عاجل
الثلاثاء 9 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الأربعاء 20-07-2022 في النشرة الرياضية

كواليس اجتماع الأندية وقائمة أفضل لاعب إفريقي ومؤتمر فيتوريا| النشرة الرياضية

ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم الأربعاء 20 يوليو، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأربعاء 20 يوليو

 

أخبار الأهلي 

عادل عبد الرحمن: القمة خارج التوقعات

صرح عادل عبد الرحمن نجم الأهلي السابق، بأن مباريات الأهلي والزمالك دائمًا ما تكون خارج التوقعات، وبعيدة تمامًا عن أسلوب مواجهات الفريقين بالدوري الممتاز. وأكد عادل خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مع شوبير" المذاع على محطة أون سبورت إف إم، أن المارد الأحمر في الفترة الأخيرة يعيش حالة من حالات التذبذب بأدائه الفني، مشيرًا إلى ضرورة معالجة الفريق لتلك الحالة قبل لقاء نهائي الكأس.

مصير مشاركة الأهلي في دوري الأبطال

كشف الإعلامي أحمد شوبير، أن مشاركة الأهلي بدوري أبطال إفريقيا في نسختها القادمة، أصبحت على المحك، مؤكدًا أن السبب في ذلك هو نادي بيراميدز، صاحب المركز الثاني حاليًا في جدول ترتيب الدوري، الذي اعترض على مشاركة الأهلي بدوري الأبطال، مستندًا على حقه هو بالمشاركة بدوري الأبطال وليس الكونفدرالية، كونه يحتل وصافة الدوري في الوقت الحالي. وتابع شوبير أن بيراميدز لجأ لاتحاد كرة القدم للاستفسار عن حقه بالمشاركة في دوري الأبطال، وقال: "بيراميدز استفسر لدى الاتحاد عن إمكانية مشاركته في دوري الأبطال، لكن رد الاتحاد جاء أن أسماء المشاركين تم تحديدها وفقًا لنتيجة وترتيب الدور الأول، وتم إرسال خطاب للاتحاد الإفريقي بها".

أخبار الزمالك 

أبوالعلا: مباريات الكأس تختلف عن الدوري

أكد محمد أبو العلا لاعب الزمالك السابق، أن مباريات الكأس التي تجمع القطبين تختلف عن مباريات الفريقين بالدوري الممتاز، مشيرًا إلى أن مباريات الكأس بين القطبين دائمًا ما تكون خارج التوقعات وأشار لاعب الزمالك السابق خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “مع شوبير” المذاع على محطة اون سبورت اف ام، أنه وفقًا للأجواء العامة المحيطة بالفريقين فإن الفارس الأبيض أفضل بكثير من الأهلي في ظل النتائج الأخير، وأن الزمالك يتفوق على منافسه بالتنظيم والروح الجماعية.

أخبار ألعاب أخرى 

منتخب السلاح في ربع نهائي الفرق

نجح منتخب مصر لسلاح السيف رجال في التأهل لربع نهائي منافسات الفرق ببطولة العالم للسلاح، والمقامة حاليا في مصر في الفترة ما بين 15 يوليو وحتى 23 من نفس الشهر، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء. وتمكن منتخب مصر لسلاح السيف للرجال من تحقيق الفوز على منتخب تشيلي صباح اليوم بنتيجة 45-25 قبل أن يتأهل لدور الـ16 ويكتسح نظيره الكولومبي بنفس النتيجة.

نتائج كأس العالم للسلاح

أعرب المصري أمجد عبد الحليم المدير الفني لمنتخب أمريكا لسلاح الشيش سيدات عن سعادته بحصد برونزية سلاح الشيش سيدات ببطولة العالم. وقال أمجد خلال تصريحاته: مباراة نصف النهائي كانت صعبة للغاية وكنا قريبين من التأهل ولكن التوفيق لم يكن معنا اليوم وسنركز الفترة المقبلة على تحقيق إنجاز كبير. وأوضح: بطولة العالم بمصر منظمة بشكل رائع اللمسة الفرعونية جعلت للبطولة طابع خاص ومميز عن مختلف البطولات السابقة. وأردف: جميع الجنسيات تحدثت معي وسعداء للغاية بالتنظيم وشكل البطولة المختلف والمميز، أمريكا كانت تعلم أن مصر ستنظم بطولة مختلفة ودع علاء الدين أبو القاسم بطل مصر في سلاح الشيش، منافسات الفردي من ربع النهائي ببطولة العالم للسلاح وخسر أبو القاسم أمام بطل إيطاليا والمصنف الثالث على العالم توماسو ماريني بنتيجة 15-9 ليودع بذلك منافسات الفردي من دور الثمانية.

 

شباب الريشة في تركيا الدولية

يشارك المنتخب الوطني لشباب الريشة الطائرة ببطولة تركيا الدولية للشباب، المقرر إقامتها خلال الفترة من 20 وحتى 25 يوليو الجاري، استعدادًا لخوض فعاليات بطولتي دورة الألعاب الإفريقية الرابعة للشباب وبطولة العالم.

قائمة الخماسي الحديث في بطولة العالم للكبار

أعلن الجهاز الفني للمنتخب القومي الأول للخماسي الحديث قائمة الفراعنة التي تستعد لخوض منافسات بطولة العالم للكبار والتي ستقام في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية خلال الفترة من 24 إلى 31 يوليو الجاري. وتخوض مصر منافسات البطولة بـ11 لاعبًا بواقع 6 لاعبين و5 لاعبات. وجاءت القائمة على النحو التالي: إسلام حامد، أحمد حامد، أحمد الجندي، مهند شعبان، محمد الجندي، معتز وائل، هايدي مرسي، سلمى عبد المقصود، أميرة قنديل، ملك إسماعيل، زينة عامر.

بعثة الشاطئية في غانا

توجهت صباح اليوم بعثة منتخب مصر للكرة الشاطئية، إلى غانا لخوض مباراة الذهاب في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية.

اليد يحسم ملف باروندو

أكد محمد الأمين رئيس اللجنة المؤقتة المكلفة بإدارة اتحاد كرة اليد، أنه سيتم عقد جلسة مع المدير الفني الإسباني روبيرتو جارسيا، لحسم ملف استمراره مديرًا فنيًا للمنتخب أو الرحيل. وكشف الأمين أن الاتحاد عرض على المدير الفني الاستمرار في قيادة الفراعنة بشرط التفرغ تمامًا للمهمة، وفسخ عقده مع النادي الألماني. وتابع: “ننتظر رد المدير الفني على العرض، وحال موافقته سيتم توقيع العقود الجديدة”.

أخبار اتحاد الكرة 

كواليس اجتماع الأندية

كشف عامر حسين عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، تفاصيل الاجتماع الأخيرة للاتحاد الذي أقيم بالأمس مع أندية القسم الثاني بشأن وضع خطة للأندية في الموسم الكروي القادم وفقًا لاقتراحات الأندية. وأوضح عامر أن اقتراحات أغلبية الفراق دارت حول تقسيم الفرق إلى أربع مجموعات بدلًا من 3 مجموعات وفقًا للنظام القديم المتبع، وثم يشارك أوائل البطولة في بطولة السوبر، الأمر الذي اوضحه عامر حسين انه لا يمكن تغيير الشروط الموضوعة من قبل حيث لم يعترض عليها أي نادٍ خلال وضعها. كما كشف أن الأندية اعترضت على تواجد 24 ناديًا، متسائلين عن كيفية خوض 24 ناديًا للقاءات، الأمر الذي سيترتب عليه طول فترة البطولة، ومن جانبهم اقترح عدد من الأندية أن تضم البطولة 18 ناديا فقط 

أخبار عالمية 

القائمة المختصرة لأفصل لاعب إفريقي

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، عن القوائم النهائية للمرشحين على جوائز الأفضل في إفريقيا لعام 2022، خلال الحفل المقرر إقامته في مدينة الرباط بالمغرب غدا الخميس. وضمت القائمة المختصرة لجائزة أفضل لاعب إفريقي، النجم محمد صلاح (مصر- ليفربول)، وساديو ماني (السنغال- بايرن ميونخ حاليا وليفربول سابقا)، وإدوارد ميندي (السنغال- تشيلسي)، وضمت قائمة جائزة أفضل لاعب داخل إفريقيا محمد الشناوي (مصر- الأهلي)، وآليو ديانج (مالي- الأهلي)، وأشرف داري (المغرب- الوداد).

أخبار المنتخب 

مؤتمر فيتوريا

تحدث البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، عن توليه قيادة الفراعنة في المؤتمر الصحفي الذي أقامه اتحاد الكرة لتقديمه. وقال فيتوريا، فخر كبير تواجدي هنا وتدريب منتخب مصر، فخور أني بينكم. وتابع فيتوريا خلال المؤتمر الصحفي، أنا سعيد جدًا بالتعامل مع حازم إمام لقد كان قادرًا على وصف المشروع الذي يهدف إليه منتخب مصر. وأكمل، تحدٍ لي التواجد هنا وسط بلد تعشق كرة القدم وتتنفس كرة قدم وفي أي مشروع نعمل بكل طاقتنا وبشفافية. وأضاف، ليس هدفنا التدريب فقط، ولكن لدينا رؤية وطريق نسعى لتحقيقه وأمامنا تحديات ونحن قادرون على تسهيل هذه المهمة. رفض البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، الكشف عن حديثه مع محمد صلاح قائد منتخب مصر ونجم ليفربول الإنجليزي.  قال فيتوريا، خلال كلمته في مؤتمر تقديمه مديرًا فنيًا لمنتخب مصر، أن حديثي مع محمد صلاح ليس من شأن أحد معرفته وأرفض الحديث عن شخص بعينه الجميع في منتخب مصر واحد. وكان صلاح قد حرص على توجيه رسالة للمدرب البرتغالي لتهنئته بعد توليه مهمة تدريب منتخب مصر رسميًا. وأضاف: بكل تأكيد صلاح لاعب عالمي وسيكون له دور كبير معنا، وسيساعدنا كثيرًا واتطلع للعمل معه. وواصل: نحن فريق جماعي، نحاول صنع صلاح جديد في الكرة المصرية، وخدمة المنتخب بشكل كبير في الفترة المقبلة. وأكد فيتوريا أن يوجد لاعبين مميزين في منتخب مصر وشاهدت العديد من المباريات، ونسعى لصناعة العديد من اللاعبين العالميين ولكن مع الوقت سيحدث ذلك. وتابع: الجماعية هي الأهم في منتخب مصر وذلك ما سنراه في الفترة القادمة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز