عاجل
الثلاثاء 15 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

الليزر أخطرهم.. 5 ألاعيب سنغالية حرمت منتخب مصر من التأهل للمونديال 

صلاح من المباراة
صلاح من المباراة

5 ألاعيب سنغالية...بهمجية وألاعيب واضحة عبر المنتخب السنغالي من مرحلة التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، والتي كانت أحد أسباب توديع المنتخب الوطني للبطولة في مرحلة التصفيات.



فعلى خلاف استقبال الجماهير المصرية المشرف للاعبي وجماهير السنغال، إلا أن الجماهير السنغالية لم تتصرف بالمثل، ولم تتدخر جهدا ولم تترك طريقا إلا سلكته من أجل مضايقة بعثة المنتخب  والجماهير المصرية، لتخرج مباراة الإياب ضمن مرحلة تصفيات المؤهلة لكأس العالم، بعيدة تماما عن الاحترافية.

 

5 ألاعيب سنغالية.. ألاعيب ما قبل المباراة 

 

وبدأت ألاعيب الجماهير السنغالية منذ وصول بعثة المنتخب لداكار العاصمة السنغالية، حيث تفاجأت بعثة المنتخب بوجود عدد من الجماهير السنغالية في استقبالهم فور وصولهم إلى أرض المطار، على الرغم من وصول البعثة متأخرا، إلا أن الجماهير السنغالية كانت في انتظار البعثة بالخارج، لتنهال على لاعبي المنتخب الوطني بالسباب والهتفات المسيئة للاعبين وبالأخص محمد صلاح، وذلك لكونه في مقارنة دائمة مع لاعب المنتخب السنغالي وزميله في ليفربول ساديو ماني.

كما تعرضت حافلة المنتخب الوطني أثناء توجها إلى أرض ملعب "ديامينياديو"، إلى العديد من المضايقات والتي تمثلت في محاولة التعرض لقطع طريق الحافلة، فضلا عن هجوم السنغالية علي الحافلة بعدد من زجاجات المياه.

 

5 ألاعيب سنغالية.. ألاعيب المباراة 

 

خرجت مباراة اليوم بشكل بعيد تماما عن الاحترافية، حيث أظهرت الجماهير السنغالية وقاحة غير معهودة وذلك بتشويشها المتعمد أثناء عزف النشيد المصري، على عكس الاحترام الذي ابتدته الجماهير المصرية أثناء عزف النشيد الوطني السنغالي في المباراة التي جمعت المنتخبين بالقاهرة.

وعلى النقيض التام لمباراة الذهاب التي جمعت المنتخبين بالقاهرة، والتي شهدت حسن التنظيم المصري للقاء، والتي ظهرت في أبهى صور التحضر، فإن مباراة الإياب خلت تماما من كل مظاهر التحضر، بل انحرفت إلى مسار البلطجة والهمجية بظهور عدد من اللافتات، التي تحمل عبارات مسيئة للمنتخب المصري، فضلا عن تعرض لاعبي المنتخب لعدد من الإصابات نتيجة القاء الجماهير السنغالية لعدد من زجاجات المياه على اللاعبين والتي كان أبرزها الزجاجة التي أصابت الشناوي بقدمه أثناء تصديه لإحدى كرات المباراة.

بينما كان الأسلوب الأخير للجماهير بألاعيبهم غير الأخلاقية هو الليزر، حيث تعرض لاعبو المنتخب الوطني للعديد من المضايقات، من خلال تسليط الجماهير السنغالية لليرز في وجوه اللاعبين، لتعمد مضايقاتهم وإبعادهم عن التركيز في أحداث المباراة ليحرم المنتخب المصري من التواجد، ضمن بطولة كأس العالم، ولتصدر الجماهير السنغالية صورة سيئة للغاية تعكس عدم قدرة البلاد على الإدارة والتحكم في اللقاء، كما تظهرهم بصورة الهمج غير المتحضرين.

وكرد على ألاعيب الجماهير السنغالية أصدر اتحاد الكرة المصرية لكرة القدم بيانا رسميا يفيد بتقدم الاتحاد بشكوى رسمية ضد نظيره السنغالي، لدى مراقب المباراة ومسؤول الأمن والاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قبل انطلاق مباراة الفريقين، التي تأتي في إياب الدور الفاصل من التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

ونشرت الصفحة الرسمية لاتحاد كرة القدم عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك “تعرض المنتخب المصري للعنصرية بعد ظهور لافتات مسيئة في مدرجات ملعب المباراة للاعبين وتحديدا محمد صلاح قائد الفريق، كما قامت الجماهير بإرهاب اللاعبين من خلال إلقاء الزجاجات والحجارة عليهم أثناء عملية الاحماء، فضلا عن تعرض حافلات البعثة المصرية للاعتداء مما تسبب في تهشم زجاجها وتعرض البعض لإصابات وجروح، وهو ما تم توثيقه بصور وفيديوهات تم إرفاقها مع الشكوى”.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز