عاجل
الأحد 8 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

وزيرة التضامن: الدولة ومؤسساتها تراقب أموال التبرعات وتعلن الأمر بشفافية أمام الرأي العام

نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

أكدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي أن الدولة ومؤسساتها تراقب أموال التبرعات وتتابعها وتعلن الأمر بشفافية أمام الرأي العام.



 

وأضافت خلال الجلسة العامة للشيوخ: “لدينا أدوات رقابة وحوكمة ونعمل بالتنسيق مع الأجهزة الرقابة مثل الجهاز المركزي للمحاسبات”.

 

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي: “ومعنا أيضا جهاز الرقابة الإدارية و الجهات الأمنية التي تراقب المنح  و التي يتم عرضها على مجلس النواب أيضا وقالت " نعلن حصيلة ما تم جمعه ويتم نشره في وسائل الإعلام والحصول على الدعم يتم بالرقم القومي  في ظل الميكنة و الرقمنة".

 

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي: “هذا العام عام المجتمع المدني و عام حقوق الانسان و نهتم بدور العمل الأهلي ولكن حال حدوث أي مخالفات يتم فرض عقوبات على الجمعيات مثل تجميد الحسابات او حل الجمعيات التي تخالف القانون وهذا يوقف نشاطها اذا خالفت القانون".

 

وأوضحت: “قصرنا في الادلاء ببيانات تشرح جهود الدولة في الرقابة على أموال الجمعيات  و الصورة ليست سوداوية كما يصوره البعض و  الجمعيات تنفق  في مشروعات مثل سكن كريم وغيرها من المشروعات الهامة و الجمعيات شاركت مع الحكومة في فرش بعد وحدات الاسمرات على سبيل المثال  ودور الجمعيات الأهلية ضرورة في الوقت الذي  نعيد فيه بناء الدولة و الاستثمار في البشر".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز