عاجل
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جامعة بدر تستقبل طلاب جامعة الطفل وتدربهم على الإسعافات الأولية

تدريب عملى على الإسعافات
تدريب عملى على الإسعافات

أعلنت الدكتورة شهرزاد غازى، عميد كلية التمريض بجامعة بدر فى القاهرة، أن مركز المحاكاة النموذجى فى الجامعة استضاف طلاب جامعة الطفل "عباقرة المستقبل المُشرق"، ضمن فعاليات برنامج "جامعة الطفل".



العمل والابتكار

أشارت شهرزاد إلى أن الزيارة تمت على مدار يومين لصقل مهارات الطلاب من "جامعة الطفل"، وحثهم على العمل والابتكار فى إطار اهتمام جامعة بدر بالمساهمة فى تنمية قدرات المجتمع فى شتى المجلات المختلفة، لافتةً إلى أن إدارة الكلية حرصت على الاشتراك فى "برنامج جامعة الطفل" تحت مظلة الجامعة، بالتعاون مع الدكتورة جيهان حمزة، رئيسة مكتب التايكو ونادى ريادة الأعمال.

المعامل

أضافت شهرزاد أن اليوم الأول لطلاب "جامعة الطفل" كان للتعريف بمركز المحاكاة داخل الحرم الجامعى، ودور المركز فى المساهمة الفعالة لتدريب طلاب جميع كليات العلوم الطبية بتخصصاتها المختلفة والمتعددة داخل الحرم الجامعى، وتم مرور الأطفال على معامل المهارات المركزية للجامعة، وشرح تخصص كل معمل بالتنسيق مع الدكتورة مى الدراوى مسؤولة المعامل المركزية فى الجامعة.

التمريض وأخلاقياته

وقالت الدكتورة ليليان إسكندر، الأستاذ المساعد لتمريض الباطنى الجراحى فى كلية التمريض بجامعة بدر فى القاهرة، أنه تقديم محاضرة لطلاب "جامعة الطفل"؛ للتعريف بمهنة التمريض ودورها الحيوى وأخلاقيات المهنة، موضحةً أنه كان يوجد استجابة ملحوظة من الأطفال وقاموا بطرح الأسئلة وتم الإجابة عليها بالكامل من أعضاء هئية التدريس ومعاونيهم، ونفذ بعض الأطفال الإسكتشات والمشاهد القصيرة قاموا فيها بدور المريض والممرض؛ ليظهروا مدى استفادتهم والتعبير عن آرائهم.

المُسعف

أوضحت ليليان أنه فى اليوم الثانى لطلاب "جامعة الطفل"، تم تقديم محاضرة عن الإسعافات الأولية، تلقوا خلالها مقدمة عن دور المسعف ومؤهلاته، وأهمية الأسعافات الأولية فى إنقاذ حياة المصاب.

تدريب عملى

ونوهت ليليان إلى انتقال الأطفال إلى معمل المحاكاة بالجامعة، للقيام بالإنعاش القلبى الرئوى وتدريبهم على الإنعاش للمصابين والقيام بدور المسعف، حيث أظهر الأطفال اهتماماً ملموساً بالتدريب، كاشفةً أن الأطفال قاموا واحد تلو الأخر بالتطبيق على نماذج المحاكاة المتاحة داخل الحرم الجامعى، وعبر الأطفال عن سعادتهم ورغبتهم الشديدة فى القيام بالتدريب العملى فى الحياة العملية لهم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز