عاجل
السبت 14 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الأحد 19-06-2022

النشرة الرياضية.. علي زين يفوز بأبطال أوروبا وطوارئ في السلاح ومباريات السلة بحضور جمهور

مباراة القمة
مباراة القمة

ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم الأحد 19 يونيو، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأحد 19 يونيو

أخبار القمة

 

تعادل الأهلي والزمالك 

تعادل فريق الكرة الأول بنادي الزمالك مع الأهلي، بهدفين لكل فريق، المباراة التي جمعتهما على ملعب ستاد الأهلي وي السلام، ضمن منافسات الجولة 20 من مسابقة الدوري الممتاز.

 

أخبار ألعاب أخرى 

علي زين يفوز بدوري أبطال أوروبا مع برشلونة

قاد علي زين، لاعب المنتخب الوطني لكرة اليد، المحترف ضمن صفوف برشلونة الإسباني، فريقه للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز على فريق كيلسي البولندي بالرميات الجزائية. وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل بنتيجة (28-28)، ليلجأ الفريقان إلى وقت إضافي مدته 10 دقائق على شوطين، انتهى أيضا بالتعادل بنتيجة (32-32).

 

الشيش يتوج بذهبية إفريقيا للفرق

توج المنتخب الوطني لسلاح الشيش سيدات بالميدالية الذهبية في منافسات الفرق في بطولة إفريقيا التي تقام في الصالة المغطاة بمجمع محمد الرياضي بمدينة كازابلانكا بالمغرب، في الفترة من 15 حتى 19 يونيو الجاري. وتوج الفريق المصري بالميدالية الذهبية بعد الفوز في المباراة النهائية على منتخب الجزائر بنتيجة 45-23، وكان المنتخب المصري قد تأهل للنهائي بعد الفوز في مباراة نصف النهائي على ساحل العاج بنتيجة 45-6.

 

قائمة المصارعة في ألعاب البحر المتوسط

استقر مسؤولو اتحاد المصارعة برئاسة عصام نوار، على قائمة المنتخب المقرر مشاركتها في منافسات دورة ألعاب البحر المتوسط، خلال الفترة من 25 يونيو وحتى 5 يوليو المقبل، في مدينة وهران الجزائرية. وضمت قائمة المنتخب كلا من: المصارعة الرومانية:  هيثم فهمي - وزن 60 كجم عبد الرحمن أحمد - وزن 67 كجم عماد أشرف - وزن 77 كجم نور الدين هاني - 87 كجم عبد اللطيف منيع - 130 كجم المصارعة الحرة: جمال عبد الناصر - 57 كجم يحيي صلاح - 65 كجم عمرو رضا - 74 كجم محمود سعيد - 86 كجم مصطفى السيد - 97 كجم يوسف محمد - 125 كجم المصارعة النسائية: ندى مدني - وزن 50 كجم شيماء عاطف - 53 كجم فرح علي - 57 كجم منة الله أحمد - 68 كجم سمر حمزة - 76 كجم

 

حطب يهنئ اتحاد الأثقال

تقدم مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب بالتهنئة للاتحاد المصري لرفع الأثقال برئاسة محمد عبد المقصود بعد تحقيق منتخب الشباب المركز الثاني في بطولة العالم للشباب التي أقيمت في مدينة ليون بالمكسيك. وحقق منتخب رفع الأثقال المركز الثاني بعد حصد عدد 14 ميدالية متنوعة بواقع 6 ميداليات ذهب و5 ميداليات فضة و3 ميداليات برونز.

 

السلة يحصل على موافقات بحضور الجماهير

حصل الاتحاد المصري لكرة السلة برئاسة الدكتور مجدي أبو فريخة على الموافقات الأمنية لحضور الجماهير للبطولة الدولية الودية وتصفيات كأس العالم المقرر إقامتهما في صالة برج العرب بالإسكندرية.

 

طوارئ في السلاح قبل بطولة العالم للمبارزة

رفع مجلس إدارة الاتحاد المصري للسلاح برئاسة عبد المنعم الحسيني حالة الطوارئ القصوى استعدادًا لاستضافة مصر لبطولة العالم لسلاح المبارزة خلال الفترة من 15 حتى 23 يوليو المقبل، بمجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة.

 

ختام بطولة الجمهورية لكرة السرعة للناشئين

اختتمت بطولة الجمهورية لكرة السرعة للناشئين 2021 -2022 لمراحل من ٩ سنوات إلى ١٥ سنة (٩-١١-١٣-١٥) في استاد القناة بالإسماعيلية تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وتنظيم رئيس الاتحاد المصري والدولي النائب أحمد الخطيب.

 

بنات الأهلي بطلات الجمهورية للسباحة تخت 11 سنة

فاز فريق السباحة بنات تحت 11 سنة بالنادي الأهلي، فاز بالمركز الأول في بطولة الجمهورية التي أقيمت فعالياتها باستاد القاهرة.

 

7 ميداليات للتايكوندو في كرواتيا المفتوحة

أحرز المنتخب الوطني للتايكوندو (شباب وناشئين) 7 ميداليات متنوعة (5 ذهبيات وبرونزيتين) في بطولة كرواتيا المفتوحة التي أقيمت يومي 18 و19 يونيو بمدينة زغرب.

فريدة عثمان سابع العالم في 100م فراشة

احتلت فريدة عثمان لاعبة منتخب مصر للسباحة، المركز السابع خلال مشاركتها في منافسات نهائي سباق 100 متر فراشة، ببطولة العالم المقامة حاليا في المجر. وجاءت فريدة عثمان في المركز السابع بعد أن حققت زمن قدره 57.66 ثانية.

 

فيزبريم يخسر برونزية أبطال أوروبا لليد

خسر فيزبريم المجري الذي يلعب ضمن صفوفه يحيى خالد الظهير الأيمن لمنتخب مصر لكرة اليد الميدالية البرونزية لبطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد الهزيمة أمام كيل الألماني بنتيجة 37–35.

 

أخبار عالمية 

السعودية بطل آسيا الأولمبي

توج المنتخب السعودي الأولمبي، بلقب كأس آسيا تحت 23 عاما للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه في المباراة النهائي للبطولة على أوزبكستان، بهدفين دون رد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز