عاجل
الأحد 1 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

وزيرة الثقافة ناعية الفنان أحمد حلاوة: شكل علامة بارزة في التمثيل والإخراج

وزيرة الثقافة
وزيرة الثقافة

نعت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، الفنان القدير أحمد حلاوة الذي توفي اليوم /الجمعة/ عن عمر ناهز 73 عاما إثر أزمة صحية، أعقبت إصابته بفيروس كورونا.



وقالت عبدالدايم -في تصريح اليوم- إن الراحل شكل علامة بارزة في فن التمثيل والإخراج، ونجح على المستويين العملي والأكاديمي في إبداع أعمال مميزة ستبقى راسخة في وجدان الجمهور، وقدمت العزاء لأسرته وأصدقائه وتلاميذه، داعية الله أن يتغمد الفقيد برحمته. 

يذكر أن الفنان أحمد حلاوة ولد في يناير 1949، حصل على شهادة البكالوريوس في هندسة الاتصالات عام 1969، كما حصل على شهادة الدبلوم من معهد ليوناردو دافينشي بالقاهرة في الديكور، وبكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية، تخصص تمثيل وإخراج من أكاديمية الفنون بالقاهرة عام 1973، نال دبلوم الدراسات العليا في المعهد العالي للفنون المسرحية تخصص إخراج.

كما حصل على الدكتوراه في فلسفة الفنون من جامعة الفن المسرحي والسينما ببوخارست في رومانيا، وكان موضوعها (تقنيات إخراج الكوميديا في المسرح المصري المعاصر) عام 1994، وقام بتدريس المسرح بكلية الآداب جامعة حلوان وقدم للسينما والمسرح والتليفزيون أكثر من 230 عملا فنيا.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز