عاجل
الثلاثاء 9 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الأربعاء 27-07-2022 في النشرة الرياضية

مهمة فيتوريا وتأهيل ميار وذهبية هنا وهند ووعود باروندو وشكر شورمان للعريان| النشرة الرياضية

ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم الأربعاء 27 يوليو، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأربعاء 27 يوليو

أخبار المنتخب 

فيتوريا يبدأ مهمته مع الفراعنة

بدأ البرتغالي روي فيتوريا مهام عمله، مع منتخب مصر عقب توليه المهمة بعد إقالة إيهاب جلال المدير الفني السابق. تابع فيتوريا اللاعبين استعدادًا لوضح الملامح الأولى لقائمة الفراعنة، عن طريق دراسة ومشاهدة مباريات الدوري المصري. نشر فيتوريا صورة له عبر موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" وهو يتابع إحدى المباريات في الدوري المصري. وجاء ذلك من أجل دراسة اللاعبين المتواجدين في الأندية المشاركة بالدوري المصري الممتاز. وقال فيتوريا: "العمل لا يتوقف، والهدف هو التطور في كل النواحي كل يوم، عمل طويل وصعب مع منتخب مصر، ودراسة وتخطيط من أجل التقدم للأمام".

أخبار ألعاب أخرى 

تأهيل ميار شريف

واصلت البطلة المصرية ميار شريف المصنفة 45 عالميا تأهيلها وذلك استعدادا للمشاركة في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس والتي من المنتظر أن تنطلق في 29 أغسطس المقبل. ونشر جوزيه لويس هيرنانديز مدرب اللياقة البدنية الخاص باللاعبة صورة للاعبة بعد العودة إلى التدريب بعد الإصابة التي لحقت بها قبل شهرين قائلا "إنهاء اليوم بقوة" إشارة إلى العودة القوية للاعبة في التدريب.

باروندو يتعهد بالمنافسة على بطولة العالم

عقد مسؤولو لجنة المنتخبات الوطنية باتحاد كرة اليد، اجتماعا مهما مع الإسباني روبيرتو باروندو المدير الفني للمنتخب الأول، لمناقشة عدد من الموضوعات المهمة. وتضمن الاجتماع الاتفاق على ملامح برنامج إعداد المنتخب للمشاركة في بطولة العالم، المقرر إقامتها يناير المقبل بتنظيم مشترك بين بولندا والسويد. وقال باروندو خلال الاجتماع، أن الهدف من المشاركة في بطولة العالم المقبلة هو التواجد في المربع الذهبي والمنافسة بقوة على حصد اللقب. وتعهد باروندو خلال الاجتماع على التواجد أطول فترة ممكنة في معسكرات المنتخب الوطني، خلال الفترة المقبلة استعدادا للمشاركة في المونديال.

مروان مصطفى في ربع نهائي "العالم للتجديف" تحت 18

تأهل مروان مصطفى، لاعب المنتخب الوطني للتجديف، إلى ربع نهائي منافسات بطولة العالم تحت 19 عامًا، التي تستضيفها إيطاليا خلال الفترة بين 25 وحتى 31 يوليو الجاري. وحسم البطل المصري التأهل بفارق أجزاء من الثانية عن لاعب الولايات المتحدة تشارلز بولدت بزمن 7:8:66.

شورمان يشكر العريان على بطولة العالم للخماسي الحديث

وجه الدكتور كلاوس شورمان رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث، الشكر للاتحاد المصري برئاسة المهندس شريف العريان، وللجنة الأولمبية المصرية والحكومة المصرية والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية على استضافة بطولة العالم للخماسي الحديث للكبار والتي تقام منافساتها حاليا وتستمر حتى 31 يوليو الجاري، وخص بالشكر المهندس شريف العريان على جهوده للارتقاء باللعبة. كما وجه شورمان التحية للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واصفا إياه بالصديق المقرب له والمتعاون مع لعبة الخماسي الحديث، وللدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري على استضافة الأكاديمية للبطولات والعمل على خروجها على أعلى مستوى، وكذا لياسر حفني رئيس لجنة اللاعبين بالاتحاد الدولي على تعاونه الدائم مع مجلس إدارة الاتحاد الدولي للخماسي الحديث في التواصل مع اللاعبين.

مدرب سلاح الخماسي يؤكد تطور مستوى اللاعبين

أكد "ديفيد عبد الملاك" مدرب السلاح لمنتخب الخماسي الحديث المصري تطور مستوى لاعبي ولاعبات مصر على صعيد الناشئين والشباب والكبار في مسابقة السلاح. وقال "ديفيد" في تصريحات صحفية حول مستوى اللاعبين واللاعبات خلال المنافسات "يوجد تطور هائل خلال السنوات الأخيرة في مستوى اللاعبين على صعيد منافسات السلاح، النتائج هي أكبر دليل على هذا، ونحن نعتبر من الدول المتقدمة في هذه المسابقة، وظهر ذلك خلال منافسات التتابع للرجال والسيدات". وأضاف "نقاط السلاح ساهمت بقدر كبير في تتويج السيدات بالذهبية والرجال بالفضية، كما أن مستوى رباعي الرجال خلال تصفيات الفردي ونجاحهم بالتأهل للدور قبل النهائي مع وجودهم ضمن أفضل 6 لاعبين في مسابقة السلاح اثبات جديد أننا من أقوى المنتخبات على مستوى العالم". وأكمل "قبل بداية أي موسم نستهدف البطولات المهمة التي سنشارك بها، والتي تمكن اللاعبين من تحسين تصنيفهم ونحن الآن نشارك في بطولة العالم وهي الأهم والأقوى في الموسم، سعداء بالمستوى الذي يقدمه جميع أعضاء الفريق في السلاح ونتمنى استمرار هذا المردود حتى الدور النهائي". وأضاف "نتائج السلاح في جميع البطولات على مستوى الناشئين والشباب والكبار منذ بداية الموسم كانت رائعة، الأرقام هي التي تحدد قائمة الفريق الذي سيشارك في منافسات الفردي، لأنه فيما يخص السلاح الأرقام فقط هي التي تتحدث وليس أي شيء آخر". وأتم "أتوقع تحقيق المزيد من الميداليات في باقي المنافسات وسعيد لعودة أحمد الجندي ومشاركته في هذه البطولة لأنه بالطبع إضافة للفريق وقدم أداء رائعا في التصفيات إلى جانب جميع أعضاء فريق الرجال".

سكر الرماية يعد بتكرار الإنجاز في الفردي

تحدث إبراهيم سكر مدرب الرماية لمنتخب الخماسي الحديث، عن منافسات بطولة العالم للخماسي الحديث للكبار وقال سكر: "بطولة العالم الحالية هي الأولى بعد أولمبياد طوكيو، وتعتبر من أصعب البطولات ولكن لاعبي المنتخب كانوا على قدر المسؤولية واستطعنا التتويج بميداليتين ونعد بتكرار الإنجاز في منافسات الفردي". تابع مدرب الرماية أن التجهيز للبطولة بدأ بنهائي سلسلة كأس العالم في تركيا من أكثر من شهر ثم دخل الفراعنة في معسكر مغلق في القاهرة من أجل التعود على أجواء البطولة المهمة. أضاف سكر أن لاعبي المنتخب نجحوا في التأقلم على النظام الجديد وبدورهم كمدربين عملوا على التقريب بين المنافسات خلال التدريبات. تابع أن النظام الجديد بالتأكيد صعب على اللاعبين لكن فائدته كبيرة من أجل انتشار اللعبة وزيادة شعبيتها. وعن أحمد الجندي أكد سكر أن البطل الأولمبي استطاع أن يعود من الإصابة بشكل مبهر وقدم أداءً مميزًا وتأهل إلى نصف نهائي منافسات الفردي.  

بعثة ناشئي اليد تغادر لكرواتيا

غادرت في ساعة مبكرة من صباح اليوم، بعثة المنتخب الوطني لكرة اليد ناشئين مواليد 2004، في طريقها إلى كرواتيا لخوض مباراتين وديتين أمام منتخب كرواتيا، يومي 28 و29 يوليو الجاري وذلك استعدادا لخوض منافسات البطولة الإفريقية للناشئين، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 30 أغسطس وحتى 6 سبتمبر المقبل، في رواندا.

الأهلي ينهي اتفاق هودج

أنهى مسؤولو النادي الأهلي اتفاقهم مع محترف كرة السلة البورتريكي والتر هودج، لتدعيم صفوف الفريق الأول استعدادا للمشاركة في منافسات الموسم الجديد. ويشارك الأهلي في عدد كبير من البطولات خلال الموسم المقبل أبرزها دوري أبطال إفريقيا والبطولة العربية، فضلا على بطولتي دوري السوبر وكأس مصر وأيضا بطولة دوري المرتبط. ومن المقرر أن يصل والتر هودج إلى القاهرة سبتمبر المقبل، من أجل الانضمام لصفوف المارد الأحمر.

ذهبية زوجي الشابات لتنس الطاولة.. هنا وهند 

أحرز الزوجي المصري هنا جودة وهند فتحي، الميدالية الذهبية في منافسات الزوجي للشابات تحت 19 سنة ببطولة إفريقيا لتنس الطاولة وجاء الزوجي المصري في المركز الأول بعد تغلبهما على مواطناتهما فريدة بدوي ورؤى ذكي في دور النهائي بنتيجة 3-1. توج الزوجي المصري حبيبة البسومي وهانيا شحاتة بالميدالية الفضية في منافسات الزوجي للناشئات تحت 15 سنة. وجاء الزوجي المصري في المركز الثاني بعد خسارتهما في دور النهائي من الزوجي التونسي بنتيجة 3-0. نجحت حبيبة البسومي لاعبة منتخب مصر لتنس الطاولة للناشئات، في الحصول على ذهبية منافسات الفردي للناشئات تحت 15 سنة. وجاءت حبيبة البسومي في المركز الأول بعد فوزها على مواطنتها رسل فتحي في المباراة النهائية بنتيجة 4-2. كما توج الزوجي المصري أنس عبدالعال وياسين جابر، بالميدالية الفضية في منافسات الزوجي تحت 15 سنة وجاء الزوجي المصري في المركز الثاني بعد خسارتهم في دور النهائي من الزوجي التونسي بنتيجة 3-1.

أخبار الزمالك 

المثلوثي: معلول من أساطير الأهلي

تحدث التونسي حمزة المثلوثي، لاعب نادي الزمالك، عن مشواره مع الأبيض والتتويج ببطولة كأس مصر الأخيرة، ورأيه في على معلول لاعب النادي الأهلي.  وقال المثلوثي في تصريحات عبر موقع Foot24 التونسي: "الفوز بكأس مصر أمر كبير في مسيرتي، قدمنا مباراة كبيرة أمام الأهلي وطوينا الصفحة للتركيز في مباريات الدوري التي تعتبر مبارياته كلها مواجهات كؤوس ونسعى لتحقيق الفوز بها لحصد اللقب". وعن منافسة على معلول أوضح "هو صديق مقرب لي وهنا في مصر من أساطير الأهلي وقدّم نتائج رائعة للفريق، في كرة مشتركة بنهائي الكأس تعرض لعرقلة وسألته عن حالته ولكن أبلغني أنه بخير". وبمقارنة الدوري المصري بنظيره التونسي كشف "الصراحة الظروف في مصر بعيدة عنا، لدينا كرتنا في تونس ولكن المقابل المادي هنا أفضل، ورغم ذلك كعبنا عالٍ في إفريقيا دائما والجمهور التونسي معروف بجودته".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز