عاجل
الجمعة 19 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

3 منح دراسية مجانية للدراسة في الجامعة البريطانية

أعلنت محافظة شمال سيناء عن تخصيص عدد 3 منح دراسية مجانية لأبناء المحافظة للدراسة في الجامعة البريطانية بالقاهرة، وذلك بالتنسيق مع الدكتورة فريدة محمد فريد رئيس مجلس أمناء الجامعة .



 

وأكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء أن المنحة للدراسة في كليات : الهندسة  بحد أدنى  74 %، هندسة الطاقة والبيئة بحد أدنى 68 % ، والاقتصاد والعلوم السياسية وإدارة الأعمال بحد أدنى 55 % .

 

وأضاف المحافظ أن شروط الحصول على المنحة هى : الحصول على شهادة الثانوية العامة للعام الدراسى 2021 / 2022 ، أن يكون الطالب المتقدم للمنحة من أبناء المحافظة أو المقيمين بها اقامة دائمة ، الحصول على الشهادات الابتدائية والاعدادية والثانوية العامة من محافظة شمال سيناء ، ألا يكون الطالب قد تقدم لأى منحة أخرى هذا العام ، وألا يكون الطالب مرشحا لاحدى كليات القمة في التنسيق الحكومى ( طب بشرى – طب أسنان – صيدلة – علاج طبيعى – وهندسة ) .

وأشار المحافظ الى أن الأوراق المطلوبة للتقدم للمنحة هى : صورة من شهادة الثانوية العامة ، صورة من شهادة الميلاد ، مستخرج رسمي من شهادات الابتدائية والإعدادية والثانوية ، صورة من بطاقة الرقم القومى .

ولفت المحافظ إلى أن التقديم للمنحة يبدأ اعتبارا من اليوم وحثى بعد غد الثلاثاء القادم في مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بديوان عام المحافظة .

ومما يذكر أنه سبق تقديم منح أخرى من حامعة سيناء الخاصة وجامعة 6 أكتوبر .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز