عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الوطنية للقضاء على ختان الإناث" تطلق الدورة الثانية لجائزة الرواد للقضاء على الختان

المجلس القومي للمرأة
المجلس القومي للمرأة

أطلقت اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث برئاسة مشتركة بين المجلس القومي للمرأة و المجلس القومي للطفولة والأمومة الدورة الثانية لـ"جائزه الرواد ،" والتي أقرتها اللجنة اعتباراً من عام 2020 كجزء من برنامج عملها، وذلك بالتزامن مع اليوم الوطني لمناهضة ختان الإناث والذي يوافق 14 يونيو من كل عام. 



 

وأشارت اللجنة - في بيان اليوم الثلاثاء - إلى أن الجائزة تستهدف إحياء وتخليد إرث الرائدات والرواد الأوائل في مجال القضاء على ختان الإناث و تشجيع الإنجازات المتميزة للشخصيات العامة، وضرورة الاحتفاء بجهود المؤسسات والمنظمات المجتمعية في القضاء على ختان الإناث، وزيادة الوعي بالقضية وتشجيع فاعلين جدد.

وأعلنت اللجنة إضافة اسم الراحل العظيم الدكتور نبيل صموئيل عضو المجلس القومي للمرأة وخبير التنمية إلى اسم الجائزة هذا العام باعتباره واحدا من أهم الرواد العاملين على قضية القضاء على جريمة الختان، وصاحب فكرة إنشاء الجائزة ووضع القواعد والأسس لها. 

وأوضحت أنه المقرر فتح باب الترشح للجائزة وبدء استقبال الطلبات من تاريخ 20 يونيو الحالي لمدة شهر، على أن يتم غلق باب الترشح في 20 يوليو المقبل، وسوف يتم الإعلان عن الفائزين في 11 أكتوبر القادم.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز