عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الزراعة يبحث مع وفد من "الفاو" تحضيرات قمة المناخ

وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير
وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير

   بحث وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، مع وفد منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "فاو" التحضيرات لمؤتمر الأطراف للأمم المتحدة لتغير المناخ (COP27)، والذي تستضيفه مصر في نوفمبر القادم بشرم الشيخ.



 

وأكد وزير الزراعة - خلال الاجتماع والذي حضره الدكتور عبدالحكيم الواعر المدير العام المساعد لمنظمة "الفاو" والممثل الإقليمي للشرق الأدنى وشمال إفريقيا، والسيد نصر الدين حاج الأمين ممثل المنظمة بمصر، وأيمن ثروت ممثلا عن وزارة الخارجية - أن تغير المناخ يؤثر بشكل متزايد على الأمن الغذائي وسبل معيشة البشر، مما يؤكد الحاجة الملحة إلى تكثيف التكيف وتعظيم الفوائد المشتركة للتخفيف.

واستعرض القصير مع وفد "الفاو" أولويات الحكومة المصرية ومجالات دعم العمل المناخي وبلورة مبادرة مصرية يتم إطلاقها بمؤتمر المناخ تهدف إلى التوسع في تنفيذ إجراءات مواجهة آثار التغيرات المناخية من خلال الحصول على تمويلات لدعم مشروعات التكييف المناخي مثل مشروعات زيادة كفاءة استخدام المياه والتوسع في استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة، وخاصة الطاقة الشمسية في الأنشطة الزراعية مثل الري وغيره، بالإضافة إلى مشروعات زيادة كفاءة قطاع الإنتاج الحيواني وتنمية الغابات والمراعي.

حضر الاجتماع الدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية والخارجية،والدكتور محمد علي فيهم رئيس مركز معلومات تغير المناخ.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز