عاجل
الأحد 13 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

الاحتلال يعلن إصابة 25 من جنوده في معارك مع حزب الله

أرشفيه
أرشفيه

   أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، أن 25 من جنوده أصيبوا بنيران مضادة للدبابات في معارك مع مقاتلي حزب الله في موقعين مختلفين في لبنان، بينهم اثنان في حالة خطيرة.



وذكر الجيش الإسرائيلي - في بيان له وبثته صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية - أن باقي المصابين تعرضوا لجروح متوسطة وطفيفة، وتم إجلاؤهم إلى مستشفيات في شمال البلاد.

وأشارت الصحيفة إلى أن حريقا اندلع بالقرب من منطقة الكرمل في شمال إسرائيل جراء سقوط صواريخ أطلقت من لبنان، حيث تواجدت أربعة من طواقم الإطفاء في الموقع، كما تم إرسال طائرة إطفاء للسيطرة على الحريق، حيث أشار الجيش الإسرائيلي إلى أن 40 صاروخاً أطلقوا من لبنان على شمال إسرائيل خلال ساعة واحدة.

وصدرت تعليمات لسكان مرتفعات الجولان والجليل الأعلى وميروم الجليل بالبقاء بالقرب من الملاجئ والحد من الحركة داخل مستوطناتهم، وطلب بيان صادر عن السلطات المحلية من السكان المتبقين في البلدات التي تم إخلاء غالبيتها إلى تجنب التجمعات العامة.

وعلى صعيد متصل، أعلن تنظيم حزب الله، استهدافه لعدة تجمعات لقوات الجيش الإسرائيلي في عدة مواقع داخل لبنان وخارجها أثناء التصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقال البيان الصادر عن الحزب حسبما ذكر التلفزيون اللبناني، إنه استهدف تجمع لقوات إسرائيلية في منطقة خلة وردة جنوب لبنان.

وأضاف أنه استهدف أيضا دبابة إسرائيلية جنوب بلدة القوزح، ما أسفر عن تدميرها بالكامل، كما استهدف قوات إسرائيلية في ثكنة زبدين في مزارع شبعا وحقق إصابات مباشرة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز