عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اليوم.. بدء موسم توريد القمح بـ21 موقعا في كفر الشيخ

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال عادل الهابط، مساعد وكيل وزارة التموين بكفر الشيخ والمتحدث الرسمي المديرية، إن موسم توريد الأقماح المحلية عن العام الحالي بدأ من اليوم الجمعة الموافق 1 إبريل، وحتى نهاية أغسطس من نفس العام، مؤكدا أن ذلك وفقا للقرارات الوزارية المشتركة بين كل من: الدكتور علي المصلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور السيد القصير، وزير الزراعة و السيد الدكتور محمد معيط وزير المالية.



 

وأضاف مساعد وكيل وزارة التموين، أن اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، قد عقد اجتماع بديوان عام المحافظة لكافة الجهات المعنية بموسم توريد القمح بحضور المحاسب عماد عبد الغنى حبيب وكيل وزارة التموين، والدكتور ناجح غربية وكيل وزارة الزراعة، وذلك لإنهاء الاستعدادات لبدء موسم التوريد.

  وأوضح مساعد وكيل وزارة التموين، أنه يوجد عدد 21 موقع استلام للاقماح هذا العام بدائرة المحافظة، مضيفا أنه تم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة التوريد على مدار الساعة ولضمان حصول المورد على مستحقاته من التوريد خلال 48 ساعة، وذلك وفقا لما جاء بالقرارات الوزارية المنظمة لهذا الأمر.

وأكد مساعد وكيل وزارة التموين، أن المساحة المنزرعة بالقمح خلال العام تبلغ حالي 254 الف فدان بدائرة محافظة كفر الشيخ، أن التوريد الزامى بواقع 12 أردب بحد أدنى عن كل فدان من القمح، وذلك وفقا لقرار وزير التموين والتجارة الداخلية رقم 51 لسنة 2022.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز