عاجل
الأحد 11 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عرض فني لفرقة أسوان للفنون الشعبية بقصر السينما

جانب من الحفل
جانب من الحفل

ضمن فعاليات ليالي رمضان الثقافية والفنية التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة بقصر السينما، استضاف القصر أيتام جمعية "سما الخير" لحضور حفل الإفطار الجماعي وعرض الفيلم العربي "مش أنا" بطوله تامر حسني، سوسن بدر، بالإضافة لورشة رسم على الوجوه، بهدف إسعاد الأطفال وإدخال السرور على قلوبهم.



 

كما قدم اليوم العرض المسرحي "أمثال وحكايات" للدكتور تامر الجزار، “أمثال وحكايات” عرض مسرحي في قالب كوميدي ترفيهي غنائي للأطفال بطولة حماده شوشة، اشرف أمين، أحمد بريء، شهد سحاب، تأليف وإخراج تامر الجزار.

 العرض يسلط الضوء على المثل الشعبي والقصة وراء المثل والموقف المناسب لسرده، فالعرض المسرحي يتناول عددا من الأمثلة الشعبية وأصل حكاياتها.

 

كما يتناول سينما المسرح، ألا وهي دمج السينما في عرض مسرحي، كان لا بد من إدخال السينما بالعرض من خلال عرض أفلام قصيرة وثائقية عن مصر القديمه كبانوراما لأحداث العرض المسرحي كي تؤكد وترسخ في الأذهان ماهية المثل الشعبي المستوحاة من الحياة في مصر القديمة.

 

واوضح أن مصر هي موطن الأمثال الشعبية ومصدر حقيقي للمثل الشعبي للدول كافة بالوطن العربي.

اختتم اليوم بعرض فني لفرقة أسوان للفنون الشعبية، قدمت خلاله عدة فقرات تعبر عن التراث النوبى وعادات وتقاليد صعيد مصر في أسوان مثل تابلوه التاتا، وتابلوه الكرج وتابلوه الاراجيد، وذلك بحضور الفنان تامر عبد المنعم مدير عام الثقافة السينمائية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز