عاجل
الأحد 13 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

انطلاق المرحلة الأولى من حملة "حقك تنظمي" بالدقهلية الأسبوع المقبل

الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية
الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية

أعلن الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، بدء الاستعداد لتنفيذ الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية تحت شعار (حقك تنظمي)، في الفترة من 11 إلى 22 سبتمبر الجاري على مرحلتين.



 

وأشار مختار إلى أن المرحلة الأولى تبدأ من 11-15 سبتمبر الجاري، وتنفذ بالإدارات الصحية "المنصورة، ميت غمر، نبروه، تمي الأمديد، الجمالية، المطرية، دكرنس، طلخا، محلة دمنة".

 

فيما ستبدأ المرحلة الثانية من 18-22 سبتمبر الجاري، في إدارات "السنبلاوين، أجا، شربين، بلقاس، بني عبيد، ميت سلسيل، منية النصر، جمصه، المنزلة".

 

كما أوضح المحافظ أن الحملة سيتم تنفيذها بمشاركة عيادات تنظيم الأسرة بجميع المستشفيات والوحدات الثابتة والعيادات المتنقلة، وعددهم 35 عيادة، وجميع الوسائل تقدم بالمجان، ويسبق الحملة مرحلة الإعداد التي سيتم من خلالها عقد ندوات جماهيرية كبرى وصغرى بالإدارات والواحدات الصحية.

 

فيما صرح الدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة، إن الخدمات المقدمة خلال أيام الحملة تشمل (كشف أمراض النساء وتقديم العلاج، ومتابعة الحوامل، وتقديم جميع وسائل تنظيم الأسرة وبخاصة الوسائل طويلة المفعول، والكشف بالموجات فوق الصوتية، وتقديم المشورة الخاصة بتنظيم الاسرة، والتوعية بأهمية الكشف المبكر عن أورام الثدي)، مشيرًا إلى أن جميع الخدمات تقدم بالمراكز الحضرية والمستشفيات العامة والمركزية، ومراكز رعاية الطفولة والوحدات الريفية، من خلال اخصائيين ونواب النساء والولادة وتنظيم الأسرة.

 

ووجه مختار بتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية للمرضى والمترددين على المستشفيات، وتوفير كافة الأدوية والمستلزمات الطبية، وإنهاء كافة قوائم الانتظار من العمليات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز