عاجل
الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

نائب رئيس جامعة أسيوط يشهد حفل مشاريع تخرج قسم العمارة بكلية الفنون الجميلة

نائب رئيس جامعة أسيوط يشهد حفل مشاريع تخرج قسم العمارة بكلية الفنون الجميلة
نائب رئيس جامعة أسيوط يشهد حفل مشاريع تخرج قسم العمارة بكلية الفنون الجميلة

شهد الدكتور أحمد المنشاوي نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث والمشرف العام على كلية الفنون الجميلة انطلاق فعاليات حفل مشاريع تخرج قسم العمارة بكلية الفنون الجميلة الدفعة الثانية وذلك تحت رعاية الدكتور طارق الجمال رئيس الجامعة وذلك بحضور الدكتور محمد حلمي المرسي وكيل كلية الفنون الجميلة لشؤون التعليم والطلاب والدكتورة سحر بطرس وكيل كلية الفنون الجميلة لشؤون البيئة وخدمة المجتمع، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بجامعات أسيوط والمنيا وجامعة الأزهر.



 

 

وفي كلمته أكد الدكتور المنشاوي حرص الجامعة على إعداد معماري مبدع ومواكب للتطورات وخلفية علمية وفنية متميزة وقادرة على المنافسة المحلية والإقليمية والدولية موضحًا أن مشروعات التخرج لهذا العام تدعم الهوية المصرية وبلمسات عصرية مواكبة لتطورات المجتمع المحلي.

 

وفي كلمته أوضح الدكتور محمد حلمي أن مشاريع التخرج لهذا العام تعد ترجمة لجميع المهارات التصميمية المكتسبة خلال سنوات الدراسة كما أنها تتسم لخدمة المجتمع والواقع المحلي في ضوء الحفاظ على الطابع الثقافي والحضاري للمجتمع، كما أنها تعد مساهمة في دعم وتنشيط المجتمعات الجديدة.

 

وفي سياق آخر أوضح الدكتور محمد عبد الحكيم أن المشاريع التي تم اقتراحها لهذا العام هي مشاريع مركز إشعاع حضاري وثقافي، ومشروع منتجع سياحي، ومشروع مجمع محاكم وقد تم اختيار مدينة أسيوط الجديدة لتصميم هذه المشاريع داخلها حيث تعد امتدادًا معماريًا جديدًا لمدينة أسيوط.

 

وقد أوضحت الدكتورة سحر بطرس أن مشاريع التخرج لهذا العام تمت تحت إشراف متميز من الدكتور محمد حلمي والدكتور هشام القاضي والدكتورة أمل عبد الوارث والدكتورة رشا مازن.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز