عاجل
الأربعاء 6 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الأهلي

رئيس الوطنية للصحافة يثمن العلاقات المصرية الإماراتية التاريخية

رئيس الهيئة الوطنية للصحافة والأعضاء مع وفد نادي دبي للصحافة
رئيس الهيئة الوطنية للصحافة والأعضاء مع وفد نادي دبي للصحافة

قال عبدالصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن العلاقات المصرية الإماراتية تتسم بخصوصية متفردة سواء بين القيادة السياسية أو بين الشعبين المصري والإماراتي، مشيرًا للمكانة المتميزة والفريدة للشيخ زايد رحمه الله في قلوب المصريين ومواقفه الوطنية تجاه مصر. 



 

جاء ذلك في تصريحاته اليوم الخميس على هامش استقبال وفد نادي دبي للصحافة برئاسة منى المري، وميثاء بوحميد مدير نادي دبي للصحافة، وجاسم الشمسي مدير العلاقات الإعلامية، بمقر الهيئة الوطنية الصحافية، بحضور الدكتور أحمد مختار وكيل الهيئة الوطنية للصحافة والمستشار عادل بريك ووليد عبد العزيز عضوي الهيئة ومروة السيسي أمين عام الهيئة.

 

وأضاف الشوربجي أن المتغيرات السريعة التي تشهدها الساحة العالمية الحالية تستدعي التعاون الوثيق بين أجهزة الإعلام والصحافة العربية والتنسيق الفاعل بينها لطرح رؤى الدول العربية. 

 

كما شهد الاجتماع، الاتفاق على تشكيل مجموعة عمل مشتركة تتولى وضع بروتوكول تعاون يتضمن الخطوط العريضة للتعاون بين الجانبين خلال الفترة القادمة. 

 

من جهتها.. أعربت منى المري عن سعادتها البالغة لعقد هذا اللقاء، متمنية أن يتكرر مرات أخرى لرغبتها الصادقة في الاطلاع على التجربة الصحفية والإعلامية المصرية العظيمة سواء المقروءة أو المسموعة أو الإلكترونية، وبحث مدى إمكانية التعاون المثمر بين الجانبين المصري والإماراتي بهذا الشأن. 

 

كما تناول الاجتماع الحديث عن جائزة الصحافة العربية التي تهدف لدعم وتنمية الدور الإيجابي والتنموي الذي تلعبه الصحافة في خدمة قضايا المجتمع، وتشجيع الصحفيين العرب على الابتكار والإبداع من خلال تكريم المتميزين منهم على مدار دوراتها المختلفة، حيث أبدى الجانب الإماراتي رغبته في الخروج بمفهوم أعم وأشمل لجائزة الصحافة العربية.

 

واتفق الجانبان على ضرورة الاستفادة من المؤسسات الصحفية والكيانات التابعة لهما، خاصة المواقع الصحفية الإلكترونية ومراكز التدريب وكليات الإعلام والمطابع الصحفية والتجارية.

 

وفي نهاية الاجتماع، وجهت منى المري الدعوة للمهندس عبد الصادق الشوربجي للمشاركة في منتدى الإعلام العربي الذي يقام في دبي خلال أكتوبر القادم.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز