عاجل
الأربعاء 18 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
مواجهة التطرف الأزهر الشريف
البنك الاهلي

بعنوان الثابت والمتغير في المنطلقات الفكرية للتطرف بين الماضي والحاضر

انطلاق أولى جلسات اليوم الثاني لمؤتمر سلام

مؤتمر سلام لدراسات التطرف
مؤتمر سلام لدراسات التطرف

افتتح اليوم، الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، الجلسة النقاشية الأولى لليوم الثاني من (مؤتمر التطرف الديني.. المنطلقات الفكرية واستراتيجية المواجهة)، التي بدأت في الساعة 9 صباحاً، تحت عنوان (الثابت والمتغير في المنطلقات الفكرية للتطرف بين الماضي والحاضر).



 

وترأس الجلسة  الدكتور بو عبدالله غلام الله، رئيس المجلس الإسلامي الأعلى، الذي ألقى الكلمة الافتتاحية بالجلسة، وبحضور كل من مستشار الشؤون الإسلامية في رئاسة دولة بوركينافاسو، والشيخ مصطفى إبراهيم تيسيرتش مفتي دولة البوسنة والهرسك الأسبق، والدكتور مصطفى دومان عضو المجلس العلمي الرسمي ببلجيكا، والدكتور عمرو الورداني مدير الإرشاد الأسري بدار الإفتاء المصرية، والدكتور أحمد فخر الرازي سكرتير لجنة الفتوى بمجلس العلماء الإندونيسي، وماهر فرغلي الباحث في شؤون الجماعات الإرهابية، وحسين القاضي الباحث في قضايا التطرف والارهاب، واختتمت الجلسة بكلمة مصطفى زهران باحث في قضايا التطرف والإرهاب.

وينعقد مؤتمر سلام لدراسات التطرف الديني.. المنطلقات الفكرية واستراتيجية المواجهة، الذي ينظمه مركز سلام لدراسات التطرف، التابع لدار الافتاء المصرية، في الفترة من 7-9 يونيو الجاري تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وبحضور عالمي يضم مفتي الدول الإسلامية وعلماء المسلمين من جميع أنحاء العالم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز