عاجل
الأربعاء 10 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الخارجية يجتمع مع شباب الدبلوماسيين من الدرجات الحديثة والمتوسطة

- عبد العاطى يؤكد على أولولية تمكين الشباب وترحيبه بالابتكار والأفكار الجديدة واتباعه سياسة الباب المفتوح 



 

 

 

اجتمع  د. بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج يوم الثلاثاء ٩ يوليو الجاري مع أعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي من الدرجات الحديثة والمتوسطة، وذلك في إطار سلسلة اللقاءات التي يعقدها مع أعضاء وزارة الخارجية من الكادرين الدبلوماسى والإداري. 

 

وذكر السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم بوزارة الخارجية والهجرة، أن وزير الخارجية حرص على تخصيص هذا اللقاء في إطار الأهمية التي يوليها للتواصل مع مختلف الدرجات الوظيفية بوزارة الخارجية، حيث استهل اللقاء بالتعبير عن الاحترام والتقدير لمن سبقوه من وزراء الخارجية الذين حافظوا على تقاليد هذه الوزارة العريقة وعملوا بدأب وجهد لحماية مصالح مصر وأمنها القومى، خاصاً بالذكر سامح شكري وزير الخارجية السابق، الذي تولى المسؤولية في ظل ظروف دولية وإقليمية صعبة، مشيراً إلى تطلعه لاستكمال مسيرة من سبقوه في تولي تلك المسؤولية.

 

 

 

وأضاف المتحدث الرسمي، بأن وزير الخارجية والهجرة حرص على حث شباب الدبلوماسيين على تكثيف الجهد لدعم أولويات الدولة المصرية، مشيراً لأهمية البعدين التنموي والاقتصادي، وتطلعه لتطوير وتعزيز الأدوات المتاحة لوزارة الخارجية من خلال شباب الدبلوماسيين وما يتمتعون به من مهارات وإمكانيات لتتناسب مع ما يشهده العالم من تطور في هذا الشأن.

 

 

 

كما أبدى اهتماماً  بضرورة إيلاء الرعاية الواجبة والوافية لشؤون المواطنين المصريين في الخارج، بما يتناسب مع سياسات الدولة المصرية التي يمثل المواطن المصري ورعايته محوراً مركزياً لها.

 

 

 

ومن ناحية أخرى، أكد الدكتور بدر عبد العاطى ترحيبه بالاستماع لمقترحات الدبلوماسيين من كافة الدرجات الوظيفية فيما يتعلق بالسياسة الخارجية أو أية موضوعات أخرى تتعلق بعمل وزارة الخارجية، وتبنيه سياسة الباب المفتوح في هذا الشأن، مشيراً لأهمية الانخراط في العمل الجاد والالتزام المهني بالعمل الدبلوماسي في الداخل والخارج، مع الفهم العميق لأولويات الدولة المصرية في الوقت الراهن، والتمسك بتقاليد مدرسة الدبلوماسية المصرية.

 

 

وأشار السفير أبو زيد، إلى أن وزير الخارجية والهجرة حرص أيضاً على تشجيع شباب الدبلوماسيين على الابتكار وإعمال الفكر الخلاق لمواجهة التحديات، والاستفادة من الخبرات المتراكمة للأجيال السابقة فى مجال العمل الدبلوماسي، منوهاً لتقاليد ومسيرة وزارة الخارجية التي حرصت على مدار تاريخها على الجمع بين عراقة وخبرات الأجيال المتعاقبة، وحماسة وعصرية الأجيال الحديثة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز