عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كلية الزراعة بكفر الشيخ تقفز 100 مركز في تصنيف شنجهاي الدولي لعام 2022

رئيس جامعة كفرالشيخ
رئيس جامعة كفرالشيخ

أعلن رئيس جامعة كفر الشيخ الدكتور عبد الرازق دسوقي، أن نتائج تصنيف شنغهاي الدولي لعام 2022 للتخصصات الأكاديمية للجامعات على مستوى العالم، أظهرت تقدم كلية الزراعة بشكل مميز حيث قفزت الكلية 100 مركز في صدارة تصنيف في العلوم الزراعية لتحتل المركز 101 - 150 على مستوى العالم، والأول على مستوى جمهورية مصر العربية، مقارنة بالمركز 201 - 300 العام الماضي.



 

وعبر رئيس جامعة كفر الشيخ عن سعادته بهذا التميز والذي يعد إنجازاً كبيراً للجامعة بصفة عامة وللكلية بصفة خاصة، ما يؤكد جودة المنظومة التعليمية بالجامعة، ووجه رئيس الجامعة الشكر لكل من ساهم في هذا الإنجاز.

 

وقال الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ: إن تقدم كلية الزراعة في تصنيف شنجهاي الدولي جاء تتويجًا لمجهود مؤسسي كامل عمل على مدار سنوات سابقة من خلال خطة استراتيجية طموحة شملت التميز في العملية التعليمية والبحثية وخدمة المجتمع للارتقاء بمستوي خريجي الكلية للمنافسة في سوق العمل إقليمياً ودولياً.

 

وأضاف الدسوقي، أن الكلية تتميز بوجود ٨ برامج تعليمية لدرجة البكالوريوس و٣٨ برنامجاً دراسياً للدراسات العليا تخدم محاور رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030، في العملية التعليمية والبحثية ، فضلاً عن وجود معامل تعليمية وبحثية مطورة مزودة بأحدث التقنيات البحثية، وإبرام العديد من الاتفاقيات وبرتوكولات التعاون المحلية والدولية مما ساهم في تميز الكلية على مستوى جميع الأصعدة.

 

وأوضح عميد الكلية الدكتور يحيى زكريا عيد أن كلية الزراعة جامعة كفر الشيخ، تم إنشاؤها بالقرار الجمهوري رقم ١٠٨٨ لسنة ١٩٦٩، مشيرًا إلى أن الكلية احتلت المركز الأول على مستوى كليات الزراعة بالجامعات المصرية لعام ٢٠٢١ فى تصنيف شنغهاى الدولي في العلوم الزراعية، كما حصلت على مركز التميز البحثي الأول في العلوم الزراعية على مستوى كليات الزراعة بالجامعات المصرية فى نوفمبر الماضي.

 

وقدم عميد كلية الزراعة ، الشكر للدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ ، لدعمه اللامحدود للعملية التعليمية والبحثية، بالكلية والجامعة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز