عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأهلي يبلغ الكاف برؤيته بشأن الكرة الإفريقية

النادي الأهلي
النادي الأهلي

أرسل مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب، خطابًا لاتحاد الكرة الإفريقي " الكاف" يوضح فيه رؤية واقتراحات الفريق الخاصة بالكرة الإفريقية، والتي أعلنها الخطيب خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم ظهر السبت الماضي.



 

وتمحورت اقتراحات المارد الأحمر في عدة نقاط هي: 

 

أن يعود الدور النهائي للمسابقات الإفريقية "دوري أبطال – الكونفدرالية" لنظام الذهاب والعودة، وأوضح الأهلي في خطابه أن طلبه ذلك يعود إلى عدم نجاح تطبيق نظام المباراة الواحدة في مصر كما يحدث في أوروبا، وأكد الأهلي في خطابه أن الظروف القارة الإفريقية تختلف كثيرًا عن ظروف القارة الأوروبية التي يتوفر بها إمكانية التنقل والسفر بشكل خالٍ من الصعوبات على خلاف إفريقيا.

وفي حال استمرار تطبيق نظام المباراة الواحدة، طالب الأهلي من الكاف إعداد لائحة المباراة النهائية قبل تحديد أطراف النهائي كما حدث في النسخة الأخيرة من البطولة، وتحديد ملعب النهائي بشكل واضح قبل المباراة النهائية قبل بدأ البطولات، وذلك من أجل تطبيق مبدأ الشفافية والعدالة التي تحفظ حقوق كل الأطراف المشاركة بالبطولات.

كما جاء في خطاب الأهلي مطالبة الكاف بدراسة تدوير ملف استضافة المباريات النهائية بين الدول الإفريقية، مع حجب الاستضافة عن الدول التي فازت بالتنظيم من قبل لمدة 5 سنوات، وذلك بهدف تنمية اللعبة في القارة بأكملها بحيث لا تقتصر على عدد من الدول فقط دون غيرها.

وطالب مجلس إدارة الفريق في خطابه للكاف بتطبيق تقفنية الفار في كافة مباريات البطولة لضمان قدر أكبر من العدالة.

بينما اختتم المجلس خطابه بالمطالبة بدراسة زيادة مكافآت البطولة الإفريقة وذلك لأن الجوائز التي تقدم لا تتناسب مع تكلفة الانتقالات وعلاج الإصابات التي تنتج عن المشاركة بالبطولة، كما طالب من الكاف إعادة صياغة اللوائح الحالية لتكون حاسمة ولا تحتمل أكثر من تفسير.

وشدد الأهلي في خطابه أن اقتراحته ورؤيته للكرة الإفريقة، نابعة من حرصه على المصلحة العامة الإفريقية التي تستوجب من الكاف الاستماع لكل آراء أندية القارة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز