عاجل
الأربعاء 17 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جامعة العريش: انطلاق المرحلة الأولى من مبادرة أشبال مصر الرقمية

في إطار تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بشأن مبادرة أشبال مصر الرقمية، وتحت رعاية الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش رئيس جامعة العريش.



 

بدأت اليوم بجامعة العريش تفعيل مبادرة أشبال مصر الرقمية، وذلك في ضوء البروتوكول الموقع بين وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وجامعة العريش.

 

 

وصرح الدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش رئيس جامعة العريش، أن المبادرة تهدف لإعداد جيل متميز من النشء قادر على اكتشاف آفاق جديدة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ليصبح مؤهلًا وقادرا على تنفيذ الرؤية الرقمية لمصر 2030.

بدأت الاختبارات صباح اليوم بمعامل الاختبارات الإلكترونية المزودة بأحدث وأفضل الأجهزة الرقمية والتكنولوجية بجامعة العريش، ومع مجموعة متميزة من أساتذة كلية الحاسبات والمعلومات وفريق عمل مركز تطوير التعليم الجامعي بالجامعة.

وعلى جانب آخر، تقدم للمبادرة عدد "75" تلميذا وتلميذة من تلاميذ مدارس شمال سيناء، وجميعهم من أبناء محافظة شمال سيناء.

 

ووجه الدكتور رئيس الجامعة بتقديم التسهيلات وكل سبل الراحة لاستقبال التلاميذ المرشحين للاختبارات، وكذلك أولياء أمورهم، من خلال توفير أتوبيسات الجامعة لنقلهم.

 

ومن جهة أخرى، قام رئيس الجامعة بجولة على معامل الاختبارات الإلكترونية، للتأكد من تطبيق سبل الراحة للمتقدمين، وعدم وجود أي معوقات أثناء تأدية الاختبارات، ووجه لهم رسالة مختصرة قال فيها: "أنتم مستقبل مصر الواعد وأملها المشرق".

 

كما وجه كلمة لأولياء الأمور الموجودين قال فيها: "مستقبل أولادك من اختيارك.. النهارده بنستثمر في ولادنا علشان بكرة يبنوا بلدنا".

 

وفي نهاية جولته تقدم الدكتور رئيس الجامعة بالشكر لكل من الدكتور محمود إبراهيم مدير مركز تطوير التعليم الجامعي بالجامعة، والدكتور محمد جمال الدين عوض المدير التنفيذي للمعلومات بالجامعة وفريق العمل بالمركز، وكل القائمين على الاختبارات من كلية الحاسبات والمعلومات ومركز تطوير التعليم.

 

 

وكانت جامعة العريش، قد بدأت صباح اليوم الاثنين، في تنفيذ مبادرة أشبال مصر الرقمية، حيث وجه رئيس الجامعة بتخصيص أتوبيسات الجامعة لنقل المشاركين في اختبارات المبادرة، وذلك تيسيرا على المرشحين وأولياء أمورهم.. على أن يكون خطى سيرهما من خلال: الخط الأول: من المساعيد وشارع البحر وأبو صقل والريسة الى الجامعة، والخط الثاني: من المسجد الرفاعي وموقف العريش والضاحية إلى الجامعة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز