عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الجمعة 30-09-2022 في النشرة الرياضية

صفقة أكينولا وسعادة جاريدو وإيقاف قيد المصري.. النشرة الرياضية

ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الجمعة 30 سبتمبر 2022، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الجمعة 30 سبتمبر 

 

أخبار الزمالك 

صفقة أكينولا

وضح نادي الزمالك الموقف النهائي، لصفقة البنيني سامسون أكينيولا، لاعب نادي كراكاس الفنزويلي. وكانت قد ترددت بعض الأقاويل عن تراجع الزمالك عن إتمام الصفقة. وبحسب ما أكدته قناة نادي الزمالك فإن اللاعب سامسون سيصل للنادي خلال ساعات قليلة ليخضع للكشف الطبي تحت إشراف طبيب النادي. وأوضحت القناة نقلًا عن أمير مرتضى المشرف العام للكرة أنه لا صحة لنية الزمالك الاستغناء عن اللاعب، وأنه تم التعاقد معه بناء على طلب من المدرب جوسفالدو فيريرا. وتابعت أن سامسون سيشارك في تدريبات الزمالك يوم الأحد المقبل في حال اجتيازه الكشف الطبي.

عمر جابر والجزيري والمثلوثي في التدريبات الجماعية

شارك الثنائي التونسي سيف الدين الجزيري وحمزة المثلوثي لاعبا الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في التدريبات الجماعية التي أقيمت اليوم الجمعة على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة بمقر النادي استعدادا لمواجهة فلامبو البوروندي المقبلة. يأتي ذلك عقب عودتهما من المشاركة مع منتخب نسور قرطاج خلال فترة التوقف الدولي الأخيرة. كما انتظم عمر جابر الظهير الأيمن الجديد لفريق الزمالك في تدريب الفريق اليوم الجمعة على ملعب عبد اللطيف أبورجيلة، بعدما انضم اللاعب مؤخرا لصفوف الأبيض خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية قادما من بيراميدز. وتعد هذه هي المشاركة هي الأولى لعمر جابر مع الفريق بعد إعلان الزمالك التعاقد معه في الفترة الأخيرة.

أخبار ألعاب أخرى 

تنس الطاولة يفوز على السعودية

حقق المنتخب الوطني لتنس الطاولة، الفوز على منتخب السعودية بنتيجة “3-0”، في الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة العالم للفرق المقامة حاليا في الصين.

يد الأهلي تتدرب في تونس

توجه الفريق الأول لكرة اليد للرجال بالنادي الأهلي في الثالثة عصر اليوم الجمعة بتوقيت تونس إلى صالة نابل لخوض المران الرئيسي؛ استعدادا للمشاركة في بطولة إفريقيا للأندية التي تقام في تونس.  وشهد صباح اليوم بداية التحضيرات النهائية للفريق، حيث أجرى اللاعبون تدريبات بدنية قوية داخل الجيم وبعدها عاد الفريق إلى الفندق للخلود للراحة ثم أداء صلاة الجمعة.

بعثة الخماسي تتوجه لبولندا

غادرت بعثة المنتخب الوطني للخماسي الحديث إلى بولندا لخوض منافسات بطولة العالم للخماسي الحديث تحت 21 سنة، والتي تستضيفها مدينة زيلونا جولا البولندية في الفترة من 1 حتى 10 أكتوبر المقبل.

أخبار المنتخب 

الشاطئية في نهائي كوسوفا

صعد منتخب مصر للكرة الشاطئية بقيادة المدير الفني مصطفى لطفي إلى نهائي بطولة "كوسافا" الدولية، المقامة في جنوب إفريقيا، بعد الفوز على منتخب موزمبيق في الدور قبل النهائي بهدفين مقابل هدف.

أخبار أندية أخرى 

سعادة جاريدو والحمدان

عبّر الإسباني خوان جاريدو، المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الإسماعيلي، عن سعادته بقيادة فريق كبير بحجم هذا النادي مشيرًا إلى أن أسباب موافقته على العرض هو حجم الجماهيرية الكبيرة وشهرته بالكرة الجميلة التي يقدمها. وأضاف، في تصريحات عبر الموقع الرسمي للإسماعيلي: "الفريق بات يضم عناصر جديدة لذلك لا وقت لدينا سوى للعمل فقط وأتطلع لتطوير وتحسين مستوى الفريق بشكل تدريجي ومع التدريبات المستمرة والاحتكاك سيظهر الانسجام جليًا". وواصل: "أتحدث مع اللاعبين بشكل مستمر لديَّ الكثير من الأفكار وبكل تأكيد هناك بعض الأمور أريد تطويرها ويجب أن أنقل هذه الأفكار إلى اللاعبين والعمل بقوة على تطبيقها في أرض الملعب". عبّر أسامة الحمدان، مدرب حراس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي عن سعادته بتقلده هذا المنصب، مقدمًا الشكر لمجلس الإدارة على تلك الثقة والجهاز الفني بقيادة الإسباني خوان جاريدو. وتابع في تصريحات عبر الموقع الرسمي للإسماعيلي: ”الآن أصبحت جزءا من أسرة الإسماعيلي الكبير وأتمنى أن أكون عند حسن ظن الجميع في تحقيق الإضافة الفنية بما يسهم في إعادة النادي لوضعه المعروف“. وواصل: ”تأخرت عن الانضمام للمعسكر بسبب أنني رُزقت بمولود ورحلتي في فرنسا كان بها بعض العقبات“.

المصري ينفي إيقاف القيد

أكد رئيس مجلس إدارة النادي المصري البورسعيدي كامل أبو علي، أنه لا صحة على الإطلاق لما تردد حول إيقاف المصري عن قيد لاعبيه الجدد على نظام انتقالات اللاعبين الخاص بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والمعروف باسم "TMS".

أخبار عالمية 

الإمارات في البطولة العربية للدراجات

يشارك منتخب الإمارات الوطني للدراجات في البطولة العربية للمضمار التي تقام خلال الفترة من 5 إلى 8 أكتوبر بمشاركة عربية كبيرة.

أخبار بيراميدز 

مصطفى فتحي ينضم لبيراميدز

انضم مصطفى فتحي لاعب نادي بيراميدز، لمعسكر فريق الكرة في مدينة دبي بالإمارات، بعد إنهاء بعض الإجراءات الخاصة في القاهرة. ويستمر معسكر بيراميدز في مدينة دبي حتى مساء الاثنين المقبل، ويعود بعدها للقاهرة لبدء برنامج الإعداد لمباراتي هلال الساحل السوداني في كأس الكونفدرالية الإفريقية وضربة البداية في النسخة الجديدة من الدوري الممتاز.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز