عاجل
الأحد 20 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

ندوة تثقيفية بعنوان "قضايا السكان وخطة الدولة للتنمية المستدامة ٢٠٣٠ وتفعيل دور المرأة"

العضوات النقابيات الفائزات بعضوية اللجان النقابية بالمصالح الحكومية
العضوات النقابيات الفائزات بعضوية اللجان النقابية بالمصالح الحكومية

نظم فرع المجلس القومي للسكان، فاعلية بعنوان قضايا السكان وخطة الدولة للتنمية المستدامة ٢٠٣٠،  بالتنسيق مع الاتحاد الإقليمي للنقابات العمالية بمركز شباب الخارجة.



 

ذلك في إطار تفعيل محور تمكين المرأة لخطة المحافظة للسكان والتنمية، حيث التقت دكتورة عبير متولي مقرر المجلس القومي للسكان بالوادى الجديد، بالعضوات النقابيات الفائزات بعضوية اللجان النقابية بالمصالح الحكومية دورة ٢٠٢٢/٢٠٢٦.

 

 

واستهلت اللقاء بجلسة التعارف وعرض لأهداف اللقاء وركز اللقاء على عرض أهداف التنمية المستدامة للدولة ٢٠٣٠ وربطها بقضايا السكان ثم عرض لحالة المرأة المصرية وعرض المؤشرات التي تخص المرأة (تعليمية -صحية-عملية- أهم الوظائف القيادية التي تقلدتها المرأة في ظل الجمهورية الجديدة).

 

ومن جانبها أكدت سعاد عقاطي الأمين العام لاتحاد نقابات العمال رئيس اللجنة النقابية للتموين، الدور الهام والمحوري الذي تلعبه المرأة في تفعيل اللجان النقابية ورفع وعي العاملين في اللجان النقابية بالقضية السكانية والدور الرئيسي الذي تقوم به الدولة من جهود مضنية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وفي نهاية اللقاء تم عرض لنماذج النجاح وأهم الصعوبات التي واجهت النقابيات في المواقع، وكيفية التغلب عليها وذلك لنشر الوعي بأهم المعوقات ولتثقيف الحاضرين والمجتمع المحيط بكيفية التغلب عليها كخطوة مهمة نحو تمكين المرأة في المجتمع.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز