عاجل
السبت 14 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عاجل| تفاصيل ورطة "مانشستر سيتي" الإنجليزي.. النادي مهدد بالهبوط للدرجة الثانية

جوارديولا ولاعبي مانشستر سيتي
جوارديولا ولاعبي مانشستر سيتي

يعتقد خبير الشؤون المالية في كرة القدم الإنجليزي كيران ماجواير أن مانشستر سيتي يواجه خصم 100 نقطة إذا ثبتت إدانته بارتكاب مخالفات مالية. 



 

ويدافع أبطال الدوري الليزي الممتاز عن 115 انتهاكًا منفصلًا للقواعد المالية على مدى تسع سنوات منذ عام 2009، والعقوبة الأكثر صرامة في حالة ثبوت الإدانة هي الهبوط إلى الدرجة الثانية. كما أن خصم النقاط والغرامات من العقوبات المحتملة.

 

واتهمت الرابطة مانشستر سيتي بالفشل في تقديم معلومات مالية دقيقة والفشل في تقديم تفاصيل دقيقة عن مدفوعات اللاعبين والمديرين.

 

كان مسؤولو كرة القدم بإنجلترا قد فتحوا تحقيقًا في أعقاب نشر مجلة دير شبيجل لوثائق Football Leaks في عام 2018، واتُّهم مانشستر سيتي بتحويل أموال من مالكي النادي عبر رعاة في دولة عربية بالخليج العربي.

 

وسيحصل الطرفان أخيرًا على يومهما في المحكمة، حيث من المقرر أن تبدأ الإجراءات يوم الاثنين. 

ويعتقد ماجواير أن مانشستر سيتي قد يواجه عقوبة ضخمة بخصم النقاط إذا ثبتت إدانته في جميع التهم.

وقال في تصريحات لـ talkSPORT : "سيتعين عليهم النظر في خصم نقاط كبير للغاية إذا تم إثبات جميع التهم الـ115 الموجهة إليه"، مشيرًا إلى أن هناك توقعات بأن يتم خصم النقاط من 60 إلى 100 نقطة على أساس أنهم يريدون أن يعاني النادي بما يكفي للخروج من الدرجة الأولى.

ومن المتوقع أن تستمر جلسة الاستماع المستقلة لمدة شهرين تقريبًا، رغم أنه من غير المتوقع أن يتم الإعلان عن الحكم قبل ربيع عام 2025 على أقرب تقدير، وفقًا للتقارير. 

وأضاف ماجواير: "بينما ستنتهي الجلسة في غضون ثمانية أسابيع، إذا كان لديك كل هذه الأدلة لتقديمها إلى اللجنة، فمن المحتمل أن يستغرقوا من ثلاثة إلى أربعة أشهر لأنهم سيضطرون إلى الحكم على كل واحدة من هذه التهم الـ115 على حدة". 

"إذا كانوا متهمين بارتكاب جميع هذه الجرائم، فإن العقاب يجب أن يكون شديدًا للغاية بحيث يدرك أي نادٍ يفكر في السير في هذا الطريق مرة أخرى لأن ذلك سيكون أمرًا ضارًا للغاية لمستقبل هذا النادي".

أصر مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا يوم الجمعة على أن النادي جاهز لمعرفة مصيره وقال إنه سعيد لأن المحاكمة وصلت أخيرا.

"وقال: "سوف يحدث هذا وسنقبل الحكم، أنا سعيد لأن المحاكمة سوف تبدأ يوم الاثنين وسنرى ما سيحدث، أنا أعلم ما يبحث عنه الناس، وأعلم ما يتوقعونه، لكن الجميع أبرياء حتى تثبت إدانتهم".

جاءت تصريحاته بعد ساعات فقط من ادعاء رئيس رابطة الدوري الإسباني خافيير تيباس أن أندية الدوري الإنجليزي الممتاز تتوق سرًا إلى معاقبة مانشستر سيتي. 

وكان تيباس منتقدًا صريحًا لمانشستر سيتي ونموذج إنفاقه لسنوات.

ونقلت صحيفة موندو ديبورتيفو عن كلوب قوله: "تحدثت مع العديد من أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، ومعظمهم يتفهمون أن مانشستر سيتي يجب أن يتعرض للعقوبة".

وأضاف أن "محكمة التحكيم الرياضية برأتهم ذات مرة من مسألة شكلية"، ملمحًا إلى أن إلغاء حظر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم كان بسبب مسألة فنية فقط.

 

 

 

وتحدث خافيير تيباس أيضًا عن الدوري الإنجليزي الممتاز، قائلًا: "لقد نجحوا هذا العام في تنظيم أمورهم وحصلوا على النقاط".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز