عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
معرض صناعة بلدنا
البنك الاهلي

"الوطنية للصحافة" تعلن التفاصيل والترتيبات النهائية لإطلاق النسخة الأولى لمعرض "صناعة بلدنا"

المؤتمر الصحفي لإطلاق النسخة الأولى لمعرض صناعة بلدنا
المؤتمر الصحفي لإطلاق النسخة الأولى لمعرض صناعة بلدنا

أعلن رئيس الهيئة الوطنية للصحافة المهندس عبدالصادق الشوربجي، التفاصيل والترتيبات النهائية لمعرض "صناعة بلدنا" المقرر انطلاقه في الفترة من 3 إلى 5 يوليو المقبل، والذي تنظمه مؤسسات الأهرام وأخبار اليوم والجمهورية بإشراف من الهيئة وتحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.



جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته الهيئة الوطنية للصحافة الاثنين بمقر الهيئة؛ لإعلان التفاصيل والترتيبات النهائية للمعرض، بحضور وكيل الهيئة الوطنية للصحافة الدكتور أحمد مختار، وعضو الهيئة الوطنية للصحافة وليد عبد العزيز، ورؤساء مجالس الإدارة ورؤساء التحرير بالمؤسسات الصحفية القومية

وقال الشوربجي - خلال المؤتمر- إن المعرض يأتي تزامنا مع احتفالات مصر بالذكرى التاسعة لثورة 30 يونيو المجيدة، هذا اليوم الذي استردت فيه مصر نورها وانطلقت معه صيحة البناء وتحركت معه أدوات الإصلاح واصطف المصريون جميعا خلف الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أسس لجمهورية جديدة شعارها العمل والبناء والحياة الكريمة.

وأضاف أن المعرض سيكون منصة سنوية متكاملة، وفي دورته الأولى ستكون أيامه الثلاث حافلة باستعراض ما شهدته السنوات الثمان الأخيرة من إنجازات صناعية وإنتاجية وما حققته من طفرة غير مسبوقة بمختلف القطاعات، هذه الطفرة التي جعلت الصناعة والإنتاج قاطرة التنمية الاقتصادية، وأحد أهم دعائم تحقيق الاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي.

وأكد أن الثمانية سنوات الأخيرة منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي مهام المسؤولية شهدت إنجازات حقيقية على الأرض، مؤكدا أنه لولا ما شهدته مصر من إنجازات ما كان لفكرة معرضنا أن تولد من الأساس، ومن الإنصاف الإشادة بمثل هذه الإنجازات التي تدعو حقيقة للفخر والتي تحققت بفضل حرص الرئيس السيسي على وضع الصناعة والإنتاج في مقدمة الأولويات.

ووجه الشكر إلى الرئيس السيسي الذي أطلق برنامجا إصلاحيا شاملا جعل مصر قادرة على التعامل بفاعلية ونجاح مع الأزمات العالمية المتلاحقة ومواجهة التحديات، كما وجه الشكر إلى رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي على رعايته لهذا المعرض وإيمانه بضرورة تقوية دور الصحافة ومساندتها ودعم توجهها نحو تطوير المحتوى والإصلاح، لتواصل دورها في خدمة الوطن والمواطن والاستمرار في أداء رسالة التنوير والوعي وتقوية أركان الدولة المصرية.

وأضاف أن المعرض سيشهد حضورا مميزا من كبار مسؤولي الدولة ومشاركة فاعلة من كبرى المؤسسات والقطاعات والشركات الأمر الذي يؤكد أهمية الدور الذي تضطلع به الهيئة الوطنية للصحافة والأعمال الناجحة للمؤسسات الصحفية القومية والتي تعكس ما تركز عليه من أدوار تنويرية ومهام وطنية وجهود كبيرة لتحسين أوضاعها، وما تحققه من إنجازات على مستويات عديدة في مقدمتها الإصلاح والتحديث المستمر وتطوير المحتوى والاستثمار الأمثل للأصول والتغلب على الصعوبات والتحديات والتأكيد على وجودها وبقائها واستمرار تقديم رسالتها في خدمة الوطن والمواطن.

ووجه الشكر لفرق العمل واللجان المختصة بتنظيم المعرض والتي تضم كوادر على أعلى مستوى من الهيئة ومؤسسات الأهرام وأخبار اليوم والجمهورية، منوهًا بأنه في وقت قصير وفي ظروف عاصفة بالسوق العالمي وتحديات تفرض أعباءها على الجميع، نجحوا في العمل بفكر الفريق الواحد وروح دولة 30 يونيو وتطلعات الجمهورية الجديدة في الوصول إلى كل نقطة تميز وإنجاز للقلاع الصناعية والإنتاجية لتكون عنوانا للدولة المصرية.

وأشار إلى أن هذه الروح الطيبة انعكست على حجم المشاركة في المعرض رغم كل الصعوبات والتحديات، حيث سينطلق معرض "صناعة بلدنا" بمشاركة عارضون يمثلون مختلف المؤسسات والهيئات والشركات الوطنية في مختلف مجالات الصناعة والإنتاج.

وأكد أن النجاح الذي تحقق في الإعداد الجيد للمعرض والتحرك السريع لحشد قطاعات الإنتاج والإنجاز للمشاركة فيه لم يكن وليد الصدفة، وإنما جاء عبر خطة مدروسة ومتابعة يومية وخطوات بدأت بتوقيع بروتوكول مع المؤسسات الصحفية الثلاث لإطلاق المعرض وبالفعل تم عقد العديد من الاجتماعات والجلسات التحضيرية لضمان خروجه في أكمل وأفضل صورة.

وشدد على أن معرض "صناعة بلدنا" رسالة لتأكيد تضافر جهود الهيئة الوطنية للصحافة والمؤسسات الصحفية القومية على هدف واحد يؤكد دورها الوطني المتنامي في دعم الدولة وتقوية أركانها وتعزيز جهودها في الإصلاح والتنمية.

وأضاف أننا على ثقة بأن المواطن المصري سيكون أكبر أدوات نجاح هذا المعرض من خلال المشاركة الكثيفة والإطلاع على ما تحقق من إنجازات للقطاع الصناعي والانتاجي وثماره، لافتا إلى أن النجاح سيكلل بمشاركة واسعة من الصناع والمستثمرين ومجتمع الأعمال وما يرتبط بذلك من صفقات وشراكات تستهدف في المقام الأول صالح الوطن والمواطن وأيضا الاستمرار في مسيرة التنمية والبناء والإنتاج.

وقال الشوربجي - في ختام كلمته - إن المعرض يستهدف في المقام الأول إعلاء وتحقيق الأهداف الاستراتيجية والوطنية وتأكيد رسالة الهيئة الوطنية للصحافة والمؤسسات الصحفية القومية في دعم الدولة ومساندة إنجازاتها غير المسبوقة التي تعكس ثمار سنوات وعهد نجح في فرض إنجازات مصر على كافة الأوساط والهيئات والمؤسسات الدولية بفضل رؤية ثاقبة وجهود مخلصة يقودها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

من جانبه، قال وكيل الهيئة الوطنية للصحافة الدكتور أحمد مختار، إن المعرض سيقدم صورة للتكامل بين الهيئة الوطنية للصحافة والمؤسسات الصحفية القومية من خلال فرق العمل واللجان المختصة التي تضم كوادر على أعلى مستوى من الهيئة ومؤسسات الأهرام وأخبار اليوم والجمهورية.

ولفت إلى أن تلك الفرق ضربت مثلا يحتذى به في بذل قصارى الجهد وفي أقصر وقت ممكن حتى يأتي المعرض بصورة تتماشى مع الخبرات المتراكمة للمشاركين في التنظيم وتقديم، روح طيبة انعكست على تجنب أية تداعيات ترتبت على الصعوبات والتحديات التي فرضتها الظروف العالمية.

وبدوره.. قال عضو الهيئة الوطنية للصحافة وليد عبد العزيز، إن المعرض لم يكن ليحقق هذا النجاح في الإعداد الجيد والتحرك السريع لحشد قطاعات النجاح والإنجاز للمشاركة فيه إلا بمزيد من التعاون بين فرق العمل وسوف يكتشف كل من يزور المعرض ويشارك فيه أن ذلك النجاح ليس وليد الصدفة، وإنما جاء عبر خطط مدروسة والمزيد من المتابعة اليومية والخطوات التي بدأت بتوقيع بروتوكول مع المؤسسات الصحفية الثلاث لإطلاق المعرض، مشيرا إلى أنه تم عقد العديد من الاجتماعات والجلسات التحضيرية لضمان خروج المعرض في أفضل صورة.

من جانبه .. قال رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام عبد المحسن سلامة، إن هذا المعرض سيكون بمثابة رسالة وطنية يتم من خلالها تقديم صورة مشرفة ومشرقة للإمكانيات الصناعية المصرية كواحدة من ثمار سنوات وعهد نجح في فرض إنجازات مصر على كافة الأوساط والهيئات والمؤسسات العالمية التي شهدت بتميز التجربة المصرية في مواجهة التحديات والمشكلات في ظل انطلاقات متواصلة على كافة المستويات.

وأضاف أن المعرض يخدم القلاع الإنتاجية ويقدم رسالة تنويرية وتوعوية للمواطن المصري تركز على تعريفه بمنتجات بلاده وجودتها في مختلف القطاعات خصوصا الأكثر تصديرا، إضافة دعم ومساندة المستثمرين والصناع والعمل على ترويج المنتجات إقليميا ودوليا وتعزيز نشر المنتج المصري اعتمادا على سمعته، واستكشاف وعقد شراكات تمكنهم من الاستغناء عن مدخلات إنتاج مستوردة ببديل محلي وتحقيق التكامل خدمة للصناعة الوطنية والمنتج المحلي.

وأكد رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم أحمد جلال، أن المعرض نجح في ترجمة الروح الجديدة التي تجمع المؤسسات الصحفية القومية وحرص الهيئة الوطنية على التكامل بينها.

وأوضح أن المؤسسات الصحفية لها دور كبير في الجمهورية الجديد لا سيما في الارتقاء بمستوى الوعي لدى المواطن المصري، وإبراز النجاحات المتواصلة التي تحققها الدولة المصرية في مواجهة أصحاب الدعاوى الهدامة، لافتا إلى أن المعرض سيكون نموذجا مشرفا ومشرقا للتعاون بين المؤسسات الثلاث بإشراف الهيئة.

ومن جانبه.. أعرب رئيس مجلس إدارة الجمهورية إياد أبو الحجاج، عن سعادته بما تحقق من إنجاز على مستوى المعرض، قائلا: "خلال اجتماعات اللجنة العليا للمعرض التي تناوبت عقد اجتماعاتها المتتالية بين الهيئة والمؤسسات الصحفية الثلاث ترجمت فلسفة العمل الجماعي والإنجاز السريع للمؤسسات الصحفية حيث انصهرت خلالها خبرات كوادر المؤسسات ونجحت في الوصول إلى كافة القطاعات والشركات الإنتاجية حتى يقدم المعرض ما تحقق من طفرة في القطاعات الصناعية والإنتاجية".

وأوضح أن الدورة الأولى للمعرض ستكون نموذجًا تقدمه الهيئة والمؤسسات الصحفية التي تستهدف الصالح العام والعمل على تقديم صورة ناصعة للمنتج المصري.

وخلال المؤتمر، أعلن المهندس عبدالصادق الشوربجي، إطلاق المرحلة الأولى للتطبيق الإلكتروني الإخباري الجديد "spot" تزامنا مع احتفالات المصريين بذكرى 30 يونيو المجيد، مؤكدا أن هذا المشروع الكبير يخدم جميع المؤسسات الصحفية ويقدم خدمات إعلامية جديدة ومتطورة، بالتعاون مع وزارة الاتصالات التي وفرت كل الدعم الفني، ويديره مجموعة من الصحفيين العاملين في جميع المؤسسات الصحفية القومية لصقل المهارات في مجال المحتوى المتطور..مشيرًا إلى أن عددًا كبيرًا من الشركات المشاركة في المعرض ستقدم تخفيضات تصل إلى 30% للزائرين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز