عاجل
الإثنين 7 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

تعرف على تفاصيل احتفال معرض أبوظبى للكتاب بعميد الأدب طه حسين

طه حسين
طه حسين

تنشر "بوابة روز اليوسف"، تفاصيل احتفال معرض أبوظبى للكتاب فى دورته الـ31 لعام 2022 بعميد الأدب العربي طه حسين، حيث احتفل معرض أبوظبى الدولى للكتاب، بعميد الأدب العربى الدكتور طه حسين، الذي اختير ليكون الشخصية المحورية الأساسية لهذه الدورة، التي تحل عليها جمهورية ألمانيا الاتحادية، كضيف شرف، ومن المقرر أن تستمر فعالياتها حتى 29 مايو 2022.



 

وفى هذا السياق، احتفى معرض أبوظبى الدولي للكتاب، بشخصية الدكتور طه حسين، وفى مقطع فيديو أعد لذلك يشرح قائلا: لم يعزله الظلام عن محيطه ولم تبعده الكتب عن الناس، كان مثالا للمثقف الواقعي الذي يعى قيمة وجوده فى المجتمع".

 

وأضاف: فلقد عاش طه حسين حياة حافلة بالأحداث، والإنجازات والمواقف، محولا كل لحظة من حياته إلى فرصة، لأداء واجبه تجاه الأدب والفكر والعلم، وزيرا للمعارف أسهم فى بناء المدارس وتعليم الأطفال، وكاتب مقال يرنو إلى قلمه الصحفيون الكبار، مؤثرا فى السينما والمسرح والفنون.

وأشار لقد عاش طه حسين حياة حافلة بالأحداث، والإنجازات والمواقف، محولا كل لحظة من حياته إلى فرصة، لأداء واجبه تجاه الأدب والفكر والعلم، وزيرا للمعارف أسهم فى بناء المدارس وتعليم الأطفال، وكاتب مقال يرنو إلى قلمه الصحفيون الكبار، مؤثرا فى السينما والمسرح والفنون.

 

"وهكذا جمعنا الزمان والمكان والشوق... أما الزمان والمكان فلا ثبات لهما، وأما الشوق فلا يورث إلا الحزن".

 

كما أن طه حسين، عميد الأدب والشخصية المحورية لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب يطل علينا بكلماته التي تنير البصيرة على منصة "الكتاب بصيرة". pic.twitter.com/pvf9W0Nfyi

— AD Int Book Fair (@ADIBF) May 23, 2022

وتابع: رجل عقل يتفوق فى كل حقبة ومرحلة، يحتفى بالأدباء والمفكرين ويقف إلى جانبهم، ويعيش حياة رسم ملامحها بنفسه، ونحت ادق تفاصيلها، مثقفا ومفكرا وأبا وزوجا، وأيقونة للفكر وعميدا للأدب، فى الماضى والحاضر والمستقبل.

 

يذكر أن معرض أبوظبي الدولي للكتاب يقام فى مركز أبوظبى الوطني للمعارض، بمشاركة 1130 ناشراً من أكثر من 80 دولة، ويشهد برنامج المعرض أكثر من 450 فعالية ثقافية ومعرفية وإبداعية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز