عاجل
الإثنين 2 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
مؤتمر المناخ في مصر
البنك الاهلي

مصر تطلق مبادرة الحياة اللائقة لإفريقيا قادرة على التكيف مع تغير المناخ بحلول عام 2030

الدكتورة هالة السعيد خلال جلسة النقاش
الدكتورة هالة السعيد خلال جلسة النقاش

أطلقت  مصر مبادرة الحياة اللائقة لإفريقيا قادرة على التكيف مع تغير المناخ بحلول عام 2030 اليوم في COP27.  تهدف المبادرة إلى تحسين نوعية الحياة لجميع الأفارقة في مناخ متغير بحلول عام 2030.



 تدعم المبادرة جهود الدول الإفريقية لتنفيذ مساهماتها المحددة وطنياً (NDC) من خلال دمج العمل المناخي في التنمية الريفية المستدامة وتعزيز تنفيذ اتفاقية باريس.

 صُممت هذه المبادرة لتزويد المجتمعات الريفية في إفريقيا بالخدمات الأساسية ، وللقضاء على الفقر من خلال الحلول المقاومة للمناخ ، وستتناول هذه المبادرة التكيف والتخفيف من خلال الوصول إلى تقنيات البحث والتطوير المبتكرة.  ستعمل المبادرة أيضًا على بناء القدرات والحفاظ عليها بين المجتمعات منخفضة الدخل من خلال برامج التعليم والتدريب المهني ذات الصلة وخلق المزيد من الوظائف الخضراء اللائقة في المناطق الريفية.

 المبادرة تتضمن شراكة أصحاب المصلحة المتعددين بنشاط مع الحكومات والقطاع الخاص والمجتمع المدني والبحوث والأوساط الأكاديمية وشركاء التنمية والمؤسسات الخيرية لتقديم خدمات عبر أنظمة الزراعة المقاومة للمناخ والبنية التحتية والملاجئ والبيئات المتوازنة بيئيًا وإدارة المخاطر المناخية وسبل العيش والتخطيط  وتخصيص الموارد.

الدكتور سامح شكرى رئيس المؤتمر صرح بأنه  من خلال مبادرة الحياة الكريمة ، ستتعاون البلدان الإفريقية مع الشركاء لضمان عدم ترك أي شخص خلف الركب.  ستبني جهودنا الجماعية على قصص النجاح التي تم تنفيذها بالفعل في القارة ، والعمل مع أفضل العلوم والمواهب المتاحة ، ومعالجة الأولويات الوطنية لمختلف البلدان الإفريقية.  تنفرد هذه المبادرة بمراعاة المتطلبات والمخاطر الخاصة بكل بلد ، والتي تتيح حلولًا مناسبة للغرضتحدث معالي الدكتورة هالة السعيد ، وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية في مصر ، واللواء هشام آمنة ، وزير التنمية المحلية ، وخليدة بوزار ، الأمين العام المساعد ، ومساعد المدير ، والمدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ، إلى جانب أعضاء آخرين في حلقة النقاش عن الفرص المتاحة  المبادرة.

 خلال جلسة النقاش اليوم ، اشارت الدكتورة هالة السعيد ، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصريةالى أن مبادرة الحياة الكريمة فى إفريقيا ستعمل على قدرة البلاد على التكيف مع تغير المناخ ، ستعمل البلدان الإفريقية جنبًا إلى جنب مع مختلف الشركاء ، بشكل تعاوني لتحسين نوعية الحياة في إفريقيا.  30٪ من القرى والمناطق الريفية الأكثر ضعفًا وفقرًا في القارة بحلول عام 2030 ، بطريقة حساسة للمناخ ".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز