عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الصحف الكويتية تبرز تأكيد الرئيس السيسي باستحالة تقدم أي دولة بغياب الأمن والاستقرار

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

أبرزت الصحف الكويتية الصادرة اليوم الجمعة، تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاح الاجتماعات السنوية 29 للبنك الإفريقي للتصدير والاستيراد استحالة تقدم أي دولة بغياب الأمن وإننا احتاجنا في مصر 500 مليار دولار لتطوير البنية التحتية.



 

 

ففي صحيفة الأنباء الكويتية وتحت عنوان " السيسي: احتاجنا نحو 500 مليار دولار لتطوير البنية التحتية" قالت الصحيفة إن الرئيس عبد الفتاح السيسي دعا إلى تغيير وجه القارة الإفريقية وتحقيق طموحات شعوبها عبر توفير بنية أساسية من طرق وكهرباء ومشروعات مختلفة، مؤكدا ضرورة أن تضع الدول الإفريقية آليات وخطوات ملموسة لتحقيق حلم القارة في تغيير واقعها وتطويره.

 

ونقلت الصحيفة عن الرئيس قوله ، أتحدث من واقع مصر التي تطور البنية التحتية فيها.. فقد احتجنا مبلغا يتراوح ما بين 400 إلى 500 مليار دولار لتطوير البنية التحتية خلال السنوات الماضية، لافتا إلى أن مشروعات التطوير كانت على ما نسبته 10 إلى 12% من مساحة مصر فقط .

وفي صحيفة النهار الكويتية وتحت عنوان " السيسي: لا تنمية دون أمن " قالت الصحيفة إن الرئيس السيسي أكد أن حالة الاستقرار في الدول مهمة جدا من أجل تحقيق التنمية والتقدم وإن الفكرة كلها الاستقرار… والأمن إذا غاب عن دولة أوعوا تطلبوا من الدولة دي إنها تتقدم أبدا، لن تتقدم. 

 

وفي صحيفة الجريدة الكويتية وتحت عنوان " عبد الفتاح السيسي: استحالة تقدم أي دولة بغياب الأمن " قالت الصحيفة إن الرئيس السيسي شدد على أن الاستقرار شريطة أساسية لأي تنمية حقيقية والاستقرار والأمن إذا غابا عن دولة، اوعوا تطلبوا من الدولة دي تتقدم أبداً، فلن تتقدم… سواء كان الأمر خطة خارجية أو استهدافا أو عدم وعي الناس».

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز