عاجل
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ولدت هنا وسأموت هنا.. رسائل وبطولات بيكيه رئيس برشلونة القادم بحكم الجماهير

بيكيه
بيكيه

انتهى تاريخ الدولي الإسباني جيرارد بيكيه مدافع فريق برشلونة، بعدما قضى 14 عامًا مع الفريق الكتالوني، ودع مشجعي النادي بطريقة مؤثرة عقب نهاية مباراته الأخيرة، والتي انتهت بالفوز على فريق ألميريا، بنتيجة 0/2 أمس السبت والتي وضعته على صدارة جدول ترتيب الليجا الإسبانية بشكل مؤقت.



لم يكن المدافع الإسباني اللاعب المفضل في تشكيل فريقه على مدار 14 عامًا ولكنه نجح في حصد بطولة الدوري الإسباني 8 مرات وكأس إسبانيا 7 مرات ودوري أبطال أوروبا 3 مرات وكأس العالم للأندية 3 مرات والكأس السوبر الأوروبية 3 مرات، وحصد مع منتخب بلاده كأس العالم عام 2010 وكأس أوروبا عام 2012.

"عندما نتقدم بالسن، ندرك بان الحياة هي الحب، لكن ايضا معرفة متى الرحيل.. حبي لبرشلونة قوي جدا لدرجة انه حان الوقت لكي نبتعد قليلاً" تلك هي الكلمات التي قالها بيكيه لجماهير برشلونة في نهاية المباراة وقدم له الجمهور التحية وسط مشهد بكاء وداعي كبير، لكن جماهير كانت تتمنى هذه اللحظات من زمن بعيد بسبب المستوى الفني غير الموفق للاعب الإسباني، وكذا اتهامه بالخيانة لزوجته المغنية المشهورة شاكيرا.

واختتم حديثه قائلاً: "أنا واثق بأنني سأتواجد هنا في المستقبل. لقد ولدت وسأموت هنا" في الوقت الذي اطلق فيه انصار النادي هتافات "رئيس.. رئيس" في اشارة الى امكانية توليه رئاسة النادي مستقبلاً".

أسطورة بيكيه بدأت منذ توليه مهمة الدفاع في العصر الذهبي لبرشلونة، تحت قيادة بيب جوارديولا، وبجانبه بويول وميسي وتشافي وانيستا ولويس سواريز ونيمار والعديد من النجوم، بالإضافة إلى انه زامل أفضل ثنائي في العالم "كريستيانو رونالدو" مع مانشستر يونايتد و"ميسي" مع برشلونة.

بيكيه الذي ودع جماهيره بالدموع ارتدى شارة القيادة تكريمًا له في المباراة الختامية، بعدما خاض 616 مباراة بألوان البرسا في مختلف المسابقات سجل خلالها 53 هدفًا، وهو خامس اللاعبين الاكثر خوضاً للمباريات في صفوف الفريق الكاتالوني، بعد ميسي وانيستا وبوسكتس وتشافي.

تاريخ بيكيه مليئ بالبطولات، وأرقام وكلها مع منتخب بلاده وفريق برشلونة، ماعدا دوري أبطال أوروبا الأول له والدوري الإنجليزي الممتاز ودرع المجمتع وذلك بقميص مانشستر يونايتد، بالإضافة إلى انه أحد 13 لاعبًا من الذين تخطوا حاجز المائة مباراة بقميص المنتخب الإسباني، قبل اعتزاله دوليًا عام 2018.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز