عاجل
الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مبادرة أنت الحياة تنفذها "حياة كريمة" مع القومي للمرأة بمحافظة الفيوم

مبادرة أنت الحياة
مبادرة أنت الحياة

مبادرة أنت الحياة تنفذها مؤسسة حياة كريمة بمشاركة المجلس القومي للمرأة كفعالية توعوية موسعة في محافظة الفيوم، ولمده ٦ أيام خلال الفترة من 15 وحتى 20 أغسطس 2022, بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة ومجموعه من الوزارات والمؤسسات والجامعات، لتتضمن مجموعه متنوعة  من الأنشطة التي تهدف إلى رفع الوعى لدى أهالي قرية قلهانة بالمحافظة - التي تم اختيارها لتكون مكان انطلاق هذه الفعالية - بعدد من القضايا الهامة والتي تمس حياتهم.   



 

مبادرة أنت الحياة تصل إلى قرى الصعيد

 

 

كما يشارك المجلس القومي للمرأة  بتنفيذ العديد من الفعاليات والأنشطة ضمن المبادرة والتي يأتي من بينها تعريف السيدات بالمشروع القومي لتنمية الأسرة، إلى جانب تقديم ورش عمل  عن الإرشاد الأسري وتنظيم الأسرة وكيفية اختيار الشريك والتثقيف أثناء الحمل والولادة والتغذية السليمة للأم والطفل وعلامات النمو والتطور الطبيعي للأطفال وكيفية ملاحظتها، بالإضافة إلى التوعية بالإعاقات المختلفة والتعريف بالخدمات المقدمة من مكتب شكاوى المرأة  بالمجلس  لمجابهة العنف ضد المرأة.

 

 فعاليات مبادرة أنت الحياة

 

وتتضمن الفعاليات التي ينفذها المجلس التوعية بالخدمات التي يقدمها مركز تنمية مهارات المرأة بالمجلس من خلال تدريب السيدات وتنمية قدراتهن، بالإضافة إلى ورش عمل  للتعريف بالبرنامج التدريبي عن ريادة الأعمال.

 

 

 كما تتضمن الأنشطة والفعاليات أيضا تكوين مجموعات عمل من السيدات لتعليمهن التدريب الحرفي على حرف التطريز على الخوص و الزجاج المعشق و الرسم على الخوص.  

 

وتشمل الأنشطة التي ينفذها المجلس تعريف السيدات بقرية قلهانه بالفيوم بمجموعات الإقراض والادخار الرقمي ضمن برنامج الشمول المالي للمرأة وتطبيق تحويشة وكيفية الادخار والاقتراض وإدارة الأموال.

 

في سياق متصل، نظم المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية، والمبادرة الرئاسية"حياة كريمة"، عدة فعاليات بمحافظة سوهاج للتعريف بمشروع مجموعات الإدخار والإقراض الرقمي.

 

كما نظم المجلس حملة طرق الأبواب بقرى مركز طما “سلامون ـ مشطاـ كوم اشقاوـ المدمر”، مركز المراغة “بني هلال ـ بني وشاح ـ البطاخ”، مركز البلينا “السمطا ـبني حميل”.

 

كما نظم المجلس عدد من لقاءات المهتمين وعدد من حملات طرق الأبواب 

 بقرية سلامون واستهدف عدد 540 من السيدات 

بقرية المدمر واستهدف عدد 236 من السيدات 

بقرية مشطا واستهدف عدد 360 من السيدات

بقرية بني وشاح واستهدف عدد 263 من السيدات

بقرية البطاخ واستهدف عدد 109 من السيدات

بقرية بني هلال واستهدف عدد 618 من السيدات

بقرية السمطا واستهدف عدد 317 من السيدات

بقرية بني حميل واستهدف عدد 504 من السيدات

وتضمنت الفعاليات تعريف السيدات بمشروع مجموعات الإدخار والإقراض الرقمي، وأهدافه، والشمول المالى وأهميته، وتحفيزهن على المشاركة.

 

طالع أكثر عبر هذا الرابط https://bit.ly/3dyWaxo

 

اقرأ أيضا

الرعاية الصحية تبدأ الفحوصات الطبية لراغبي الالتحاق بالمدارس الرياضية ببورسعيد

 

لا يفوتك 

تفاصيل حادث كنيسة أبو سيفين

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز