوا له التوفيق وتحقيق النجاحات والبطولات مع الزمالك الفترة المقبلة.

 أخبار ألعاب أخرى 

تصنيف منتخب تنس الطاولة

صعد منتخب مصر لتنس الطاولة “رجال” لدور الـ16 في بطولة العالم للفرق المقامة حاليا بالصين خلال الفترة من 30 سبتمبر الماضي حتى 9 أكتوبر الجاري. وحقق منتخب مصر فوزه الثالث في دور المجموعات على نظيره منتخب التشيك بنتيجة 3-1 ليحسم تأهله رسميا إلى دور الـ16 في البطولة. أنهى المنتخب الوطني لتنس الطاولة رجال، مشاركته في منافسات دور المجموعات في المركز الثاني برصيد 7 نقاط خلف كوريا متصدرة المجموعة برصيد 8 نقاط، من بطولة العالم للفرق المقامة حاليا في الصين وتستمر حتى يوم 9 أكتوبر الجاري. ويلتقي غدا الأربعاء منتخب مصر بمنتخب هونج كونج بالدور ثمن النهائي بالمونديال.

رجال سلة الأهلي يستعدون للبطولة العربية

يستعد الفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي بقيادة المدير الفني الإسباني أوجستي بوش، لخوض منافسات دور المجموعات بالبطولة العربية، المقامة حاليا في الكويت وتستمر حتى يوم 15 أكتوبر الجاري. ومن المقرر أن تنطلق منافسات البطولة غدا الأربعاء، حيث يخوض الأهلي مواجهة قوية أمام فريق الميناء اليمني، تنطلق في الثانية ظهرا بتوقيت القاهرة. ويشارك ناديا الأهلي والاتحاد السكندري في البطولة العربية رجال، حيث يشارك الأهلي بصفته حامل اللقب، ويشارك نادي الاتحاد بصفته ممثلًا عن كرة السلة المصرية في البطولة التي يشارك بها 16 فريقا عربيا.

رجال يد الأهلي يستعدون للترجي

خاض الفريق الأول لكرة اليد للرجال بالنادي الأهلي مرانا بدنيًا داخل الجيم، صباح اليوم الثلاثاء، قبل التوجه إلى الصالة الرئيسية لمدينة الحمامات لإجراء مرانه الرئيسي استعدادًا لمباراة الترجي التونسي في ختام مباريات الفريق في دور المجموعات لبطولة إفريقيا للأندية.  واستغل الجهاز الفني لـ«رجال يد الأهلي»، بقيادة دانيال جوردو، الراحة التي حصل عليها الفريق اليوم من المباريات للاستشفاء والاستعداد لمباراة الغد أمام الترجي التونسي.  خاض الفريق الأول لكرة اليد للرجال بالنادي الأهلي، مرانًا قويًّا على صالة الحمامات، حيث أجرى الفريق مرانه الرئيسي قبل مواجهة الترجي الرياضي التونسي في ختام مباريات الفريق في دور المجموعات ببطولة إفريقيا للأندية التي تقام في تونس. 

منتخب 3×3 يشارك في كأس العالم

يشارك منتخب مصر لكرة السلة 3×3 للشباب والشابات ببطولة كأس العالم بالعاصمة الرومانية بوخارست في الفترة من 5 حتى 9 أكتوبر الجاري.

سيدات اليد يستعددن للأمم الإفريقية

يستعد المنتخب الوطني لسيدات كرة اليد بقيادة مديره الفني رامي عبداللطيف، بقوة لخوض منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية رقم 25 والمقرر إقامتها بالسنغال خلال الفترة من 9 حتى 19 نوفمبر المقبل. وأعلنت اللجنة المؤقتة لإدارة شؤون اتحاد اليد برئاسة الدكتور محمد الأمين برنامج الفراعنة استعدادًا لهذه البطولة القارية. ويشمل البرنامج مباراتين وديتين أمام منتخب الجزائر خلال الفترة من 15 حتى 20 أكتوبر الجاري بالقاهرة. وبعدها يطير منتخبنا الوطني إلى إسبانيا لخوض دورة دولية رفقة منتخبات “إسبانيا – تونس” في الفترة من 27 حتى 30 أكتوبر الجاري. ويعقبها السفر إلى التشيك لخوض لقاءين وديين أمام منتخب التشيك في الفترة من 1 حتى 4 نوفمبر المقبل قبل السفر إلى السنغال.

أخبار المنتخب 

جلسة بركات وميكالي

عقد الكابتن محمد بركات، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم، اجتماعا بمقر الاتحاد مع الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي بقيادة البرازيلي روجيريو ميكالي؛ لمناقشة ترتيبات المعسكر المقبل الذي تتخلله مباراتا إيسواتيني في التصفيات القارية المؤهلة لبطولة إفريقيا التي يتأهل منها أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى أولمبياد باريس 2024. 

منتخب الصالات يستعد لتصفيات أمم إفريقيا

يواصل منتخب مصر لكرة الصالات تدريباته اليومية خلال معسكره المفتوح في الفترة من 3 إلى 10 أكتوبر، استعدادًا لخوض التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية، مطلع العام المقبل.

الرباعي المحترف في معسكر النسائية

وصل الرباعي المحترف في الأندية الأوروبية سارة عصام، سارة إسماعيل سيلجادو، سامية آدم وشروق السيد إلى معسكر منتخب مصر للكرة النسائية، كما تصل اليوم الثلاثاء مها الدمرداش لتنضم مباشرة إلى المعسكر المغلق، استعدادًا لخوض مواجهتين وديتين أمام المنتخب الأردني يومي 6 و9 أكتوبر الجاري.

أخبار أندية أخرى 

موعد عمومية الإسماعيلي

حدد النادي الإسماعيلي الرياضي يوم السبت الموافق 15 أكتوبر الجاري موعدا لإقامة اجتماع الجمعية العمومية العادية طبقًا للمادة رقم 16 من قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017 ولائحة النظام الأساسي للنادي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز