عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الثلاثاء 20-09-2022 في النشرة الرياضية

إيقاف سافيو وأزمة عواد ومشكلة الشناوي وأسباب غضب الحكام| النشرة الرياضية

ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الثلاثاء 20 سبتمبر 2022، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية| اليوم الثلاثاء 20 سبتمبر 

 

أخبار الأهلي 

إيقاف سافيو

كشف الناقد الرياضي محمد سعيد، حقيقة عقوبة الإيقاف التي تعرض لها لاعب الأهلي الجديد برونو سافيو، مشيرًا إلى أن الأمر حتى الآن داخلي وخاص بالاتحاد البوليفي فقط ولا يوجد أي تأثير على مشاركة اللاعب مع الأهلي.

وتابع سعيد تصريحاته لبرنامج "مع شوبير" المذاع على محطة أون سبورت إف ام، ويقدمه الإعلامي أحمد شوبير: "حتى الآن عقوبة الإيقاف هي أمر داخل الاتحاد البوليفي فقط ولن تؤثر العقوبة على اللاعب سوى بحالة واحدة فقط".

وكشف سعيد عن الحالة التي تؤثر بها العقوبة على مشاركة اللاعب مع المارد الأحمر، وقال: "هناك حالة واحدة فقط يمكن أن تؤثر على مشاركة اللاعب مع الأهلي وهو وصول الأمر إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، ويمكن بالفعل أن تتعقد الأمور لتلك النقطة في حالة عدم رضاء حكم اللقاء على الحكومة الصادرة من الاتحاد البوليفي".

وواصل سعيد: "من حق الحكام اللجوء إلى الاتحاد الدولي في حالة عدم الرضاء على الحكم أو العقوبة الصادرة من قبل الاتحادات المحلية، عندها ستؤثر العقوبة على مشاركة برونو سافيو مع الأهلي".

 

الأجانب لم يقنعوا كولر

كشف الإعلامي محمد شبانة، أن المدير الفني للقلعة الحمراء، مارسيل كولر غير راض تمامًا عن الصفقات الأجنبية المرشحة للانضمام للفريق خلال فترة الانتقالات الحالية.

وتابع شبانة ببرنامجه الإذاعي "من الآخر"، وقال: "فيما يتعلق برأي كولر في الصفقات الأجنبية الجديدة المرشحة للانضمام للأهلي فهو قولًا واحدًا لم ينجح أحد، وفي البداية طلب كولر مشاهدة مباريات كاملة للاعبين وليس مجرد مقاطع فيديو لم تتجاوز بضع دقائق".

وواصل: "تم توفير مباريات كاملة للاعبين الأفارقة والأجانب المرشحين للانضمام للفريق خلال القترة القادمة، ولم ينل أحد استحسان كولر، الذي أعلن أن خامات وقدرات اللاعبين لا تتناسب معه فكره واستراتيجياته، مشيرًا إلى انه بحاجة إلى صفقات سوبر تصنع فارقا مع الفريق وليس مجرد تدعيم صفوف الفريق".

 

 أخبار ألعاب أخرى 

"السلة" يدرس المشاركة في الأفروكان

يدرس مسؤولو اتحاد كرة السلة برئاسة مجدي أبوفريخة، مشاركة المنتخب في منافسات بطولة الأفروكان- كأس الأمم الإفريقية للمحليين- والمقرر إقامتها شهر يوليو المقبل. ومن المقرر أن تقام تصفيات البطولة الإفريقية خلال شهر نوفمبر المقبل.

  تفوق الكاراتيه المصري في التصنيف العالمي 

أصدر الاتحاد الدولي للكاراتيه اليوم الثلاثاء التصنيف الجديد للاعبين والذي شهد تصدر الثنائي عبد الله ممدوح ويوسف بدوي التصنيف العالمي. فلقد نجح عبد الله في تصدر تصنيف وزن تحت 75 كجم في حين تصدر بدوي تصنيف وزن 84 كجم بينما حافظ طه محمود على مركز الوصافة بتصنيف وزن وحل زميله محمد رمضان ثالثًا.

 

كما احتل على الصاوي المركز الثاني بتصنيف وزن 67 كجم. أما في تصنيف السيدات ففي وزن تحت 50 كجم احتلت ياسمين نصر الجويلي المركز التاسع.. وفي ميزان تحت 55 كجم ارتقت أحلام حمدي للمركز الثاني.

 

وفي ميزان تحت 68 كجم حافظت فريال أشرف على بقائها في المركز الثالث كما حافظت منة شعبان على بقائها في المركز الثالث في تصنيف وزن فوق 68 كجم. ويشارك المنتخب الوطني للكاراتيه في منافسات الدوري العالمي، المقرر إقامتها خلال الفترة من 23 حتى 25 سبتمبر الجاري في تركيا.

 

جولة بالأهرامات لبطولة العالم للكراسي المتحركة

نظمت اللجنة "الإقامة والإعاشة" برئاسة ممدوح الشيشتاوي بطولة العالم للكراسي المتحركة مع الإدارة العامة للسياحة والفعاليات الرياضية بوزارة الشباب والرياضة جولة سياحية بمنطقة الأهرامات وأبو الهول للمنتخبات المشاركة ببطولة العالم للكراسي المتحركة لكرة اليد التي تستضيفها مصر في الفترة من 17 سبتمبر حتى 26.

سيدات سموحة يهزمن الشارقة

فاز فريق سموحة لسيدات كرة السلة على نظيره الشارقة الإماراتي بنتيجة 96-45 في افتتاح مباريات المجموعة الأولى بالبطولة العربية للأندية "سيدات" في نسختها رقم 23 والتي تستضيفها حاليا تونس خلال الفترة من 20 وحتى 28 من شهر سبتمبر الجاري.

فوز رجال يد الزمالك على المولودية

فاز الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك على فريق مولودية الجزائر بنتيجة 31-26، وذلك في آخر مباريات دور المجموعات من البطولة العربية للأندية أبطال الدوري والكأس لكرة اليد والمؤهلة لكأس العالم للأندية بالسعودية. 

ووصلت البطاقة الدولية للأرجنتيني جيمس لويس باركر الوافد الجديد للفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك، ليحق له المشاركة في المباريات.

تشكيل منتخب الجولف في بطولة إفريقيا

اختار اتحاد الجولف برئاسة المهندس أيمن حسين 4 لاعبين في تشكيلة المنتخب المصري الأول للجولف لخوض منافسات بطولة إفريقيا للجولف للرجال المقرر إقامتها بملعب جولف نادي الجونة خلال الفترة من 26 إلى 30 سبتمبر الجاري.

واللاعبون هم عيسى أبو العلا ودين نعيم وعبد المنعم الشافعي وماجد عبد التواب.

دورة تدريب دولية للجمباز الفني 

ينظم اتحاد الجمباز برئاسة الدكتور إيهاب أمين، رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للجمباز وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي فاعليات دورة التدريب الدولية للجمباز الفني رجال وآنسات بالمركز الأولمبي بالمعادي تحت إشراف الاتحاد الدولي للجمباز بمشاركة 40 مدربا ومدربة من مختلف الدول خلال الفترة من 20 حتى 23 سبتمبر الجاري بمشاركة 5 دول، وهي: مصر البلد المضيف والكويت وإيران وليبيا والأردن.

إسراء حسين تقترب من بطولة العالم لألعاب القوى

اقتربت إسراء عويس لاعبة منتخب ألعاب القوى من التأهل إلى بطولة العالم التي تقام 2023 بالمجر بعد الرقم القياسي الذي حققته مؤخرا في بطولة الجمهورية.

من جانبه قال سيف شاهين رئيس الاتحاد في تصريحات صحفية أن اللاعبة حققت رقم 6.75 م، في المقابل أن للرقم التأهيلي لبطولة العالم 6.85 أي أنه يتبقى لها 10 سم تفصلها عن التأهل للبطولة.

 

أخبار اتحاد الكرة 

أسباب غضب الحكام

كشف الناقد الرياضي محمد سعيد، عن أسباب حالة الغضب العارمة التي تسيطر على أسرة الحكام، مشيرًا أن غياب المعايير المتعارف عليها باختبارات القائمة الدولية هي السبب وراء ذلك.

وتابع سعيد تصريحاته لبرنامج "مع شوبير" المذاع على محطة اون سبورت اف ام، ويقدمه الإعلامي أحمد شوبير: "هناك انتهاك واضح وصريح لمعايير اختبارات القائمة الدولية الموضوعة من قبل الاتحاد المحلي أو من الاتحاد الدولي، والتي يتم اللجوء إليها عند اختيار الحكام المرشحين أدت إلى غضب الحكام وشعورهم بوجود نوع من المجاملات لبعض الحكام على حسابهم".

 

أخبار المنتخب 

أزمة عواد

علق الإعلامي أحمد شوبير على الأزمة التي أثارها حارس مرمى منتخب الزمالك محمد عواد على أثر استبعاده من قائمة المنتخب الوطني، مشيرًا إلى أن المفاجأة كانت بتصريحات الحارس وليس بعدم استدعائه للمنتخب.

وتابع شوبير خلال تصريحاته لبرنامجه "مع شوبير" المذاع على محطة أون سبورت إف إم، كاشفًا الستار على كواليس ما دار بين أعضاء الجهاز الفني للمنتخب، وقال: "كان هناك تواصل من قبل بعض المحاطين بالمدير الفني للزمالك فيريرا مع المدير الفني للمنتخب الوطني روي فيتوريا لعدم ضم عواد للمنتخب في ظل وجود أكثر من اختيار للمنتخب وعدم وجود بديل لعواد بالزمالك، وبناءً عليه احترم فيتوريا رغبة المحيطين بفيريرا ولم يضم عواد لقائمة المنتخب الوطني". 

وشدد شوبير على أن الطلب جاء من أشخاص قريبين لفيريرا وليس من فيريرا بذاته، وأن فيتوريا وافق على الطلب دون الرجوع لفيريرا كنوع من أنواع المجاملة، طالما هناك أكثر من حارس مرمى يمكن أن ينضم للمنتخب بدلًا من عواد.

مشكلة الشناوي

انتقد الإعلامي أحمد شوبير، تصرف أحمد الشناوي حارس مرمى فريق بيراميدز وإحداثه أزمة في صفوف معسكر المنتخب الوطني، بشأن شارة قائد الفريق وطلبه ارتداء قميص يحمل رقم 1.

وتابع شوبير خلال برنامجه "مع شوبير"، المذاع على محطة أون سبورت اف ام، موجهًا له رسالة قوية جاء بها: "كان يجب أن يبتعد الشناوي عن إثارة الأزمات ويسعد بعودته من جديد لصفوف المنتخب، في ظل عدم استدعاء حراس آخرين مثل محمد عواد الذي وفقًا لتقديري هو الحارس رقم 1 حاليًا في مصر".

واختتم شوبير تصريحاته، مشيرًا إلى أن الجميع أعجب بمحمد الشناوي، بعدما رفض التدخل في تلك الأزمة تاركًا الحكم والقرار النهائي للجهاز الفني للمنتخب، كما أكد شوبير أن الجهاز الفني عمل على احتواء الأزمة بشكل سريع، بصدور قرار من فيتوريا بأن شارة قائد المنتخب ستصبح بعد ذلك بالاختيار وليس بالأقدمية.

أخبار عالمية 

صلاح وصيف أفضل لاعب أعسر في تاريخ الريدز

نشر موقع "زيس إيز آنفيلد" الإنجليزي، اليوم الثلاثاء، قائمة تضم أفضل عشرة لاعبين يلعبون بالقدم اليسرى في تاريخ نادي ليفربول، احتل الدولي المصري محمد صلاح، جناح فريق الريدز الحالي، المركز الثاني بها.

وأوضح الموقع المتخصص في أخبار النادي الإنجليزي أن الملك المصري عندما وصل من روما في صيف عام 2017، لم يكن أحد يتخيل أنه سيواصل مسيرته مع ليفربول حتى الآن لكنه فاق التوقعات بموهبته الفريدة وسجل أهدافا مذهلة.

أخبار أندية أخرى 

أسوان يضم جمال السعيد من سيراميكا

قال المدير الرياضي لقطاع كرة القدم بنادي أسوان هيثم عرابي، إن مسؤولي الفريق نجحوا في إتمام التعاقد مع جمال السعيد قادما من سيراميكا كليوباترا وذلك ضمن خطة تدعيمات الفريق استعدادًا للمشاركة في الدوري الممتاز الموسم المقبل.

الاتحاد السكندري يضم خالد صبحي من سيراميكا

أعلن نادي الاتحاد السكندري عن تعاقده مع المدافع خالد صبحي قادمًا من نادي سيراميكا كليوباترا لمدة موسم على سبيل الإعارة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز