عاجل
الأربعاء 10 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الأحد 02-10-2022

اجتماع كولر وطلبات كونتي والخطيب وأسباب تفوق آرسنال وتراجع ليفربول.. النشرة الرياضية

كولر
كولر

ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الأحد 02 أكتوبر 2022، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأحد 02 أكتوبر

 

أخبار الأهلي 

اجتماع الخطيب وكولر

عقد محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي والمشرف العام على قطاع الكرة، اجتماعا، اليوم الأحد، مع المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي السويسري مارسيل كولر، في حضور مساعده هارالد جامبيرلي، ومدير الكرة سيد عبد الحفيظ. وجاء الاجتماع لحرص الخطيب على ترتيب كافة الأمور قبل سفره في رحلة علاجية خارج البلاد، والاطمئنان على فترة إعداد الفريق والتجهيز للموسم القادم، وفي ذات الوقت توفير كافة احتياجات الفريق الفنية والإدارية والطبية قبل خوض أولى المباريات في بطولة دوري أبطال إفريقيا، يوم الأحد المقبل، أمام فريق الاتحاد المنستيري التونسي في ذهاب دور الـ32 للمسابقة.

أخبار الزمالك 

فيريرا يؤكد أهمية المنافسات

عقد البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، جلسة مع اللاعبين قبل انطلاق التدريبات الجماعية للأبيض اليوم الأحد على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة. وحرص "فيريرا" على تحفيز اللاعبين قبل انطلاق المران، وأكد أهمية المنافسات المقبلة للفريق، بداية من مواجهة بطل بوروندي في بطولة دوري أبطال إفريقيا. خاض عبد الله جمعة وإمام عاشور ثنائي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مجموعة من التدريبات التأهيلية والعلاجية في صالة الجيمانزيوم، على هامش التدريبات الجماعية للأبيض اليوم الأحد التي أقيمت على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة. عقد البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك جلسة مطولة مع إمام عاشور، لاعب الوسط بحضور الجهاز الطبي، قبل انطلاق التدريبات الجماعية للأبيض اليوم الأحد التي أقيمت على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة.

أخبار ألعاب أخرى 

خسارة سيدات تنس الطاولة 

خسر المنتخب الوطني لتنس الطاولة سيدات، أمام نظيره منتخب ألمانيا بنتيجة “0-3”، في الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات ببطولة العالم للفرق، المقامة حاليا في الصين. ومثل منتخب مصر في المباراة كل من دينا مشرف وهنا جودة ومريم الهضيبي.

افتتاح صالة الجمباز بنادي القاهرة

يفتتح نادي القاهرة صالة الجمباز الثلاثاء المقبل، وقد وجه مجلس إدارة نادي القاهرة الرياضي، برئاسة عبدالرحمن يوسف حافظ نائب وزير الرياضة الاسبق، الدعوة للدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة واللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة لافتتاح صالة الجمباز الجديدة بالنادي يوم الثلاثاء المقبل، والتي أطلق عليها اسم “صالة الهجرسي”، نسبة للراحل عبدالرؤوف الهجرسى أبو الجمباز بنادي القاهرة.

أخبار أندية أخرى 

ستيكلنبيرغ مديرا رياضيا لنادي زد

تعاقد الهولندي مارتن ستيكلنبيرغ مديرًا رياضيًا لفرق كرة القدم التابعة لنادي زد اف سى، وذلك في إطار استراتيجية إدارة نادي زد إف سي للاستعانة بكوادر عالمية بهدف تطوير مستوى اللاعبين بالنادي، ويرجع ذلك إلى رؤية زد إف سي في امتلاك أكبر وأقوى قاعدة ناشئين بمصر وإفريقيا.

37 راميًا ورامية لمصر في بطولة العالم

أكد حازم حسنى، رئيس الاتحادين المصري والإفريقي ونائب رئيس الاتحاد العربي للرماية على مشاركة 37 راميًا ورامية من مصر في بطولة العالم للمرة الأولى لرماية المسدس والبندقية والتي تستضيفها مصر في الفترة من 12 حتى 28 اكتوبر الجاري بميادين مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بمشاركة عدد كبير من الرماة من مختلف أنحاء العالم.

القاهرة للكيك بوكسينج بمشاركة 3600 لاعب

شهدت بطولة قطاع القاهرة الكبرى للكيك بوكسينج التي أقيمت في أكاديمية الشرطة بالعباسية مشاركة 3600 لاعب ولاعبة من مختلف أندية ومراكز الشباب بالعاصمة ضمن بطولات القطاعات التي اعتمدها الاتحاد لتوسيع قاعدة المشاركة.

الدول المشاركة ببطولة مصر الدولية للريشة

أعلن مسؤولو اتحاد الريشة الطائرة قائمة الدول المشاركة ببطولة مصر الدولية المقرر إقامتها خلال الفترة من 13 حتى 17 أكتوبر الجاري على صالة رقم 2 باستاد القاهرة الدولي.

ميار شريف: بارما نتيجة شغل وتعب

علقت البطلة المصرية ميار شريف، على تتويجها بلقب بطولة بارما الدولية للتنس من فئة 250 نقطة التي أقيمت بإيطاليا في الفترة من 26 سبتمبر الجاري إلى 1 أكتوبر المقبل. وتغلبت ميار المصنفة رقم 74 عالميا على المصنفة السابعة عالميا اليونانية ماريا سكاري في النهائي بمجموعتين بنتيجة (7-5 و6-3) في إنجاز جديد للبطلة المصرية غير مسبوق. وقالت ميار عبر صفحتها الرسمية: “امبارح كان نتيجة شغل وتعب شهور”. وأضافت: “من ساعة ما رجعت من الإصابة وأنا بحاول ارجّع ثقتي في الملعب، فترة من أصعب فتراتي مع التنس خلصت بواحد من أكبر إنجازاتي فيه”. وتابعت: ”كنت عارفة اني لو اشتغلت وركزت على كل ماتش في وقته هوصل لنتيجة كويسة، بس اللي متأكدة منه، اني مكنتش هوصل من غير دعم فريق التدريب، عيلتي، وتشجيعكم ليا”. وأتمت: “اللقب ده مهم أوي بالنسبة لي وعايزة اهديه ليكم كلكم ودي مجرد البداية”.

جمباز مصر يحقق المركز الأول في بطولة الجزائر

حقق منتخب مصر للجمباز الفني للناشئات المشارك في البطولة العربية للجمباز الفني رجال وانسات للكبار والناشئين والمقامة في دولة الجزائر - وهران حتى 6 اكتوبر الجاري الميدالية الذهبية والمركز الأول، وجاءت الجزائر البلد المضيف في المركز الثاني بينما أحرز المنتخب الاردني المركز الثالث والميدالية البرونزية 

أخبار عالمية 

كونتي يطلب من لاعبيه التعافي سريعا

طلب الإيطالي أنطونيو كونتي المدير الفني لفريق توتنهام الإنجليزي، من لاعبيه أن يتخذوا أي إيجابيات ممكنة من هزيمتهم في ديربي شمال لندن أمام أرسنال والتعافي سريعا قبل مواجهة أينتراخت فرانكفورت بعد غد الثلاثاء ببطولة دوري أبطال أوروبا.

أسباب تفوق آرسنال وتراجع ليفربول

كشف أحمد فاروق محلل الكرة العالمية، عن أسباب التغير الكبير الذي طرأ على الكرة الإنجليزية ببطولة الدوري في الفترة الأخيرة والتي شهدت على تفوق آرسنال وتراجع ليفربول. وأكد فاروق بمداخلة هاتفية لبرنامج "مع شوبير" أن آرسنال يعيش الآن في حالة الحصاد الجزئي، ولا يزال بعيدًا تمامًا عن التتويج ببطولة الدوري الإنجليزي، وقال: "من الطبيعي أن يبدأ الفريق الموسم بذلك الشكل الرائع بالفوز بـ7 مباريات من أصل ثمانية، بعد فترة الإعدادات التي خاضها الفريق، لكن أن يُكمل بذلك الشكل حتى نهاية الموسم هو أمر لا يمكن لاحد أن يتوقعه لأن ذلك يعتمد على عدد من العوامل والظروف".

أخبار المنتخب

منتخب النسائية يستعد لمباراتي الأردن

يواصل منتخب مصر لكرة القدم النسائية، اليوم الأحد، بقيادة محمد كمال، المدير الفني، تدريباته الجماعية، استعدادًا لخوض مباراتي الأردن الودية والتي ستقام يومي 6 و9 أكتوبر الجاري ضمن الأجندة الدولية للفيفا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز