عاجل
الثلاثاء 15 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

الولايات المتحدة الأمريكية تعالج الأوكرانيين في ألمانيا

الجنود الأوكرانيون
الجنود الأوكرانيون

وافق وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن على علاج الجنود الأوكرانيين الجرحى في مستشفى عسكري أمريكي في ألمانيا، وفقًا لمذكرة حصلت عليها شبكة “سي إن إن” وأكدها مسؤولان دفاعيان أمريكيان.



 

 

الولايات المتحدة توافق على علاج جنود أوكرانيين مصابين في مستشفى عسكري أمريكي بألمانيا

ستسمح الخطة للقوات الأوكرانية بتلقي العلاج في مستشفى عسكري أمريكي للمرة الأولى منذ غزو روسيا للبلاد في فبراير. وهو يسمح بمعالجة ما يصل إلى 18 جنديًا مصابًا في وقت واحد في مركز لاندشتول الطبي الإقليمي، وهو مستشفى ضخم في ألمانيا حيث عالج الجيش لسنوات أفراد الخدمة الأمريكية الذين أصيبوا بجروح أثناء القتال.

 

قدمت أوستن توجيهات شفهية في أواخر مايو لبدء تقديم العلاج للجنود الأوكرانيين الجرحى، وفقًا للمذكرة.

 

في 29 يونيو الماضي، قام أوستن بإضفاء الطابع الرسمي على التوجيه الشفهي في مذكرة بعنوان "إرشادات للعلاج الطبي لأعضاء الخدمة الأوكرانية الجرحى".

 

على الرغم من حصول الخطة على الموافقة النهائية منذ ما يقرب من شهر واحد، لم تستقبل "لاندتشول" حتى الآن أفراد الخدمة الأوكرانية للرعاية الطبية.

 

وقال المسؤول إن الغرض من المذكرة هو إزالة أي روتين من شأنه إبطاء عملية تقديم العلاج إذا دعت الحاجة إلى ذلك. ستسمح الخطة بالعلاج إذا لم يكن هناك مرفق متاح في أوكرانيا أو في بلد أقرب. تقع "لاندشتول" على بعد 700 ميل تقريبًا من الحدود الأوكرانية.

 

قال: “إذا كان لاندشتول سيستقبل القوات الأوكرانية الجريحة، فسيتعين على أفراد الخدمة مغادرة أوكرانيا بالقطار أو السيارة قبل أن تتمكن الولايات المتحدة، التي ليس لديها قوات في أوكرانيا، من إجلائهم جوًا إلى قاعدة رامشتاين الجوية”.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز