عاجل
الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مؤتمر المناخ في مصر
البنك الاهلي

ممثل مفوضية الاتحاد الأوروبي: أوروبا ملتزمة بتخفيض انبعاثاتها بنسبة 55 % بحلول عام 2030

ممثل مفوضية الاتحاد الأوروبي فرانز تيمرمانز
ممثل مفوضية الاتحاد الأوروبي فرانز تيمرمانز

بدأت اليوم الثلاثاء جلسة "الشق رفيع المستوى" ليوم الطاقة، ضمن أعمال الدورة 27 لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (cop 27)، بمدينة شرم الشيخ، بحضور سامح شكري وزير الخارجية، رئيس الدورة 27 لمؤتمر COP 27.



 

وأكد ممثل مفوضية الاتحاد الأوروبي فرانز تيمرمانز، خلال الجلسة أن أوروبا ملتزمة بتخفيض انبعاثاتها بنسبة 55 % بحلول عام 2030.

 

وأضاف تيمرمانز أنه "خلال الأسبوعين الماضيين اتفقنا على عدة تشريعات وعلى خفض الانبعاثات والتخفيض التدريجي للسيارات، التي تؤدي إلى انبعاثات ثاني أكسيد الكربون"، مضيفا أن أوروبا تسير نحو المسار الصحيح.

 

وأعلن أن الاتحاد الأوروبي مستعد لاستكمال المساهمات المحددة وطنيا لمواجهة تغير المناخ، وقال "لا تدعوا أحدا يقول ان الاتحاد الاوروبي يتراجع وان غزو روسيا لأوكرانيا يقتل الصفقة الخضراء، او أننا نتجه نحو الغاز ، أوروبا على المسار الصحيح".

 

وأضاف تيمرمانز ـ في كلمة خلال جلسة "الشق رفيع المستوى" ليوم الطاقة ضمن فعاليات قمة المناخ بحضور وزير الخارجية سامح شكري ـ أن حرب روسيا ضد أوكرانيا سوف تنتهي وستنهض أوكرانيا من جديد، والصفقة الخضراء ستكلل بالنجاح ، مشددا على ضرورة التصدي لأزمة المناخ التي تدمر كوكب الأرض يوميا.

 

كما شدد على ضرورة الإسراع في العمل في مجال التكيف، مؤكدا استعداد الاتحاد الأوروبي للتصدي للخسائر والأضرار، لأن العديد من الدول لا يمكنها تحمل الأزمة وحدها. وأكد ضرورة العمل على سد الثغرة المتعلقة بالتمويل المناخي، مشيرا إلى أهمية التزام جميع الاطراف بالاتفاقيات الخاصة بتغير المناخ

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز