عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ترسيخا لمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب

لجان الثانوية العامة.. تفاصيل التحويل بين الإدارات التعليمية 

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

تحرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على ترسيخ مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب، خاصة المتقدمين لأداء امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة.



 

تنشر "بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، في التقرير التالي، قرار الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم بشأن التحويلات لإدارات تعليمية محددة بلجان الثانوية العامة.

    أصدر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارًا بعدم قبول أي تحويل لـ"مدارس رسمية أو خاصة"، إلى إدارات محددة بالمحافظات التالية: "كفر الشيخ وأسيوط وسوهاج وأسوان وقنا".

 

طلبات التحويل بين إدارات المحافظات

 

وكشف الدكتور طارق شوقي، عن أنه لن يتم قبول أي طلبات تحويل بين الإدارات بالمحافظات المذكورة، إلا بعد العرض على اللجنة المشكلة بديوان عام وزارة التربية والتعليم، برئاسة رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي، وعضوية عضو من الإدارة العامة للشؤون القانونية، وعضو من الإدارة العامة للتعليم الخاص، لمراجعة جميع مستندات التحويل، وذلك للبت في قبول التحويل من عدمه، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال المتسبب في عدم تنفيذ تعليمات وزارة التربية والتعليم.

 

طلبات تحويل طلاب الثانوية العامة

 

وذكرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن ذلك جاء بناء على المذكرة المقدمة من الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشؤون المعلمين، نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة لشؤون لجان الإدارة والنظام والمراقبة، بناءً على ما تلاحظ من كثرة طلبات تحويل طلاب الثانوية العامة من جميع أنحاء الجمهورية لأداء الامتحانات داخل لجان السير التابعة لبعض الإدارات التعليمية بأعداد كبيرة، وبالمخالفة للسعات الاستيعابية المقررة لهذه المدارس.

 

الإخلال بمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب

 

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هذا القرار يأتي من منطلق اعتبار شهادة الثانوية العامة، كونها شهادة عامة لتحديد مستقبل الطلاب والطالبات، بهدف القضاء على الاعتقاد السائد بوجود تساهل في الرقابة على أعمال الامتحانات بلجان سير امتحان الثانوية العامة ببعض الإدارات التعليمية، الأمر الذي يترتب عليه ضرر بالغ؛ بسبب الإخلال بمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

اقرأ أيضًا:

بشرى.. رفع الحواجز الوقائية حول الكعبة تزامنًا مع بدء موسم العمرة

مدارس العلوم والتكنولوجيا.. الموعد الجديد لتلقي طلبات التقديم 

لا يفوتك:

عمال توصيل الطلبات .. تحديات وطموحات طائرة على "عجلتين"

ضحى على ظهر شاندو.. دليفري الأيدي الناعمة

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز